الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مدير المركز الثقافي الكوري لـ«الاتحاد»: علاقات ثقافية وفنية متميزة تجمع الإمارات وكوريا بدور القاسمي تكرّم الفائزين بجوائز «الشارقة للكتاب» و«اتصالات لكتاب الطفل»

تشارك إدارة البحوث والدراسات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في معرض الشارقة الدولي للكتاب، في إطار استراتيجيتها لتعريف الجمهور بالمبادرات التراثية والثقافية التي تمثل قيمة أدبية وفكرية تسهم في صون الموروث الشعبي الإماراتي، وصون الهوية الوطنية، من خلال مجموعة من الإصدارات والمبادرات.


وتتنوع الفعاليات الثقافية والتراثية التي تشهدها المنصة الموجودة في القاعة 5 من المعرض، حيث كرّم عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، الفائزين في مسابقة القصة القصيرة في دورتها الخامسة، والتي تُقام بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم الأساسي، وتهدف إلى تشجيع الأطفال والناشئة على القراءة والمطالعة، وتنمية مهارات الكتابة الإبداعية، وعن فئة من 12 - 14 سنة تمكنت حلا حمدي الزوكاني من تحقيق المركز الأول، تلتها آمنة أحمد السويدي، وجاءت منال ماهر البستكي في المركز الثالث.
أما عن فئة من 15 - 17 سنة، فقد حلّت شوق أحمد جمعة في المركز الأول، وحصلت ندى جمال حسن على المركز الثاني، أما المركز الثالث فذهب إلى سالم حسن الشامسي.
وأكد عبدالله حمدان بن دلموك، أثناء زيارته لأقسام المعرض، أن معرض الشارقة الدولي للكتاب أصبح قبلة ثقافية سنوية للمبدعين والمفكرين، حيث يستقطب الناس من جميع دول العالم، مشيراً إلى أن المركز حريص دائماً على المشاركة في المعرض.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث الإمارات الشارقة معرض الشارقة الدولي للكتاب معرض الشارقة للكتاب حمدان بن

إقرأ أيضاً:

بطولة حمدان بن زايد لرماية السيدات تنطلق مطلع يوليو

 

الظفرة (وام)
أعلن نادي الظفرة للرماية انطلاق النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية «بندقية سكتون 0.22» لفئة السيدات من 1 يوليو إلى 3 أغسطس المقبلين.
ويستضيف نادي الظفرة للرماية في مدينة زايد بمنطقة الظفرة فعاليات المنافسات، وتنطلق بالدور التمهيدي لاختيار المتأهلات إلى المرحلة النهائية.
وشهدت فعاليات النسخة الثالثة مشاركة 137 رامية من الفئات العمرية المختلفة، ضمن خطة النادي لتمكين المرأة في اللعبة، وتأهلت 30 رامية للجولة النهائية.
وأكد ناصر أحمد العلي مدير نادي الظفرة للرماية حرص النادي على توفير جميع المتطلبات الداعمة لنجاح فعاليات بطولة الرماية لفئة السيدات على غرار النجاح الذي حققته النسخة الماضية، بالمستويات العالية والإقبال الكبير من الفئات المختلفة على التسجيل والمشاركة.

أخبار ذات صلة بطولة حمدان بن زايد للرماية تصل إلى خط النهاية الجمعة «البندقية» تصوب الهدف نحو «الظنة» في بطولة حمدان بن زايد للرماية

مقالات مشابهة

  • بطولة حمدان بن زايد للرماية تتوج الفائزين
  • بطولة حمدان بن زايد للرماية تتوج الفائزين في فئتي الرجال والناشئين
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • فيلم "أهل الكهف" يتربع على المركز الثالث
  • الأنبا باسيليوس يتفقد اللقاء الروحي لمركز قانا الجليل للعائلة والحياة بالإيبارشية
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • مهنئ ياؤد: «القسم» عمل تجريبي مليئ بالخامات أشارك به فى المعرض العام
  • بطولة حمدان بن زايد لرماية السيدات تنطلق مطلع يوليو
  • مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في «ملتقى الأرشيف الأول»
  • أمسيات ثقافية وفنية نوعية في النادي الثقافي العربي