المناطق_واس

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، في قصر الحسينية بالعاصمة الأردنية عمّان، اليوم، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، وأصحاب السمو والمعالي رؤساء الوفود العربية، المشاركين في اجتماع عمّان.

 

أخبار قد تهمك ملك الأردن يهنئ خادم الحرمين الشريفين بمناسبة اليوم الوطني الـ 93 22 سبتمبر 2023 - 2:58 مساءً فيديو| خطف الأضواء بزفاف ولي العهد.

. نص رسالة الطفل الذي رقص “الدبكة” لملك الأردن 2 يونيو 2023 - 3:20 مساءً

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد في المملكة الأردنية الهاشمية، ومعالي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور أيمن الصفدي.

 

وجرى خلال الاستقبال مناقشة تطورات الأوضاع المستمرة في غزة ومحيطها، والجهود الدولية المبذولة لنزع فتيل التوتّر، وسبل حماية المدنيّين العزّل من العمليات العسكرية المتصاعدة خلال الفترة الماضية.

 

كما تم التطرق إلى مسيرة العمل العربي المشترك والتعاون والتنسيق المثمر بين دوله وسبل الدفع به بما يعود بالنفع على شعوب دول الدول العربية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ملك الأردن

إقرأ أيضاً:

البطالة في الأردن تستقر عند 21.4 بالمئة للربع الأول  

 

عمان- استقر معدل البطالة في سوق العمل الأردنية عند 21.4 بالمئة خلال الربع الأول 2024، دون تغيير عن الأرقام المسجلة في الربع الأخير 2023، ومقارنة مع 21.9 بالمئة على أساس سنوي.

جاء ذلك في بيان صادر، الأحد2يونيو2024، عن دائرة الإحصاءات العامة الأردنية، قالت فيه إن معدل البطالة للذكور بلغ 17.4 بالمئة خلال الربع الأول 2024 بانخفاض مقداره 2.2 نقطة مئوية على أساس سنوي.

بينما بلغ معدل البطالة بين الإناث 34.7 بالمئة خلال الربع الأول 2024، بارتفاع مقداره 4 نقاط مئوية مقارنة بالربع الأول 2023، وفق البيان.

وبدأت وتيرة المتعطلين عن العمل تتراجع تدريجيا، بعد أن صعدت قرب 24 بالمئة خلال جائحة كورونا، فيما تقول الحكومة الأردنية إن الحرب على قطاع غزة، أثرت سلبا على الأسواق الأردنية.

وبلغ معدل البطالة بين حملة الشهادات الجامعية (الأفراد المتعطلون ممن يحملون مؤهل بكالوريوس فأعلى مقسوماً على قوة العمل لنفس المؤهل العلمي) 25.8 بالمئة مقارنة بالمستويات التعليمية الأخرى.

وعلى مستوى المحافظات الأردنية، سُجل أعلى معدل للبطالة في محافظة المفرق بنسبة بلغت 23.4 بالمئة، وأدنى معدل للبطالة في محافظة جرش بنسبة بلغت 18.4 بالمئة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • البطالة في الأردن عند مستوى 21.4%
  • وزارة البيئة: انضمام المملكة لمبادرة الابتكار الزراعي للمناخ يسرّع الاستثمارات الزراعية
  • انضمام المملكة إلى مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ يسرع الاستثمارات الزراعية وابتكار النظم الغذائية الذكية مناخيًا
  • البطالة في الأردن تستقر عند 21.4 بالمئة للربع الأول  
  • “الدبيبة” يستقبل وزراء الشباب والرياضة المشاركين في تدشين احتفالية طرابلس عاصمة الشباب العربي 2024
  • جلالة السلطان يمنح وسام آل سعيد لملك الأردن
  • رويترز: بعض وزراء أوبك+ يتوجهون للرياض لحضور اجتماع التحالف
  • ولي العهد يتوج “الهلال” بكأس الملك للموسم الرياضي 2023 – 2024
  • نيابة عن خادم الحرمين الشريفين .. ولي العهد يتوج فريق الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين
  • وزير خارجية الصين: مستعدون للعمل مع المملكة في الاقتصاد الرقمي والفضاء والذكاء الاصطناعي