ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة برئاسة المحافظ، محمد عياش قحيم، اليوم، آليات دعم احتياجات التعليم الفني والرؤى الكفيلة بتعزيز دور معاهد التدريب المهني والتقني بالمحافظة.

وكرس الاجتماع، الذي ضم وكيلي المحافظة لشئون الخدمات، محمد حليصي، وشؤون الثقافة والإعلام، علي قشر، ومدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة، حسن هديش، لمناقشة أوضاع التعليم بالمعاهد المهنية والصعوبات التي تمر بها جراء تداعيات العدوان والحصار.

وتناول الاجتماع، عددا من الرؤى والتصورات المتعلقة بإيجاد بدائل واعداد دراسات لمشاريع تنموية ناجحة تعزز من فرص ودور هذه المعاهد في التدريب النوعي المثمر للشباب والأسر المستهدفة في مجالات ذات جدوى خلال المرحلة القادمة.

وركز المجتمعون على الخطط التي ينبغي بلورتها وصياغتها إلى مشاريع تنفيذية تسهم في تأهيل كوادر نوعية في مجالات انتاجية وتنموية مستدامة تحقق الدور المناط بمعاهد التعليم المهنية ومعالجة التحديات الماثلة للتعليم النظامي جراء غياب الامكانات وتوقف الموازنات المالية التشغيلية خلال المرحلة الراهنة.

وخلال الاجتماع، ثمن المحافظ قحيم جهود وأداء مكتب التعليم الفني والمعاهد التقنية والمهنية وصمود كوادرها، وما تم تحقيقه خلال المرحلة الماضية وما يجرى تحقيقه عبر مشاريع التمكين الاقتصادية الممولة من الهيئة العامة للزكاة.

وأشار الى طبيعة المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد والتي تستلزم تعزيز الجهود والتخطيط وعدم الاستسلام للتحديات والصعاب، وضرورة ايجاد برامج تدريب جديدة تسهم بشكل نوعي في تحفيز مخرجات المعاهد ودعم ادائها التنموي الذي يخدم مصلحة المجتمع والبلد على النحو الأمثل.

ووجه محافظ الحديدة، قيادة مكتب التعليم الفني ومديري المعاهد والمختصين في هذا المجال، بسرعة اعداد برنامج عمل لمشاريع تدريب انتاجية فعالة إلى جانب ما يجري من برامج في التمكين الاقتصادية، لاستغلال المعاهد وكوادرها في التأهيل والتدريب وتخريج منتجين لسوق العمل.

وفي الاجتماع، الذي حضره عدد من مختصي التعليم الفني ومديري المعاهد المهنية المتخصصة بمديريات المحافظة، استعرض مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني أبرز الاحتياجات والصعوبات وسير الأداء في المعاهد، مبينا أنه سيتم إعداد خطط ودراسات هادفة في مجالات التدريب خلال المرحلة القادمة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي مکتب التعلیم الفنی خلال المرحلة

إقرأ أيضاً:

اجتماع برئاسة محافظ صنعاء يناقش جهود التعبئة في إطار المرحلة الرابعة من “طوفان الأقصى”

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي جهود الحشد والتعبئة والجهوزية في إطار المرحلة الرابعة من حملة “طوفان الأقصى”.

وتطرق الاجتماع الذي نظمته شعبة التعبئة العامة بالمحافظة وضم مديري المديريات ، وعدد من مديري المكاتب التنفيذية المعنية ومسؤولي التعبئة إلى دور أبناء المديريات في تعزيز جهود الحشد دعما ونصرة لغزة والمقاومة الفلسطينية البطلة، ومواجهة العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني على بلادنا.

وفي الاجتماع دعا المحافظ عبد الباسط الهادي الجميع إلى تصحيح الاختلالات في الأداء الذي رافق المرحلة السابقة، والاستعانة بالله والعمل بما يرضيه.

وأكد ضرورة الاستشعار بالتقصير والبدء بتغيير الوضع الداخلي واستعادة الروحية الجهادية والإيمانية وتصحيح النفوس أولا ، مشيرا إلى أن الاجتماع اليوم هو من أجل تقييم العمل خلال الفترة السابقة.

وقال : الشعور بالتقصير وتصحيح الاختلالات تبدأ من النهضة بالمجتمع وتحقيق طموحاته ، والخروج من الوضع المزري الذي نبه منه قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في أكثر من خطاب”.

فيما استعرض مسؤول شعبة التعبئة العامة بالمحافظة فايز الحنمي جوانب تقوية التعبئة الشعبية في المديريات إستعداداً لأي مواجهة مع العدو الأمريكي والصهيوني.

وثمن تفاعل السلطات المحلية في المديريات وأبناء المجتمع في مراحل حملة طوفان الأقصى من الأولى وحتى الرابعة ، داعيا إلى استمرار الصمود واستغلال كافة الإمكانيات، والعمل في التعبئة والتفاعل مع الأنشطة والفعاليات والمسيرات الراجلة والمناورات .

وأشار إلى أهمية تأهيل المشاركين في الدورات التعبوية التأهيل النوعي الذي يتوافق مع ما نعيشه من ظروف في مواجهة الغطرسة الأمريكية والبريطانية والصهيونية.

من جانبه استعرض مدير مكتب التربية والتعليم – رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة هادي عمار، الإعدادات والتجهيزات للفعالية الختامية للدورات الصيفية بالمحافظة لهذا العام ، والتحضير للفعاليات على مستوى كل مديرية، داعيا إلى الحشد للحضور للفعاليات بزخم أكبر من الأعوام السابقة.

بدوره استعرض مسؤول شؤون العاملين بالمحافظة عبد الله الهادي جهود الحشد والتعبئة على مستوى مديريات المحافظة، منوها بجهود العاملين في تحقيق نتائج ساهمت في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان على الوطن ونصرة للمقدسات الإسلامية والمقاومة الفلسطينية البطلة.

وخرج الإجتماع بعدد من التوصيات أكدت أهمية الاستعانة بالله أمام أي عمل أو مهمة، وحشد القوة الهجومية، والإعداد لمناورة عسكرية ومسير راجل للمشاركين في الدورات في المديريات التي لم تقم بمناورة أو مسير عسكري، وتنشيط الدفعات السابقة والتفاعل مع اللجان الميدانية والتنسيق معها لتنفيذ المهام العملية من المخرجات وغيرها.

كما أكدت التوصيات أهمية التنسيق مع اللجان التحضيرية للدورات الصيفية للتحضير والتجهيز الجيد للفعاليات الختامية لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • مصر تشارك في اجتماع شبكات البحوث والتعليم العربية بالمغرب
  • تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي برئاسة وزير التعليم العالي
  • «التعليم العالي»: لدينا 10 جامعات تكنولوجية.. ونسعى لتلبية احتياجات سوق العمل
  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي
  • تدشين الامتحانات النهائية لطلاب المعاهد الفنية والمهنية في عدد من المحافظات
  • وكيل محافظة ذمار يدشن الاختبارات النظرية الوزارية بمعاهد التعليم الفني والمهني
  • القائم بأعمال محافظ تعز يدّشن الاختبارات النهائية للمعاهد الفنية والتقنية
  • اجتماع برئاسة محافظ صنعاء يناقش جهود التعبئة في إطار المرحلة الرابعة من “طوفان الأقصى”
  • تدشين الاختبارات النهائية لطلاب المعاهد المهنية والتقنية بالحديدة 
  • وزير التعليم الفني يدشن الامتحانات النهائية لطلاب المعاهد الفنية والمهنية