استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم، اللواء وائل مصطفي حسن رئيس جهاز تعمير سيناء ، في حضور المهندس ناجي ابراهيم محمد مدير عام منطقتي تعمير شمال وجنوب سيناء.


وأكد رئيس جهاز تعمير سيناء، على أن الجهاز جاهز لتنفيذ أي مشروعات في محافظة شمال سيناء طبقا لتوجيهات اللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير.

 

تطوير العشوائيات:


وأشار رئيس الجهاز إلي اطلاع المحافظ خلال اللقاء علي تطورات مشروع تطوير العشوائيات والخطة الاستثمارية والمشروعات الجديدة بالخطة الاستثمارية وتوقيتات انتهاء المشروعات التي يقوم الجهاز بتنفيذها علي أرض المحافظة.
 

من جانبه ثمن المحافظ الدور الذي يقوم به جهاز التعمير في محافظة شمال سيناء من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الكبرى، مؤكدًا علي أن هذا اللقاء هو الثاني مع رئيس الجهاز منذ توليه رئاسة الجهاز.

بالتعاون مع الجامع الأزهر.. شباب شمال سيناء تنظم ندوة "مكانة الإنسان فى الإسلام"

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء جهاز تعمير العشوائيات المشروعات شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة يستقبل حالتين حرجتين لحاجّين عبر الإخلاء الطبي الجوي

تمكن مجمع الملك عبدالله الطبي عضو تجمع جدة الصحي الثاني، من إنقاذ حالتين حرجتين لحاجة مصرية في العقد السادس من العمر وحاجٍ تونسي في العقد الرابع من العمر، بتحويل طبي من مستشفيات المشاعر المقدسة عبر الإخلاء الطبي الجوي.
وأوضح رئيس قسم العناية المركزة واستشاري العناية الحرجة للكبار والطب الباطني الدكتور مهدي عثمان، أنه تم استقبال الحالة الأولى بالإخلاء الجوي من مستشفى جبل الرحمة لحاجة مصرية تبلغ من العمر ٦٢ عامًا، فيما تم استقبال الحالة الثانية بالإخلاء الجوي من مستشفى الطوارئ منى وهي تعود لحاج تونسي يبلغ من العمر ٤٨ عامًا، كلتا الحالتين أصيبتا بالتهاب رئوي حاد أثناء أداء مناسك الحج لهذا العام ١٤٤٥هـ، مما أدى إلى فشل في الجهاز التنفسي، ومن ثم احتياجهما إلى جهاز دعم الحياة بالأكسجة الغشائية خارج الجسم، وتنويمهما بقسم العناية المركزة تحت الملاحظة الطبية الفائقة والمتابعة الحثيثة، لحين استقرارهما وتماثلهما للشفاء - بإذن الله -.
وأشار الدكتور مهدي عثمان، إلى أن الجهاز يعمل، كرئة خارجية أو قلب صناعي يساعد على تروية الأعضاء حتى تتم مرحلة العلاج الكامل من خلال تركيب قسطرة دموية في الأوردة المركزية، سواءً في أوعية العنق أو الفخذ ومن ثم نقل الدم خارج الجسم للجهاز عبر أنابيب ومده بالأكسجين وتخليصه من ثاني أكسيد الكربون وإرجاعه للجسم.
الجدير بالذكر أن قسم العناية المركزة بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة يحظى بوجود أحدث الأجهزة الطبية والتقنيات الحديثة وطاقم طبي وتمريضي ذي مؤهلات عالية ومدربة على استعمال جهاز دعم الحياة بالأكسجة الغشائية خارج الجسم وكيفية تركيب الجهاز على المريض، وآلية متابعة المرضى في العناية المركزة

مقالات مشابهة

  • المقارنة الشاملة لأفضل أجهزة الليزر المنزلية
  • روسيا.. ابتكار نموذج أولي لـ (جهاز) تجديد الأنسجة
  • محافظ جنوب سيناء يتابع خطه تطوير شارع الملك عبد الله بخليج نعمه
  • في رابع أيام عيد الأضحي.. مركز شباب "المزينة" يستقبل المواطنين
  • شمال سيناء: توزع لحوم الأضاحي على 200 من الأسر المستحقة
  • جهاز لاسلكي غامض لغوغل يظهر في وثائق لجنة الاتصالات الفدرالية الأميركية
  • تحديث Playstation Portal لتسهيل الاتصال بشبكة Wi-Fi العامة
  • جهاز "دمياط الجديدة": إجراءات رادعة وإزالة فورية لمخالفات البناء بالمدينة
  • جهاز التنظيم والإدارة يعتمد 8 مراكز تدريبية خلال مايو الماضي
  • مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة يستقبل حالتين حرجتين لحاجّين عبر الإخلاء الطبي الجوي