نظمت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني امس، ورشة عمل توعوية بعنوان «مخاطر الذكاء الاصطناعي في قطاع الإعلام»، بمشاركة واسعة من المؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة في الدولة.
تأتي الورشة انطلاقا من دور الوكالة الوطنية للأمن السيبراني في توعية الجهات المشاركة بالمخاطر المرتبطة بتقنية الذكاء الاصطناعي.
وقال السيد عبد الرحمن آل شافي مدير الاستراتيجيات وسياسات الأمن السيبراني في الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، «إن ورشة اليوم تأتي بعنوان مخاطر الذكاء الاصطناعي في قطاع الإعلام، حيث تهدف إلى تسليط الضوء على التوعية بتقنيات الذكاء الاصطناعي ودورها المتزايد في الآونة الأخيرة في العمل الإعلامي».


وأضاف أن هناك العديد من المخاطر المصحوبة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في المجال الإعلامي، مشيرا إلى أن الورشة تقدم مجموعة من التوصيات الهامة من أجل مواجهة التحديات والمخاطر التي باتت تواجه كافة المؤسسات الإعلامية حول العالم.
وناقشت الورشة مجموعة من المحاور الهامة من أبرزها مخاطر الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المجال الإعلامي وصناعة المحتوى، حيث زاد حجم الاعتماد على الإعلام الرقمي في وقتنا الحالي، والذي تأثر بشكل مباشر بالذكاء الاصطناعي، كما استعرضت الورشة مقترحات للتخفيف من مخاطر الذكاء الاصطناعي في المجال الإعلامي من خلال اتباع توصيات خاصة بعمل الجهات الإعلامية.
واستعرضت الورشة التهديدات السيبرانية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وأثرها على القطاعات الإعلامية ومنها عمليات الاحتيال وتسريب البيانات وانتهاك الخصوصية الشخصية، كما ناقشت الورشة كيفية مواجهة هذه التحديات والتعامل معها، فضلا عن شرح مفصل حول إجراءات الاستجابة للحوادث السيبرانية والتعافي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الأمن السيبراني مخاطر الذكاء الاصطناعي قطاع الإعلام مخاطر الذکاء الاصطناعی الذکاء الاصطناعی فی

إقرأ أيضاً:

وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج

أقام وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في تغطية موسم الحج لهذا العام.
حضر اللقاء وزير النقل والخدمات اللوجستية م. صالح بن ناصر الجاسر، ووزير الصحة فهد بن عبد الرحمن الجلاجل، والمشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني أحمد عساف، وعدد من ممثلي القطاعات المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"، وذلك بمقر الملتقى في مكة المكرمة.بيئة رقمية تفاعليةوثمنت الوفود الإعلامية المستضافة مبادرة وزارة الإعلام التي تعكس اهتمامها بتوطيد أواصر التعاون وتجسير العلاقة بين الإعلاميين الممثلين لمختلف الدول، ممن يؤدون رسالتهم الإعلامية في إظهار موسم الحج كونه فريضة إسلامية، تحظى بالاهتمام المتواصل من قيادة المملكة - حفظها الله-، وإبراز الجهود المختلفة والمبذولة لخدمة ضيوف الرحمن، ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.
أخبار متعلقة مكة المكرمة.. جولات رقابية لضمان توفير الصالحة للشرب في موسم الحجالمدينة المنورة.. 1500 جولة للتأكد من جاهزية الجوامع والمساجد لصلاة عيد الأضحى .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الدوسري يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج - واس
وتتمثل رسالة "ملتقى إعلام الحج" في كونه بيئة رقمية تفاعلية تسهم في تمكين ممثلي وسائل الإعلام من أداء مهامهم في مواكبة موسم الحج إعلاميًا لهذا العام.1500 إعلاميويشهد الملتقى حضور 1500 إعلامي من مختلف دول العالم، ويقدم خدماته لأكثر من 150 وسيلة إعلامية محلية وعربية وإسلامية ودولية.
ويضم الملتقى 11 منطقة إعلامية داعمة، ومعرضًا إعلاميًا تفاعليًا يبرز الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
ويجمع الملتقى مختلف قطاعات منظومة الإعلام في مكان واحد، لتمكينها من دعم العمل الإعلامي لجميع الإعلاميين ووسائل الإعلام، وتوفير التقنيات الحديثة لتحقيق مزيد من الابتكار والإبداع، بما يعكس مستوى التطور والتحوُّل الكبير في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • في حدث تاريخي.. البابا فرنسيس يحضر قمة مجموعة السبع في إيطاليا ويحذر من مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • "الأمن السيبراني": جاهزية تامة لتعزيز حماية الأنظمة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن
  • «اتصالات لكتاب الطفل» تختتم ورشة تدريبية حول شعر الأطفال
  • وزير الإعلام يتفقد مقار المنظومة الإعلامية بالمشاعر المقدسة
  • وقف على التقنيات المستخدمة ومستوى الاستعدادات.. وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة
  • وزير الإعلام يتفقد مقار منظومة الإعلام بالمشاعر المقدسة
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج
  • مفوضية الانتخابات تختتم ورشة عمل النزاعات الانتخابية
  • تكريم المتدربين في ختام برنامج المحتوى الرقمي بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • بالفيديو| إعلاميون لـ "اليوم": ملتقى إعلام الحج فرصة للتواصل اللحظي مع الجهات المعنية