علق المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، على الأحداث الجارية في قطاع غزة، مؤكدًا أن حل الدولتين هو المسار الوحيد الذي سيؤدي لسلام مستدام في المنطقة.

مستشار القادة والأركان يكشف مكان احتجاز أسرى إسرائيل في غزة (فيديو) جيش الاحتلال "يستمر" في التوغل البري المحدود داخل قطاع غزة الليلة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامجه "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، الخميس، أن مصر تحملت وبقيت وحدها لسنوات طويلة لأجل السلام، والجميع الآن أدرك أهمية السلام ودوره في تنمية الشعوب، ومصر تتحدث من خلال تراكم ورصيد تاريخيّ في الشكل ومضمون، مؤكدًا ضرورة وقف إطلاق النار وإنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني

وأما عن تفتيش الحرب بالسويس، الذي شهده الرئيس عبد الفتاح السيسي،  أوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أنه البناء الداخلي والتنمية والمشروعات والتقدم والنمو الاقتصادي هدف أساسي ولكن يجب أن تكون بالتزامن مع بناء الدولة والقدرات الشاملة للدولة.

متباعة مبادرة تخفيض الأسعار

وأوضح أن التنمية والبناء أولوية لدى الرئيس عبد الفتاح السيسي مهما كانت الظروف والعقبات، والرئيس حريص على مصارحة الشعب بأكبر قدرة من الصراحة والشفافية.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن الرئيس السيسي يتابع بشكل يومي مبادرة تخفيض الأسعار، موضحًا إنه يجري التعامل مع الأزمة الاقتصادية بحزمة سياسيات على أفضل ما يكون.

وأكد أن العمل جاري بأقصى قوة وهناك اهتمام بالشأن الداخلي، وهناك مبادرة لخفض الأسعار للسلع الأساسية والرئيس يتابع ذلك بشكل يومي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئاسة غزة المستشار أحمد فهمي عبد الفتاح السيسى الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: الأوضاع في غزة تزداد سوءًا كل يوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير، أن الأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءا كل يوم أكثر من ذي قبل، فالأمر أصبح كارثي في قطاع غزة بسبب العمليات العسكرية ونقص الخدمات.

وأضاف  المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية خلال مداخلة عبر شاشة القاهرة الإخبارية، اليوم السبت، منذ قليل : نحن مستمرون في دعم قطاع غزة وهناك الكثير من التحديات للوصول إلى المستشفيات، ما يحدث من عمليات عسكرية في محيط المستشفيات بقطاع غزة أمر غير قانوني وغير إنساني.

مقالات مشابهة

  • متحدث «الوزراء» يحسم الجدل بشأن تحريك أسعار شرائح الكهرباء
  • «الجيل»: مصر وضعت خطوطها الحمراء ووقفت بالمرصاد ضد تصفية القضية الفلسطينية
  • الصحة العالمية: الأوضاع في غزة تزداد سوءًا كل يوم
  • خلال استقباله السناتور ليندسي غراهام.. السيسي يوجه تحذيرا جديدا بشأن العملية الإسرائيلية في رفح
  • الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي بـ زعيم الأقلية الجمهورية بالشيوخ الأمريكي
  • السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي
  • الرئيس السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • المتحدث باسم نتنياهو: ما نريد رؤيته في غزة في اليوم التالي للحرب هو منطقة منزوعة السلاح
  • برعاية الرئيس السيسي.. انطلاق المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد» غدا