قال الإعلامي نشأت الديهي، إن هناك مكاسب تحققت من الحرب الأخيرة على قطاع غزة، معقبًا: «القضية الفلسطينية قدمت مجددا على الساحة العالمية، صحيح أن هذا التغير حدث بدم الأطفال، ولكن هناك تغيير».

ولفت إلى أن هناك رغبة نرويجية إسبانية للاعتراف بالدولة الفلسطينية، كما أن مجلس الشيوخ الفرنسي، يحقق مع الرئيس التنفيذي لوكالة الصحافة الفرنسية، بسبب عدم الحيادية في تغطية الأحداث على قطاع غزة.

 

وأشار إلى أن هناك متظاهرين حاصروا رئيس الوزراء الكندي بسبب تأييده لإسرائيل، والشرطة تدخلت لكي يخرج من المطعم.

الشعب اليهودي يحمل كراهية جدلية لأصحاب البشرة البيضاء

وأشار إلى أن إيلون ماسك أغنى رجل في العالم، ومالك منصة «إكس»، أعاد نشر منشور يتحدث على أن الشعب اليهودي يحمل كراهية جدلية للبيض، وعلق عليه قائلا: «لقد أصبت كبد الحقيقة»، فقامت الكثير من الشركات الكبرى يوقف الإعلانات على منصة إكس «تويتر سابقا»، مثل شركة آبل، وطالبه البيت الأبيض بالتراجع عن تصريحاته، وشن هجومًا عليه متهما إياه بمعادة السامية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين إيلون ماسك منصة

إقرأ أيضاً:

منظمة دولية: إغلاق إسرائيل المعابر البرية وتواصل القصف يحول دون إيصال المساعدات لغزة

أكدت مُنظمة "أكشن إيد" الدولية، أن استمرار إغلاق السلطات الإسرائيلية للمعابر البرية، خاصة معبر رفح من الجانب الفلسطيني، فضلا عن استمرار القصف وعدم ضمان سلامة الطواقم الإنسانية، يحول دون إيصال المساعدات إلى قطاع غزة وتفاقم الوضع المتدهور فعليا.
 

استمرار إغلاق إسرائيل لمعبر رفح .. فيديو رفح الفلسطينية.. الإدارة الأمريكية تبحث عن بدائل للاجتياح ومخاوف من التعنت الإسرائيلي

 

وقالت ريهام جعفري، مسئولة التواصل في منظمة " أكشن إيد" - في مداخلة لـ قناة "القاهرة" الإخبارية - إن قطاع غزة يعاني من انهيار كامل للقطاع الصحي جراء عدم إدخال المستلزمات الطبية والوقود الضروري للمستشفيات ولمحطات تحلية المياه وغيرها من العمليات الحيوية والإنسانية الأخرى، مشيرة إلى أن حرمان كثير من المرضى المصابين من السفر الى الخارج للعلاج جراء إغلاق المعابر يعد بمثابة حكم إعدام وحرمانهم من حقهم الإنساني في الحصول على الرعاية الطبية اللازمة .

ولفتت إلى أن المؤسسات الدولية تحاول التنسيق مع الجهات الفاعلة والمؤسسات الأممية التي لها علاقات مع السلطات الإسرائيلية وأطراف أخرى وتطلق مناشدات؛ لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ولا تلاقي إلا آذان صماء.

وأكدت أن المؤسسات تقف عاجزة عن تقديم أي شيء في ظل هذا الواقع الأليم، مشددة على أن هذا الوضع لا يمكن التغلب عليه إلا من خلال التوصل لقرار وقف إطلاق النار وإيجاد ممرات آمنة لعبور المساعدات الإنسانية.

مقررة أممية: الحكومة الإسرائيلية الحالية أكثر تطرفاً ولا تنصاع لأي قرار

أكدت المقررة الخاصة بالأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فرانشيسكا البانيز، أن الحكومة الإسرائيلية الحالية أكثر حكومة متطرفة في إسرائيل ولا تنصاع لأي قرار؛ بل عززت من كل خططها، من أجل تقويض كافة الحقوق الفلسطينية.

وأضافت المقررة الأممية، في تصريحات صحفية  اليوم الثلاثاء، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو كان يدفن كل مسارات السلم والأمن وحل الدولتين، كما أن حكومته كانت تشجع على تعزيز وتسريع الاستيطان وعمليات بناء المستوطنات وكان هذا أمر مبالغ فيه.

وأشارت إلى أن هناك دعما مستمرا للحكومة الإسرائيلية بحجة تعزيز الأمن والاستقرار داخل إسرائيل، مشددة على أنه لابد من احترام القانون الدولي بأي شكل من الأشكال، وإلا سوف تستمر إسرائيل في إجراءاتها.

وأوضحت أن هناك عدوانا غاشما واستمرارا في القتل ضد الشعب الفلسطيني وهذه كلها جرائم حرب ولابد من أن يكون هناك تحقيقات على أرض الواقع وملاحقات نيابية، مضيفة أن الآلاف من المواطنين والأطفال في قطاع غزة تأثروا بسبب الإجراءات الكارثية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، معبرة في الوقت نفسه عن أسفها للوضع داخل القطاع .

ورأت المقرر الأممية أن المجتمع الدولي كان عليه الاستجابة الفورية منذ بداية الحرب؛ من أجل إرساء السلم والأمن واتخاذ كل الإجراءات التي تؤدى للاستقرار في قطاع غزة للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني ولكن لم يحدث ذلك؛ بل سُمح لإسرائيل أن تكون أكثر عنفاً وقسوة على الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. فيديو صادم يكشف تفاصيل جراحة زراعة الرأس المثيرة للجدل
  • مؤرخ إسرائيلي يكشف تفاصيل تحقيق السلطات الأمريكية معه بسبب غزة
  • قيادي بـ«الشعب الجمهوري»: جهود مصر لدعم الشعب الفلسطيني تدحض مزاعم «CNN»
  • الإعلام الحكومي: نرحب بقرار اعتراف إسبانيا والنرويج وأيرلندا بالدولة الفلسطينية
  • المملكة تدعو بقية دول العالم إلى الإسراع بالاعتراف بدولة فلسطين
  • مدير مكتب رئيسي يكشف تفاصيل دقيقة عن حادثة المروحية ومتى انقطع الاتصال بها
  • مدير مكتب رئيسي يكشف تفاصيل دقيقة عن حادثة المروحية ومتى انقطع الاتصال بها - عاجل
  • منظمة دولية: إغلاق إسرائيل المعابر البرية وتواصل القصف يحول دون إيصال المساعدات لغزة
  • عاجل| محتجون يقاطعون بلينكن بالكونجرس بسبب حرب غزة
  • مقررة أممية:الحكومة الإسرائيلية الحالية أكثر تطرفًا ولا تنصاع لأي قرار