شن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة حملة مكبرةعلى مختلف مدن ومراكز المحافظة؛ لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.


وتمكنت القوات من ضبط (شخصين"لهما معلومات جنائية") لقيامهما بارتكاب واقعة سرقة مبلغ مالى من داخل سيارة ملاكى حال توقفها أمام إحدى الشركات بدائرة مركز شرطة كرداسة بأسلوب "كسر الزجاج الخلفى".

 

وبمواجهتة المتهمين اعترفا بارتكاب الواقعة، والمبلغ المالى المضبوط بحوزتهما من متحصلات واقعة السرقة.

 

كما تم ضبط السيارة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق .

 

وفي وقت سابق ألقت أجهزة الأمن بالجيزة القبض على 9 أشخاص؛ لقيامهم بتجهيز أسلحة نارية وبيضاء للتشاجر لخلافات بينهم في الهرم.
 

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إعتزام بعض الأشخاص للتشاجر بدائرة قسم شرطة الأهرام وقيامهم بتجهيز الأسلحة النارية والبيضاء لذلك.

وعقب تقنين الإجراءات تم تحديد وضبط طرفـى المشاجرة ("طرف أول"  6 أشخاص، وبحوزتهم " بندقية خرطوش – 4 فرد محلى - سلاح أبيض – عدد من الطلقات النارية – "طرف ثان"  3 أشخاص، وبحوزتهم 3 قطع سلاح أبيض) وجميعهم مقيمين بدائرة قسم شرطة الأهرام.

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للأسلحة النارية والبيضاء للتشاجر فيما بينهم بسبب حدوث مشادة كلامية بين الطرفين تطورت لمشاجرة دون حدوث إصابات لخلاف على أولوية المرور أثناء سيرهم بدائرة القسم، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الأمن العام

إقرأ أيضاً:

الكويت.. القبض على عصابة تشمل موظفين حكوميين بعد تسريب اختبارات الثانوية

أعلنت السلطات الكويتية عن القبض على عصابة تشمل موظفين بوزارة التربية، بعد تسريب اختبارات الثانوية، في إجراء يستهدف الحد من الفساد ورفع كفاءة النظام التعليمي.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية، الأحد، إن عناصر من الأمن الجنائي تمكنوا من "ضبط 4 أشخاص يعملون بوزارة التربية و6 أشخاص يديرون حسابات على مواقع التواصل الإجتماعي متورطين في واقعة تسريب اختبارات الثانوية العامة مؤخرا".

وأضافت أن عملية القبض عليهم تمت بالتعاون بين عدة أجهزة تشمل"قطاع الأمن الجنائي متمثلا في إدارة مكافحة جرائم المال وبالتواصل مع إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية".

«الأمن الجنائي» يتمكن من ضبط (4) أشخاص يعملون بوزارة التربية و(6) أشخاص يديرون حسابات على مواقع التواصل الإجتماعي متورطين في واقعة تسريب اختبارات الثانوية العامة مؤخراً

أسفرت جهود قطاع الأمن الجنائي متمثلاً في إدارة مكافحة جرائم المال وبالتواصل مع إدارة مكافحة الجرائم… pic.twitter.com/aWAvdTNFaJ

— وزارة الداخلية (@Moi_kuw) June 9, 2024

وأشارت إلى أنه "فور وقوع حالات التسريب باشرت الجهات المعنية بوزارة الداخلية وبالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية بعمليات البحث والتحري حول وقائع التسريب، وتوصل رجال المباحث إلى معلومات عن 10 متورطين بالواقعة، وبعد أخذ الإذن القانوني اللازم تم ضبطهم جميعا وكشف الأسلوب الإجرامي المتبع".

وأكدت أنه تم "إحالة جميع المتهمين إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

مقالات مشابهة

  • ضبط 2 كيلو جرام حشيش و سلاح أبيض بحوزة عاطل له سوابق جنائية بالمنيا
  • تفاصيل ضبط سيدتين بحوزتهما 3 كيلو جرام من مخدر الآيس فى القليوبية
  • ضبط 8 أشخاص من بينهم سيدة فى جرائم السرقات ببولاق وحلوان
  • الداخلية تضبط عناصر إجرامية من حائزى ومتجرى المخدرات في المحافظات
  • تجديد حبس عصابة شرطة مزيفة سرقت تاجر خردة بالظاهر
  • الكويت.. القبض على عصابة تسريب اختبارات الثانوية
  • الكويت.. القبض على عصابة تشمل موظفين حكوميين بعد تسريب اختبارات الثانوية
  • الحبس سنتين لـ «عامل» لاتهامه بالشروع في قتل شخص بـ القناطر الخيرية
  • الداخلية الكويتية تضبط شبكة دعارة دولية تقودها 3 نساء
  • الحبس سنتين لعامل وبراءة آخر لاتهامهما بالشروع في قتل شخص بالقناطر الخيرية