بعد تحقيق الفوز الثالث على التوالي في دوري الأبطال أمام شاختار، يصب نادي برشلونة كل تركيزه حاليًا نحو الكلاسيكو السبت المقبل أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني 2023-24.

ويعتبر هذا الكلاسيكو ذات أهمية كبيرة بالنسبة لتشافي، حيث أن الفوز فيه سيرفع من معنويات الفريق والمشجعين وسيدفعهم نحو تحقيق الأفضل، والأهم من ذلك أن الفوز سيعني تصدر البارسا لجدول الترتيب وخطف المركز الأول من الريال.

تقارير إسبانية تكشف عودة رافينيا للتدريبات واستعداده لمواجهة الكلاسيكو

غاب كل من كوندي، رافينيا، ليفاندوفسكي، بيدري، وفرينكي دي يونغ عن تشكيلة البارسا خلال الفترة الماضية بسبب الإصابة، وهم أسماء مهمة بالنسبة لتشافي هذا الموسم.

وكشفت تقارير أن هناك تحديث جديد على قائمة الإصابات وبعض الأسماء ستكون جاهزة للمشاركة في الكلاسيكو، وهم رافينيا، ليفاندوفسكي ودي يونغ، في حين تم استبعاد كل بيدري وكوندي تمامًا.

ووفقًا لـ"Mundo Deportivo"، فإن أبرز العائدين هو رافينيا الذي تمكن من إتمام جزء من الحصص التدريبية الجماعية مع برشلونة للوقوف على مدى جاهزيته البدنية، وأشار الصحفي خافي ميغيل أيضًا أن البرازيلي تمكن أيضًا من المشاركة في مباراة مع زملائه في الفريق.

من ناحية أخرى، أكدت الصحيفة الإسبانية بأن الجهاز الفني في برشلونة لا ينوي المخاطرة بأي من اللاعبين، وسيتم إشراك من يكون جاهز بدنيًا بشكل كامل ومؤكد فقط، ولن تكون أهمية الكلاسيكو ورقة ضاغطة لفعل العكس.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

رافينيا إلى مبابي: يا خاسر!

 
أنور إبراهيم (القاهرة)
أثارت التصريحات التي أدلى بها النجم الشاب كيليان مبابي «25 عاماً» الوافد الجديد إلى ريال مدريد، و«كابتن» المنتخب الفرنسي، ردود فعل واسعة النطاق بين نجوم منتخبات أميركا الجنوبية، بعد أن قال إن كأس الأمم الأوروبية أقوى وأكثر صعوبة من كأس العالم وكوبا أميركا، لأنها تضم أفضل منتخبات العالم، والذين يتواجهون كثيراً، في مناسبات عديدة، ما يجعل لقاءاتهم صعبة للغاية.
وبعد أن هاجمه النجم الأرجنتيني لياندرو باراديس بقوة، مؤكداً أنه لا توجد بطولة كروية أصعب من كأس العالم ولا أقوى منها، سواء كانت أمم أوروبا أو كوبا أميركا، تبعه مواطنه «الأسطورة» ليونيل ميسي بالرد، ولكن بلهجة أكثر اعتدالاً، حيث أعرب عن اعتقاده بأن كل الناس تعطي الأولوية للبطولة أو الدورة الخاصة بها، وواضح أن «اليورو» مهمة جداً للمنتخبات الأوروبية، بصرف النظر عن مستوى الأداء فيها ونوعية منتخباتها.
وأضاف ميسي: لكن مبابي نسى أو تناسى، أن الأرجنتين بطلة العالم 3 مرات، والبرازيل 5 مرات، وأوروجواي مرتين، بمعنى أن كثيرين من أبطال العالم لم يكونوا من المنتخبات الأوروبية، والمعروف أن أفضل المنتخبات في العالم تشارك في كأس العالم، ولا يأتي هذا من لاشيء أو فراغ وإنما لأن كل منتخب يسعى للفوز بالمونديال.
وانضم الجناح البرازيلي رافينيا لاعب برشلونة ومنتخب «السامبا»، إلى نجوم الأرجنتين، وقال خلال مؤتمر صحفي، حيث يتواجد حالياً في معسكر منتخب بلاده استعداداً لبطولة كوبا أميركا التي تنطلق 20 يونيو الجاري، حتى 16يوليو المقبل، إن ما يردده مبابي غير صحيح، وبعيد عن الموضوعية، لأن «اليورو» ليست أصعب من المونديال ولا أكثر منه قوة.
وأضاف: منتخب فرنسا خسر في نهائي كأس العالم الأخيرة أمام منتخب من أميركا الجنوبية «الأرجنتين»، مشيراً إلى أنه يتمنى رؤية المنتخبات الأوروبية وهي تلعب التصفيات على الملاعب التي نلعب عليها.

أخبار ذات صلة مدرب إسبانيا يريد «أقدام ثابتة»! يامال يتحدث عن «الحلم»

مقالات مشابهة

  • حماس: نتنياهو فشل في تحقيق أهدافه رغم عمليات الإبادة الجماعية لشعب فلسطين
  • رافينيا إلى مبابي: يا خاسر!
  • أتى على مساحات حرجية واسعة.. إخماد حريق في الشوف كاد ان يصل إلى المنازل (صور)
  • مدرب فاركو: حاولت تحفيز اللاعبين من أجل تحقيق الفوز وسعيد بأدائهم
  • ألمانيا تقسو على اسكتلندا بخماسية
  • بمنافسات اليورو.. بيدري ومودريتش في مواجهة تحمل نفحة الكلاسيكو
  • بيدري ومودريتش في مواجهة أوروبية بنكهة الكلاسيكو
  • تاريخ مواجهات ألمانيا ضد إسكتلندا قبل افتتاح يورو 2024 اليوم
  • البطولة: نهضة بركان ينهي موسمه بهزيمة في مواجهة الزمامرة
  • برشلونة يوقف انتقال رافينيا إلى الهلال