أفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الخميس، نقلا عن مسؤول إسرائيلي، بأن رئيس وزراء حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، يدرس الموافقة على الطلب الأمريكي بشأن هدنة مؤقتة.

وأوضحت أن “حكومة نتنياهو قد توافق على وقف الهجمات لبضع ساعات”، ولفتت إلي أن “إسرائيل ستسمح بدخول الوقود لمستشفيات غزة في حال نفاده لكن تحت رقابة”.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية نقلت في وقت سابق عن مسؤول إسرائيلي، أن "هناك مناقشات مع واشنطن بشأن هدن إنسانية محددة في قطاع غزة لإطلاق سراح الأسرى"

وفي وقت سابق قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، "حققنا نجاحات مبهرة للغاية ونحرز تقدما ولا شيء سيوقفنا"

اقرأ أيضاً هذا ليس فيلم هندي.. شاهد مقاتل قسامي يلتحم بدبابة اسرائيلية من المسافة صفر ويفجرها ويعود بسلام الاستخبارات الأمريكية: إيران ووكلاءها يسعون لتجنب حرب أوسع مع إسرائيل بالفيديو.. جثث شهداء مجزرة جباليا تملأ ساحة المستشفى الإندونيسي الصين تقف الى جانب الحلفاء العرب ضد العدوان على غزة! نجوم الفن يشيدون بدعم أنجلينا جولي لأهالي غزة مصر ستحارب إسرائيل مرة أخرى.. نبوءة السادات تتحقق قريبًا «فيديو» إهانة للعرب.. سياسي مصري يكشف سر إرسال أمريكا قوات المشاة لدعم إسرائيل ضد غزة «فيديو» وزير الخارجية الأمريكي: يعتزم إثارة مسألة ”عواقب” التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية على الأمن الدولي لماذا هاجمت حماس إسرائيل وتسببت في دمار غزة؟ 14 مكسبًا مهمًا لطوفان الأقصى الصين: الأولوية الملحة هى وقف القتال فى غزة هزة أرضية تضرب ولاية يوتا الأمريكية الملك سلمان وولي العهد السعودي يتبرعان لغزة بـ 50 مليون ريال

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الخميس، "هناك خسائر في صفوف قواتنا للأسف ولكننا مصممون على تحقيق أهداف الحرب، سنواصل هذه الحرب حتى تحقيق الانتصار"

ولفت إلى أن للحرب كلفة اقتصادية مشيدا بجهود وزارة ماليته بهذا الشأن، وقال إنه سيهزم "العدو في الميدان وسننتصر في الحرب الاقتصادية".

وفي وقت سابق من اليوم، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، إن هناك حاجة لتكثيف الجهود الدبلوماسية بشأن هدنة محتملة في قطاع غزة.

وأضاف كيربي، في إفادة صحفية: “نبحث السماح بهدنة في قطاع غزة للإفراج عن الرهائن وإدخال المساعدات الإنسانية”.

وقال إن “55 شاحنة محملة بالغذاء والمياه والأدوية وصلت إلى قطاع غزة أمس”. وتابع: “نتواصل بشكل مكثف مع إسرائيل لتقليل الضحايا المدنيين في غزة”.

إلى ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل ضابط كبير من قواته خلال الاشتباكات الدائرة شمال قطاع غزة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية بعض التفاصيل عن الضابط والذي يعمل برتبة مقدم ويشغل منصب قائد الكتيبة 53 في اللواء 188 خلال المعارك المستعرة شمال غزة.

وتستمر عمليات التوغل البري الإسرائيلي في قطاع غزة تحت شعارالقضاء على حركة المقاومة الفلسطينية حماس، ويأتي هذا في الوقت الذي زعمت فيه مصادر من جيش الاحتلال عن فصل مدينة غزة وشمالها عن باقي القطاع.

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي في الإفصاح رويدًا رويدًا عن قتلاه خلال عمليات التوغل البري في قطاع غزة، مع إعلانه صباح أمس مقتل 7 من جنوده ثم 9 ثم 13 ثم 16 في نهاية اليوم، خلال اشتباكات مع كتائب القسام في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي في التكتم على طبيعة خسائره ومعاركه داخل قطاع غزة خاصة منذ الهجوم البري في الـ 27 من أكتوبر الماضي والذي شن فيه هجومًا بريًا وبحريًا وجويًا على قطاع غزة تزامنًا مع قطع شبكة الاتصالات والإنترنت عن غزة.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 200 اسرائيليا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: هیئة البث الإسرائیلیة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مجلس الحرب يجتمع مساء اليوم في تل أبيب لبحث صفقة التبادل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" عن هيئة البث الإسرائيلية، أن مجلس الحرب يجتمع مساء اليوم الأحد، في تل أبيب لبحث صفقة التبادل واستئناف المفاوضات.

وكانت حماس قد وافقت، في مطلع مايو الماضي، على مقترح مصري للهدنة ينهي الحرب عبر ثلاث مراحل، لكن إسرائيل عارضت المقترح.

 وقالت إنه «بعيد عن مطالبها»، مما جمد مسار التفاوض وقتها.

وتحدثت تقارير إسرائيلية، يوم الجمعة الماضي، عن قيام تل أبيب بتسليم الوسطاء مقترحاً محدثاً. 

وذكرت «هيئة البث الإسرائيلية» (كان) أن «تل أبيب سلمت الوسيطين المصري والقطري مقترحها لصفقة تبادل الأسرى». وتوقعت «استئناف المفاوضات عبر الوسطاء الأسبوع المقبل في الدوحة».

كما نقل موقع «أكسيوس» الأميركي عن مصدر مطلع، قوله، الجمعة الماضية، إن «الاقتراح الإسرائيلي المكتوب، الذي تم تقديمه للوسيطين الرئيسيين قطر ومصر، كان مفصلاً وموسعاً بشأن المبادئ العامة التي قدمها في وقت سابق مدير جهاز الموساد الإسرائيلي، ديفيد برنياع، خلال اجتماعه الأسبوع الماضي، في باريس، مع مدير الاستخبارات الأميركية، ويليامز بيرنز، ورئيس الوزراء القطري».

فيما أعلنت حركة «حماس» «استعدادها لإبرام اتفاق يتضمن تبادل الأسرى بالسجناء الفلسطينيين، شريطة وقف إسرائيل القتال في غزة».

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: مجلس الحرب يناقش بديل حكم حماس في قطاع غزة
  • ‏هيئة البث: واشنطن تسعى لاتفاق بين إسرائيل ولبنان بعد إنجاز صفقة التبادل
  • هيئة البث الإسرائيلية: اجتماع مجلس الحرب يجتمع مساء اليوم في تل أبيب
  • مجلس الحرب يجتمع مساء اليوم في تل أبيب لبحث صفقة التبادل
  • جندي في جيش الاحتلال يلقي قنبلة على مبنى وزارة الدفاع الإسرائيلية
  • تدمير البنية التحتية في خان يونس خلال الاجتياح البري لقوات الاحتلال
  • هيئة البث الإسرائيلية: تل أبيب قبلت مناقشة إنهاء الحرب عبر 3 مراحل
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: أضرار بالغة تعرض لها مبنى عسكري في "كريات شمونة" جراء قصف شنه حزب الله
  • مسؤول أمريكي: مقترح بايدن الجديد بشأن غزة مطابق لما اقترحته حماس قبل أسابيع
  • إخفاق أمريكي.. انهيار الرصيف العائم في غزة خلال 12 يومًا