شفق نيوز:
2024-06-20@13:08:19 GMT

اعتقال متهمين اثنين مطلوبين بقضايا إرهاب في نينوى

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

اعتقال متهمين اثنين مطلوبين بقضايا إرهاب في نينوى

شفق نيوز/ أعلنت قيادة قوات الحدود، اليوم الاثنين، اعتقال مطلوبين بقضايا إرهابية في غربي محافظة نينوى.

وقالت القيادة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز إن "في إطار جهود قيادة قوات الحدود الامنية المتميزة، تمكنت مفارز الفوج الثالث في لواء الحدود التاسع عشر ضمن قيادة حدود المنطقة السادسة من إلقاء القبض على متهمين اثنين مطلوبين للقضاء وفق المادة (1/4) ارهاب غربي نينوى".

وأضافت القيادة أن "العملية جرت وفق معلومات استخبارية دقيقة، حيث تم إحالتهم إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهم".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي نينوى اعتقال مطلوبين قيادة قوات الحدود

إقرأ أيضاً:

تركيا تعلن مقتل 5 إرهابيين بينهم 4 مطلوبين في عمليتين أمنيتين

تمكّنت قوات الأمن التركية من القضاء على 5 عناصر إرهابية، بينهم 4 مطلوبين على النشرتين الحمراء والبرتقالية؛ لضلوعهم في مقتل عناصر من قوات الأمن.

 

رئيس وزراء العراق يوجه بالإسراع في تشكيل لجنة عليا لمتابعة اتفاق المياه مع تركيا مصرع 11 شخصا وإصابة العشرات بحادث سير جنوب تركيا

وقال وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، إنه تم القضاء على 5 إرهابيين، بينهم 4 مطلوبين، في عمليتين أمنيتين نُفِّذتا في ولايتَي آغري وبطمان في شرق وجنوب شرقي البلاد.

 

وأضاف يرلي كايا، في بيان على حسابه في «إكس» (الخميس)، أن وحدات من قوات الدرك الخاصة وفرق المغاوير وحراس القرى اشتبكوا مع الإرهابيين في ريف بلدتَي حسن كيف في بطمان (جنوبي شرق)، ودوغو بيازيد في آغري شرق البلاد.

 

ولفت الوزير التركي إلى أن العمليتين نُفِّذتا بإسناد من طائرات تابعة للقوات الجوية، ومروحيات «أتاك» الهجومية، ومسيّرات مسلحة، وأسفرتا عن مقتل الإرهابيين الخمسة (4 في بطمان، وواحد في آغري) المنتسبين إلى «حزب العمال الكردستاني»، المصنف منظمةً إرهابيةً لدى تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

 

وقال يرلي كايا إن الإرهابي الذي تم تحييده في ريف دوغو بيازيد مدرج على النشرة الحمراء في قائمة المطلوبين الإرهابيين لدى وزارة الداخلية ويدعى يلماظ أونور، وكان يحمل الاسم الحركي «شهموز ملاذغيرت».

 

وأضاف أن أونور هو المسؤول عن إصدار الأوامر لتنفيذ 18 عملاً إرهابياً تسببت بمقتل 27 من عناصر الأمن و4 مدنيين، وإصابة 68 آخرين.

 

وأضاف أن 3 إرهابيين مدرجين على النشرة البرتقالية تم القضاء عليهم في قربة حسن كيف في بطمان، سبق لهم المشارَكة في عمليات إرهابية أدت إلى مقتل أحد عناصر قوات الأمن وإصابة 2 آخرين.

 

وتواصل تركيا شنّ حملات أمنية بالداخل إضافة إلى عمليات عسكرية في شمالَي العراق وسوريا تستهدف «العمال الكردستاني» وامتداداته، حيث يقاتل منذ أكثر من 40 عاماً ضد القوات التركية بهدف إقامة كيان كردي في المناطق ذات الغالبية الكردية في شرق وجنوب شرقي البلاد.

 

 

مقالات مشابهة

  • تركيا تعلن مقتل 5 إرهابيين بينهم 4 مطلوبين في عمليتين أمنيتين
  • اعتقال 6 متسللين حاولوا دخول العراق عبر محافظتين
  • القيادة العسكرية الأمريكية تعلن تدمير مسيّرتين ووحدة تحكم أرضية ومراكز قيادة المليشيات الحوثي
  • "سنتكوم" تعلن تدمير مسيّرتين ووحدة قيادة تابعة للحوثيين في اليمن
  • سنتكوم تؤكد تدمير مسيّرتين ووحدة قيادة تابعة للحوثيين
  • اعتقال 8 متهمين وضبط مواد مخدرة في بغداد
  • بينهم محكوم بالإعدام غيابياً.. اعتقال مطلوبين بتهم مختلفة في بغداد
  • خلافات شخصية.. اعتقال متهم بإصابة شخصين في الديوانية
  • اعتقال 24 متهماً ومخالفاً لشروط الإقامة في بغداد
  • اعتقال 26 متسللا أجنبيا حاولوا دخول العراق عبر السليمانية ودهوك