احتشد الآلاف من المتظاهرين في مدينة برشلونة الإسبانية، تضامنًا مع الفلسطينيين، وتنديداً بالحرب الإسرائيلية على غزة، حيث هتف المتظاهرين دعماً للقضية الفلسطينية، مطالبين بوقف القصف وقتل المدنيين والأطفال.

جاء ذلك بعد إعلان جيش الاحتلال عن عمليته البرية على قطاع غزة، والتي نتج عنها آلاف الشهداء من الفلسطينيين.

علم فلسطين

وفي سياق متصل، أكد أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، توثيق المقاومة لتدميرها 160 آلية عسكرية للعدو المحتل منذ بدء التوغل البري.، بينها 25 خلال 48 ساعة الأخيرة.

وأضاف أبو عبيدة في تسجيل صوتي: «ما يحدث في غزة على الأرض هو أن الآلة العسكرية الإسرائيلية تدك كل يقابلها»، لافتا إلى أن «جرائم العدو المحتل لن تمحو هزيمته في الـ7 من أكتوبر، سواء قصف المستشفيات أو البيوت أو الوحدات السكنية».

ولفت الناطق العسكري باسم كتائب القسام، إلى أن المجازر التي يرتكبها العدو بحق الأطفال، هي الإنجاز الوحيد له في هذه الحرب.

بعد عقد قمة بالرياض من أجل غزة.. لطيفة: نتمنى حلا عاجلا للقضية الفلسطينية

بدء فعاليات الجلسة النقاشية لمجلس القبائل بعنوان «صوت غزة من القاهرة»

الهلال الأحمر الفلسطيني: الدبابات الإسرائيلية على بعد 20 مترا من مستشفى القدس بغزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبو عبيدة برشلونه غزة

إقرأ أيضاً:

مظاهرات عارمة في شوارع تل أبيب.. 120 ألف شخص يتوعدون نتنياهو لأول مرة

تظاهر عشرات الآلاف من المتظاهرين المناهضين لحكومة دولة الاحتلال في تل أبيب، مساء السبت، مطالبين الحكومة بالمضي قدما في اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين الذين تحتجزهم الفصائل الفلسطينية، وإقالة بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي وإجراء انتخابات مبكرة، بحسب ما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية.

تفاصيل أكبر مظاهرة في تل أبيب

وقال المشاركون في المظاهرة، إنها الأكبر منذ مذبحة أحداث السابع من أكتوبر،  حيث قدر منظمو الاحتجاج أن نحو 120 ألف متظاهر حضروا مسيرة تل أبيب، ونُظمت مظاهرات مماثلة في مواقع عديدة في أنحاء دولة الاحتلال، بحسب ما كشفت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل». 

وفي ساحة الديمقراطية بعد انتهاء التجمع الرسمي، واصل المتظاهرون الهتاف المطالبة بالإفراج عن المحتجزين وأشعل بعض النشطاء النار في الساحة، وأظهرت مقاطع فيديو منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي مناوشات بين الشرطة والمتظاهرين. 

مشاهد من مظاهرات تل أبيب 

وبحسب صحيفة «هآرتس» العبرية، تم اعتقال اثنين من المتظاهرين، واستخدمت الشرطة مدفع الصوت لتفريق المتظاهرين، إلى جانب إحضار مدفع مياه إلى الحدث ولكن لم يتم استخدامه، مشيرة إلى أن نحو 14 شرطيًا، من بينهم المفوض العام آفي عوفر، نائب قائد قسم شرطة تل أبيب، أصيبوا خلال اشتباكات مع المتظاهرين.

وأصيب عوفر بجروح تطلبت العلاج الطبي، بحسب التقرير، وبعد انتهاء الجزء الرسمي من المظاهرة، انضم المتظاهرون إلى عائلات بعض الرهائن في مظاهرة قريبة في شارع بيجن.

وفي سياق منفصل توعدت عائلات المحتجزين بالوصول لبيت عائلة نتنياهو الخاص، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل، والموافقة على المقترح الأخير الذي أعلنه جو بايدن، الرئيس الأمريكي، الجمعة. 

 

مقالات مشابهة

  • الدويري: الاحتلال يُخفي خسائره خوفا من انهيار معنويات جنوده
  • مراهنات خاسرة لفرض الوصاية على الفلسطينيين
  • قمع واعتقالات في مظاهرات حاشدة بإسرائيل للمطالبة بوقف الحرب
  • مظاهرات عارمة في شوارع تل أبيب.. 120 ألف شخص يتوعدون نتنياهو لأول مرة
  • خبير عسكري: تكتيكات المقاومة شرق رفح تحبط معنويات جنود الاحتلال
  • المقاومة الفلسطينية تكبّد الاحتلال خسائر فادحة على مختلف محاور القتال في غزة
  • المغرب.. مظاهرات تدعو إلى نصرة المقاومة الفلسطينية ووقف التطبيع مع إسرائيل
  • ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في غزة إلى 36379 جراء الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • الشهيد أبو يوسف القوقا مؤسس لجان المقاومة الشعبية الفلسطينية وجناحها العسكري
  • الدويري: الأيام المقبلة ستشهد انسحابات أخرى للاحتلال من جباليا ومحيطها