كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رئيس حي الهرم وشرطة المرافق بسرعة الاستجابة إلى عددا من الشكاوي الواردة من المواطنين بشأن تضررهم من وجود الإشغالات والتعديات على أرصفة المشاه والطرق العامة من المحال والمنشأت التجارية بمناطق الطوابق والمنشية والدكتور لاشين بفيصل . 

وجاءت الاستجابة الأولى للشكاوى من تواجد إشغالات المحال العامة ووضع الأوتاد الحديدية من قبل المخالفين بشارع اللوتس متفرع من شارع جلال اللبيني فيصل، وقد تم رفع وإزالة التعديات والأوتاد الحديدية مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وجاءت الاستجابة الثانية بشن حملة مكبرة شملت شوارع " الشهيد أحمد حمدي بالطوابق فيصل - المنشية - الدكتور لاشين " والتي تم خلالها رفع العديد من الاشغالات الموجودة بنهر الطريق، وكذا رفع تعديات المحلات والمطاعم من على أرصفة المشاه والتي شملت كراسي وترابيزات واستاندات  وتم التحفظ عليها وإيداعها بمخازن الحي.

هذا بالإضافة إلى أنه تم التنبيه على أصحاب المحلات الموجودة بالشوارع محل الشكوي بضرورة بالالتزام بالمساحات المخصصة لهم وعدم التعدي على أرصفة المشاه وفي حال عدم الإلتزام سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيالهم.

وجاءت الاستجابة الثالثة بتمهيد ورفع كفاءة شارع أولاد غنيم أمام شارع حسن محمد بفيصل وإعادة الشي لإصله بفرد طبقة من الدقشوم والأسفلت وذلك في اطار الاستجابه للشكوي التي تلقتها  الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة والمتضمنة وجود هبوط أرضي في الشارع محل الشكوي وجاء ذلك بمتابعة وإشراف المهندس طه عبد الصادق رئيس حي الهرم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظة الجيزة

إقرأ أيضاً:

مواعيد غلق المحال والمولات في إجازة عيد الأضحى المبارك

جاءت مواعيد غلق المحال التجارية من مولات ومطاعم وكافيهات ومقاهي وغيرها، بحسب قرارات اللجنة العليا لتراخيص المحال التجارية برئاسة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وذلك خلال اجازة عيد الاضحى المبارك .

مراوح الرذاذ تلطف الأجواء والمروحيات تحرس السماء.. مشاهد من عرفات (فيديو) مواعيد غلق المحال في اجازة عيد الاضحي


طبقا لقرار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية،  فان مواعيد فتح وغلق المحال تتضمن فتح المحال والمولات التجارية يومياً من الساعة 7 صباحاً وتغلق الساعة 11 مساءً صيفاً.

أما في اجازة عيد الاضحي المبارك و فيتم زيادة التوقيت لتغلق الساعة 12 منتصف الليل صيفاً.

مواعيد غلق المولات التجارية 
وتكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية يومياً من الساعة 5 صباحاً وتغلق الساعة 1 صباحًا صيفًا.

مواعيد خدمة التيك أواى
مع استمرار خدمة التيك أواى وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

المحلات المستثناة من مواعيد الغلق
و تستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفاكهة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

مواعيد فتح الورش 
مواعيد فتح جميع  الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يومياً تكون من الساعة 8 صباحًا وتغلق الساعة 7 مساءً صيفاً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتى يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة

مقالات مشابهة

  • لجنة شؤون أمن ولاية الخرطوم تصدر تنويهًا مهمًا
  • مساحات خضراء ومطاعم.. موعد افتتاح طريق المريوطية من شارع فيصل لـ الدائري
  •  حفاظاً على صحة وسلامة الحجاج.. 2190 جولة رقابية في محافظة جدة 
  • مواعيد غلق المحال والمولات في إجازة عيد الأضحى المبارك
  • تحرير 7 محاضر تموينية بقلين في كفر الشيخ
  • في طرابلس.. الجيش يغلق عدداً من المحال لهذا السبب
  • اللون الأخضر يكسو الميادين.. 9 صور ترصد المسطحات الخضراء في الجيزة
  • محافظة الجيزة تنشر صورًا للمسطحات الخضراء في شارع أحمد عرابي بالمهندسين
  • 10 صور ترصد رصف وتطوير شارع اللواء يسري بالعياط في الجيزة
  • 6 صور ترصد أعمال التشجير والمسطحات الخضراء بشارع جزيرة العرب