أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي حملة «النظافة صحة وسلامة.. أحمي نفسك وأسرتك»، تستهدف توعية الأسر التي تحصل على مساعدات برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» على العادات السليمة للوقاية من أمراض الشتاء؛ إذ  توضح كيفية الحفاظ على نظافة المنزل والمنطقة المحيطة به كأحد سبل الوقاية من انتقال العدوى وانتشار الفيروسات خاصة مع قرب حلول فصل الشتاء.

وفي هذا الصدد، أعدت وزارة التضامن الاجتماعي، مجموعة من الإرشادات التي يجب اتباعها ، منها:

- يجب تهوية المنزل يوميًا.

- وضع شبكات من السلك على النوافذ والأبواب لمنع دخول الذباب.

- ضرورة مكافحة الفئران والصراصير داخل البيوت، وذلك بالحفاظ على نظافة المنزل ورش المبيدات الحشرية وسد الشقوق.

وتستهدف حملة «النظافة صحة وسلامة.. أحمي نفسك وأسرتك»، توعية أسر برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، وجميع الأسر المستفيدة من تدخلات الحماية الاجتماعية  بالعادات السليمة للوقاية من أمراض الشتاء.

والحملة تنطلق في إطار خطة الوزارة لرفع الوعي لدى الفئات الأولى بالرعاية، خاصة مع انطلاق العام الدراسي وزيادة احتمالية انتشار نزلات البرد المرتبطة بتغير الطقس، وهي حملة توعية موسعة تستهدف التوعية بكيفية حماية الأسر من السلوكيات الاجتماعية السلبية التي تؤدي لانتشار الأمراض داخل الأسرة وفي التجمعات المختلفة.

ينفذ الحملة برنامج «وعي للتنمية المجتمعية»، وذلك بالمشاركة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الأوروبي، والجمعيات الأهلية وجمعيات تنمية المجتمع، ووسائل الإعلام الجماهيري ومنصات التواصل الاجتماعي.

هذا إلى جانب، الرائدات الاجتماعيات التابعات للوزارة والعاملين بالوحدات الاجتماعية لتوصيل الرسائل الاجتماعية والصحية المعتمدة من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية.

وستشهد الحملة تنظيم عدد من الندوات والتجمعات على مستوى المراكز والقرى، ومسرحيات تفاعلية في الساحات المفتوحة أو بالجمعيات الأهلية، كما سيتم توزيع النشرات التوعوية بالوحدات الاجتماعية أو من خلال تنفيذ زيارات المشروطية الصحية لأسر برنامج تكافل، وتوزيع النشرات التوعوية لكافة الخدمات التابعة للوزارة مثل مراكز التأهيل ومراكز الطفل العامل ومراكز المرأة العاملة ودور رعاية المسنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النظافة صحة وسلامة أحمي نفسك وأسرتك أمراض الشتاء حملة وزارة التضامن التضامن

إقرأ أيضاً:

بدء تنفيذ حملة نظافة بمديريات طوق صنعاء استقبالا لعيد الاضحى

الوحدة نيوز/ بدأ صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صنعاء ،اليوم، تنفيذ حملة شاملة لرفع المخلفات وإزالة المظاهر العشوائية من الشوارع والأحياء والحارات والمناطق السياحية في مديريات طوق صنعاء.

وخلال تدشين الحملة، بمديرية همدان بحضور وكيل المحافظة جبران غوبر ، أوضح المدير التنفيذي للصندوق، فهد عطيه، أن الحملة ، تأتي في إطار حرص قيادة المحافظة على الحفاظ على النظافة وإظهار المدن بالمنظر الجمالي، خصوصا خلال إجازة العيد.

وأشار إلى أن الحملات التي تنفذ في مديريات صنعاء الجديدة وهمدان وسنحان وبني بهلول وبني حشيش وأرحب وجحانة وبني مطر ، يواكبها حملة توعوية بيئية ستستمر حتى نهاية إجازة عيد الاضحي، في المناطق السياحية والمتنزهات، لمنع تراكم المخلفات ورفعها أولا بأول لحماية الشوارع والبيئة من تكدس النفايات المسببة للأوبئة والأمراض.

ودعا المواطنين والزوار الالتزام بتعليمات النظافة ووضع مخلفاتهم بالبراميل التي تم توفيرها .. مشيرا إلى تواجد معدات النظافة بشكل دائم في المناطق السياحية مزودة بأدوات النظافة والبروشورات واللوحات والفلاشات التوعوية.

حضر تدشين الحملة مدير ادارة النظافة وعدد من مسؤولي الإدارات المعنية في الصندوق .

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حملة نظافة بمديريات طوق صنعاء استقبالا لعيد الاضحى
  • بدء تنفيذ حملة نظافة بمديريات طوق صنعاء استقبالا لعيد الاضحى
  • التضامن: تنظم سلسلة من الدورات التدريبية للاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين حول الإسعاف النفسي الأولي
  • التضامن تنظم دورات تدريبية للاخصائيين الاجتماعيين في مجال حقوق الطفل
  • تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية لجبل عرفات.. أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • حصاد أنشطة وزارة التضامن الأسبوعي
  • «التضامن» في أسبوع.. تبكير صرف معاش تكافل وكرامة وتصعيد حجاج الجمعيات
  • جريمة نكراء.. عامل نظافة بالرباط يعثر على جثث قطط مجمدة في مكب نفايات
  • محافظ المنوفية يسلم 11 وحدة سكنية مفروشة وكاملة التشطيب لعدد من أبناء دور رعاية الأيتام
  • 3150 كادر لإدارة عمليات النظافة العامة بدبي خلال العيد