كشفت مصادر أكاديمية مطلعة، عن تقديم جامعة صنعاء للمرة الأولى في تاريخها بعثات لنيل درجة الدكتوراه خلال عام واحد فقط في طهران، وبموجبها يمنح الطالب درجة الدكتوراه.

وأفادت صحيفة "الوطن السعودية"، نقلًا عن مصادر تعليمية في جامعة صنعاء، أن المليشيات ابتعثت عددًا من أتباعها للتدريب في إيران، والحصول على درجات تعليمية عليا، منها الدكتوراه، خلال عام واحد.



وأشار مصدر للصحيفة إلى أن المتعارف عليه لنيل درجات تعليمية عليا هو وجود دراسة وتحضير ومناقشات ولجان إشرافية، ولكن في موسوعة الحوثي التعليمية يختلف الأمر تماما، حيث أصبحت الدرجات العلمية الكبيرة هبات حوثية، وعلى ذات النهج الرتب العسكرية أصبحت أيضا هبات حوثية لكل قيادي إرهابي.

وأوقف آلاف الطلاب دراستهم في جامعة صنعاء، نتيجة المضايقات الحوثية، وتغيير المناهج، وتحويلها إلى حوزة تابعة لها،، فيما ترك البعض الآخر التعليم تماما، لتتفرغ الجامعة لطلاب الحوثيين الموالين والتابعين لهم.

وأشارت المصادر إلى أن الابتعاث إلى إيران لم يكن جديدا، فالحوثيين نجحوا في خيانة اليمن من وقت مبكر، وابتعثوا أعدادا كبيرة من أبنائهم إلى اليمن لدراسة الإرهاب، وتجنيدهم وتدريبهم على القتال وزراعة الألغام وتفجير المنازل والمساجد.. موضحًا أن اليمن أول دولة في العالم ستشهد إرهابيين بدرجة دكتوراه، مع تخصصات محدودة في عام واحد فقط.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

بعد قصف “تل أبيب”.. مفتي عُمان يهنئ اليمن على إنجازاته العسكرية

الجديد برس:

أشاد مفتي سلطنة عُمان، الشيخ أحمد الخليلي، بتطور القدرات العسكرية اليمنية والنجاحات التي حققتها قوات صنعاء في عملياتها المساندة لغزة ضد “إسرائيل”.

وفي بيان نشره عبر حسابه على منصة “إكس”، اعتبر الخليلي أن هذا التقدم العسكري يعكس قوة وإرادة الشعب اليمني، مشيراً إلى أن “تطوير اليمن لقدراته العسكرية، حتى وصل إلى زعزعة استقرار الكيان الصهيوني، هو أمر يدعو للفخر والاعتزاز”.

وأضاف الخليلي في تغريدته: “هنيئاً لليمن هذا التقدم الكبير”، مؤكداً في الوقت نفسه على أهمية الوحدة والتلاحم بين مختلف شرائح الشعب اليمني، قائلاً: “الاتحاد قوة، والتشتت ضعف”.

وتأتي هذه التصريحات عقب إعلان قوات صنعاء عن إطلاق صاروخ فرط صوتي محلي الصنع باتجاه “تل أبيب”.

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الإعلان خلال ساعات.. رابط نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024
  • موعد نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. الإعلان خلال ساعات
  • تعليم كفر الشيخ: غداً 413 مدرسة تستقبل طلاب الصفوف الأولى بـ 13 إدارة تعليمية
  • 28 كلية تقبل طلاب أدبي بحد أدنى 50% في تنسيق 2024 ـ 2025.. اعرفها
  • كتاب جديد يوثق لتأسيس الحركة الإسلامية في اليمن ودفاعها عن الجمهورية
  • في حضرة الرسول الأعظم.. صنعاء عاصمة اليمن الخضراء
  • نتيجة كليات المرحلة الثالثة علمي في جامعة الإسكندرية.. 6 تخصصات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية في عدة محافظات يمنية خلال الـ 24 ساعة المقبلة
  • بعد قصف “تل أبيب”.. مفتي عُمان يهنئ اليمن على إنجازاته العسكرية