(أ ش أ)
صدر حديثا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، كتاب "الذكاء الاصطناعي" للدكتور فتح الله الشيخ، بكلية العلوم جامعة سوهاج، وذلك ضمن إصدارات سلسلة الثقافة العلمية.

يقدم الكتاب تعريفًا مبسطًا لعلم الذكاء الاصطناعى، ويبين أهميته وتاريخ تطوره عبر الزمن، كما يتناول عددًا من التطبيقات المهمة في مجالات النشاط البشري، مثل الرعاية الصحية والعلوم الحيوية التي أسهمت في الحفاظ على حياة الإنسان، ويستعرض التطبيقات التكنولوجية والعلمية التي غيرت أنماط معيشتنا وفاقمت الفجوة والجفوة بين جيل الأحفاد والأجداد.

ويتعرض الكتاب لقضية الاستخدام المسئول للذكاء الاصطناعي وأخلاقيات التعامل مع هذه التقنية، وضرورة السيطرة عليها في استخداماتها المتعددة.
سلسلة "الثقافة العلمية" تعنى بنشر أحدث الأبحاث والإسهامات العلمية التي تهم القارئ المصري بشكل مبسط لتتناسب مع جميع الفئات والأعمار، وتصدر برئاسة تحرير الدكتور شريف قنديل أستاذ علوم المواد بجامعة الإسكندرية، وتضم هيئة التحرير الباحث محمد عمارة مديرا للتحرير، وصدر مؤخرا عن السلسلة كتاب "مصر والثورات الصناعية" للدكتور مصطفى جودة.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الذكاء الاصطناعي قصور الثقافة فتح الله الشيخ طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

بالتنورة والإنشاد.. فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى

 

ضمن احتفالات وزارة الثقافة بموسم الحج وعيد الأضحى المبارك، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، أقيمت احتفالية "نور آل البيت" بقصر الأمير طاز، مساء أمس الثلاثاء، بالتعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة وصندوق التنمية الثقافية، وشهد الاحتفالية عمرو البسيوني، رئيس الهيئة، بحضور الفنان تامر عبد المنعم، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، إيمان حمدي مدير عام المهرجانات بالهيئة، المهندسة رانيا فايق مدير عام النشاط الفني بصندوق التنمية الثقافية، د. جمال مصطفى مدير قصر الأمير طاز.

احتفالية "نور آل البيت" بقصر الأمير طاز

ووسط أجواء روحانية مبهرة، استهلت فعاليات الاحتفالية التي أخرجها الفنان هشام عطوة مستشار وزير الثقافة، بعدد من التواشيح والأغاني الدينية قدمتها فرقة البحيرة للإنشاد الديني في حب سيد الخلق في أداء فردي وجماعي، بقيادة المايسترو أسامة علام.

فقرة التنورة التراثية

وشهدت الاحتفالية فقرة التنورة التراثية التي قدمت مجموعة من فقراتها المتميزة على نغمات المديح، بقيادة الفنان محمد صلاح.

عرض فني لفرقة السباعية للإنشاد الديني

واختتمت مع عرض فني لفرقة السباعية للإنشاد الديني، تضمن باقة متنوعة من الأغنيات الدينية منها: "قمر سيدنا النبي، آه يا جماله، وإلى المدينة"، بقيادة المايسترو مصطفى إبراهيم.

تأتي الاحتفالية ضمن فعاليات وزارة الثقافة، للاحتفال بموسم الحج وعيد الأضحى المبارك، التي تتضمن عددا كبيرا من البرامج والفعاليات المتنوعة في مختلف محافظات الجمهورية، وتهدف إلى إبراز القيم الدينية التي جسدها "آل البيت"، ونشر روح المحبة والتسامح بين أفراد المجتمع.

مقالات مشابهة

  • بالتنورة والإنشاد.. فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى
  • «ندوة الثقافة والعلوم» تناقش «التحولات السردية في الأدب الإماراتي»
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • قصور الثقافة تصدر 6 أعمال إبداعية ضمن النشر الإقليمي بالإسكندرية
  • كتاب سلطة المثقف والسياسي للدكتور محمد الحوثي
  • كتاب مهم عن القضية الفلسطينية
  • رحلتى إلى هارفارد