قال أسامة كمال رئيس مجلس إدارة شركة تريد افيرز، المسؤولة عن تنظيم مؤتمر النقل الذكي أن معرض النقل الذكي يعد من أهم ٥ معارض في العالم بسبب الاهتمام الكبير التي توليه مصر.

الوزير: خطة شاملة لتطوير وتحديث منظومة النقل في مصر باستثمارات تصل إلى ٢ تريليون جنيه وزير النقل: تخصيص ساحة للابتكار بمعرض النقل الذكي لعرض افكار الشباب بمختلف الجامعات المصرية

واضاف كمال في كلمته التي ألقاها بالمؤتمر الصحفي للاعلان عن موعد وتفاصيل انطلاق مؤتمر ومعرض النقل الذكي TRANSMEA2023 أنه يوجد اقبال كبير من الشركات والمستثمرين للمشاركة في المعرض هذا العام.

وأشار كمال، إلى أنه يوجد اثر غير مباشر من إقامة المعرض في مصر كاقامة الزوار لي الفنادق وانتعاش المطاعم، لافتاً إلى أنه يوجد اقبال كبير من وزراء العرب والافارقة.

وقال رئيس الشركة المسؤولة عن معرض النقل الذكي، أننا نحاول تحويل المعرض لملتقى ومحفل عالمي، موضحًا أن ما سوف يراه الجميع  في المعرض كاصطفاف القطار الكهربائي والمورنيل والمشروعات شئ غير مسبوق لا يوجد في دولة في العالم سوى المانيا.

واكد كمال الاقبال الكبير من الشركات العالمية على التصنيع والاستثمار في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المؤتمر الصحفى وزراء العرب الأفارقة معرض النقل الذكي النقل الذکی

إقرأ أيضاً:

محكمة فرنسية تسمح بمشاركة إسرائيل في معرض يوروساتوري

أمر القضاء الفرنسي الجهة المنظمة لمعرض يوروساتوري لشركات الأسلحة المنظم بالقرب من باريس بـ"تعليق" منع مشاركة الشركات الإسرائيلية فيه، وفق محامي الغرفة التجارية الفرنسية الإسرائيلية.

وقضت المحكمة التجارية في باريس أمس الثلاثاء، التي نظرت في القضية على نحو عاجل، بأن قرار شركة "كوجز إفنتس" (Coges Events) باستبعاد الشركات الإسرائيلية وعددها 74 ينطوي على "تمييز" ويولد "اضطرابات مجانبة للقانون بشكل واضح"، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المحامي باتريك كلوغمان.

قرار حكومي

وأعلنت "كوجز إفنتس" عندما اتخذت هذا القرار في 31 مايو/أيار الماضي أنها تتصرف بناء على "قرار من السلطات الحكومية" في سياق العمليات العسكرية الإسرائيلية الدامية في قطاع غزة،.

لكن أكد كلوغمان أن الجهة المنظمة للمعرض "لم تتمكن من إثبات وجود قرار إداري صادر عن السلطات" أمام المحكمة التجارية.

افتُتح المعرض الاثنين ويستمر حتى الجمعة في فيلبينت في شمال باريس، ومن الناحية القانونية، بات بإمكان المصنعين الإسرائيليين عرض معداتهم من جديد، إلا أن الأمر يبدو غير قابل للتحقيق قبل نهاية المعرض.

وأشاد المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا (كريف) عبر منصة "إكس" "بانتصار ضد استبعاد إسرائيل من يوروساتوري".

وندّد المجلس الاثنين بإجراء فرضته شركة "كوجز" على زوار المعرض ويقضي بالتوقيع على استمارة يؤكدون فيها أنهم لا يعملون لصالح شركات إسرائيلية أو كوسطاء.

واستنكر رئيس المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا، جوناثان أرفي الإجراء قائلا "لم تعد المسألة مجرد منع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في المعرض، وهو قرار فاضح بالمقاطعة أصلا، بل وصم الإسرائيليين أنفسهم وإدراجهم في القائمة السوداء".

جانب من معرض يوروساتوري (رويترز) اعتذار

من جهتها، أعربت كوجز عن أسفها وقدمت "اعتذاراتها" قائلة إنها "مبادرة مؤسفة جدا، تم اتخاذ قرار بشأنها بشكل عاجل بناء على قرار المحكمة الصادر في 14 يونيو/حزيران الجاري".

ومنعت المحكمة القضائية في بوبيني (منطقة باريس) الجمعة، بطلب من منظمات غير الحكومية، أي ممثل لشركة إسرائيلية أو وسيط لها من حضور المعرض.

وفي رده على حكم محكمة بوبيني الاثنين، أشار وزير الجيوش الفرنسي سيباستيان لوكورنو إلى أن "السلطة التنفيذية ليس عليها التعليق على قرار المحكمة، ولكن من الواضح أن الأخيرة تجاوزت الطلب الأولي للحكومة، التي لم تتحدث قط عن مثل هذا الحظر".

وقال رئيس "جمعية التضامن الفرنسية مع فلسطين" برتران هايلبرون، وهي طرف في الدعوى القضائية، إن "الأمر الأكثر أهمية هو أن نرى أن القضاء الفرنسي يدرك سياق حرب الإبادة الجماعية في غزة، وأخيرا يدرك الفوضى الكبيرة التي يشكلها حضور شركات إسرائيلية في معرض يوروساتوري".

مقالات مشابهة

  • الناشرين الإماراتيين توثّق التبادل الثقافي الإماراتي- الصيني خلال بكين للكتاب
  • ماذا يعني إلغاء حظر مشاركة إسرائيل في معرض الأسلحة بباريس؟
  • التحقيق مع عاطل أضرم النار في معرض سيارات بالسلام
  • نار الانتقام أشعلت النيران في معرض السيارات.. أسرار لحظات الرعب في السلام
  • مشاجرة وانتقام.. ضبط المتهم بإضرام النيران داخل معرض سيارات بمدينة السلام
  • ” أدنيك ” تروج لمعرضي آيدكس ونافدكس 2025 في يوروساتوري 2024
  • محكمة فرنسية تسمح بمشاركة إسرائيل في معرض يوروساتوري
  • فرنسا تلغي قرار منع “إسرائيل” من حضور معرض دولي للأسلحة
  • معرض الدفاع العالمي يعلن عن حجز 50% من مساحة العرض المخصصة للنسخة الثالثة 2026
  • معرض يوروستوري للأسلحة في باريس يوجه ضربة موجعة لإسرائيل