المناطق-متابعات

انخفضت صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنحو 4.5 في المائة في أكتوبر، لتستمر خسائرها المتتالية لمدة 16 شهرا، بحسب ما أظهرت بيانات حكومية.

ووصلت الشحنات الخارجية لمنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى 17.1 مليار دولار في الشهر الماضي، مقارنة بـ17.9 مليار دولار في العام السابق، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

أخبار قد تهمك ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية يشهد أحداث الأسبوع الرابع من موسم سباقات الرياض 19 نوفمبر 2023 - 4:22 صباحًا منظمة الصحة العالمية: شاهدنا مقبرة جماعية عند بوابة مستشفى الشفاء في غزة 19 نوفمبر 2023 - 4:20 صباحًا

ويعد هذا أبطأ انخفاض على أساس سنوي منذ سبتمبر من العام الماضي، عندما تراجعت صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنسبة 2.3 في المائة عن العام السابق. وقد ظل الرقم الشهري في انخفاض منذ يوليو من العام الماضي، لكن وتيرة الهبوط تباطأت بعد أن سجلت انخفاضا بنسبة 35.9 في المائة في أبريل، وفقا لوكالة الأنباء الكورية “يونهاب”.

وتراجعت واردات البلاد من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أكتوبر بنسبة 8.3 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 12.6 مليار دولار، ما أدى إلى تحقيق فائض تجاري قدره 4.4 مليار دولار في هذا القطاع.

في غضون ذلك، قالت وزارة المالية “إن الاقتصاد الكوري أظهر علامات على الانتعاش التدريجي، بقيادة تحسن الصادرات والإنتاج والتوظيف، رغم استمرار الشكوك الخارجية وسط تقلب أسعار المواد الخام”.

يعد التقييم الوارد في تقرير التقييم الاقتصادي الشهري للكتاب الأخضر أكثر إيجابية من التقييمات السابقة، فقد ذكرت الحكومة انتعاش الاقتصاد للمرة الأولى منذ يونيو العام الماضي. وقالت وزارة الاقتصاد والمالية “لقد شهدنا علامات على انتعاش تدريجي للاقتصاد على خلفية انتعاش الإنتاج والصادرات في قطاع التصنيع والتحسن في مجال الخدمات وسوق العمل”.

وسجل الناتج الصناعي في البلاد نموا بنسبة 1.1 في المائة على أساس شهري ونموا بنسبة 2.8 في المائة على أساس سنوي في سبتمبر، حيث قفز إنتاج صناعة الرقائق بنسبة 12.9 في المائة على أساس شهري و23.7 في المائة على أساس سنوي، وفقا للبيانات الحكومية. وفي أكتوبر، ارتفعت الصادرات للمرة الأولى في 13 شهرا بنسبة 5.1 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 55 مليار دولار أمريكي بفضل تحسن قطاع الرقائق.

كما نما التوظيف على أساس سنوي بوتيرة أسرع للشهر الثالث على التوالي في أكتوبر. لكن الحكومة لاحظت أن انخفاض الأسعار أبطأ من المتوقع. وجاء في التقرير أن “تقلبات الأسعار مستمرة بسبب عوامل العرض رغم الاتجاه الهبوطي التدريجي الذي تشهده الضغوط التضخمية”.

وتسارع معدل التضخم السنوي في البلاد للشهر الثالث على التوالي في أكتوبر إلى 3.8 في المائة، ويرجع ذلك أساسا إلى زيادة التقلبات في أسعار النفط العالمية وارتفاع أسعار المواد الغذائية الطازجة وسط ظروف مناخية غير مواتية.

وقالت الحكومة “إن التضخم من المرجح أن يتراجع بشكل أبطأ من المتوقع”، رغم أن من المتوقع أن تسجل كوريا هدفها للتضخم البالغ 2 في المائة بحلول نهاية عام 2024.

وفي حديثها عن العوامل الخارجية، قالت الوزارة “إن الشكوك لا تزال قائمة بشأن أسعار المواد الخام بسبب الحرب الروسية – الأوكرانية وعدم الاستقرار في الشرق الأوسط، فضلا عن المخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة فترة أطول في الاقتصادات الكبرى”.

19 نوفمبر 2023 - 4:53 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد19 نوفمبر 2023 - 4:15 صباحًاروسيا تعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا صوب موسكو أبرز المواد19 نوفمبر 2023 - 4:05 صباحًاإيلون ماسك يهدد بمقاضاة منظمة تراقب وسائل الإعلام أبرز المواد19 نوفمبر 2023 - 3:38 صباحًا«الشورى» يناقش تقرير الاقتصاد والتخطيط أبرز المواد19 نوفمبر 2023 - 3:20 صباحًابعد تحوله لمنطقة موت.. الصحة العالمية تطلب إخلاء مشفى الشفاء أبرز المواد19 نوفمبر 2023 - 3:07 صباحًا1.7 تريليون دولار مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في الصين خلال 10 أشهر .. ارتفعت 11.2 %19 نوفمبر 2023 - 4:15 صباحًاروسيا تعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا صوب موسكو19 نوفمبر 2023 - 4:05 صباحًاإيلون ماسك يهدد بمقاضاة منظمة تراقب وسائل الإعلام19 نوفمبر 2023 - 3:38 صباحًا«الشورى» يناقش تقرير الاقتصاد والتخطيط19 نوفمبر 2023 - 3:20 صباحًابعد تحوله لمنطقة موت.. الصحة العالمية تطلب إخلاء مشفى الشفاء19 نوفمبر 2023 - 3:07 صباحًا1.7 تريليون دولار مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في الصين خلال 10 أشهر .. ارتفعت 11.2 % ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية يشهد أحداث الأسبوع الرابع من موسم سباقات الرياض تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تکنولوجیا المعلومات والاتصالات فی المائة على أساس سنوی أبرز المواد19 نوفمبر 2023 ملیار دولار فی أکتوبر صباح ا

إقرأ أيضاً:

منتدى “زين – هواوي” استكشف التوجهات الاستراتيجية في صناعة تكنولوجيا المعلومات

عقدت مجموعة زين منتداها التكنولوجي بالتعاون مع شركة هواوي، الذي استكشفت فيه القدرات المحسنة لشبكات الجيل الخامس المتقدم على مدار يومين في فندق فور سيزونز ومركز زين للإبداع ZINC.

وأفادت المجموعة الرائدة في الابتكارات الرقمية في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا أن المنتدى استعرض التوجهات الاستراتيجية في صناعة تكنولوجيا المعلومات، وأحدث حلول تقنيات التحول الرقمي، والخدمات السحابية، حيث جمع المنتدى حضوراً مميزاً من التقنيين والفنيين في مجالات تكنولوجيا المعلومات وشبكات الجيل الخامس من مجموعة زين، زين الكويت، وشركة هواوي.

وذكرت زين أن هذه الفعاليات قدمت خريطة طريق تحدد المعالم والتحولات الرئيسية في مجالات التكنولوجيا المبتكرة، كما ركز المنتدى المشترك على تعزيز تنمية المواهب، إذ تناولت جلساته النقاشية أحدث حلول الجيل الخامس المتقدم، التحول الرقمي، النقل الذكي، الشبكات الخضراء، وشملت الخدمات المبتكرة التي تم عرضها خلال المنتدى خدمات ثلاثية الأبعاد بدون نظارات، والألعاب السحابية، وأحدث أجهزة توجيه الإنترنت.

الجدير بالذكر أن زين وبالتعاون مع شركة هواوي أصدرت مخططها لشبكات الـ 5G-Advanced خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المتنقلة MWC الماضي في برشلونة، وحققت زين اختراقاً تكنولوجياً مؤخراً عزز من ريادتها في قيادة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة، عندما أعلنت عن وصولها إلى سرعة 10 غيغابت بالثانية (Gbps) عبر تكنولوجيا G5.5، بعد نجاحها في إجراء الاختبار على شبكتها، لتكون الشركة الأولى التي تنجح في الوصول إلى هذه السرعات، إضافة إلى نجاحها في اختبار خاصية URLLC لتحسين وقت الاستجابة.

منتدى زين وهواوي استعرض أحدث الابتكارات التقنية

وتستثمر زين بكثافة في بنيتها التحتية، وترقية الشبكات للحفاظ على الكفاءة التشغيلية، وتعزيز بيئات الأعمال للهيئات والشركات، والمؤسسات الحكومية، إذ تعمل المجموعة على تسريع مبادرات التحول الرقمي، والتركيز على أداء الشبكة، جودة الخدمة، تجربة العميل، والتوسع في خدمات 5G New Calling.

ودخلت زين في تعاون مع شريكها التكنولوجي هواوي للاستفادة من أحدث التقنيات لتمكين التحول الرقمي، ودعم التحولات الرقمية للمؤسسات، حيث يتطلب بناء الشبكات بنية تحتية ذكية، تعتمد على توفير الطاقة، وتحسين الكفاءة التشغيلية.

وقال الرئيس التنفيذي بالوكالة لشؤون التكنولوجيا في مجموعة زين محمد عبد الوهاب المرشد ” تلتزم زين بتزويد عملائها بتجربة عملاء معززة وخدمات تنافسية، حيث تقود الابتكارات التكنولوجية استراتيجية أعمال المجموعة، التي نستهدف منها الحفاظ على مكانتنا السوقية الرائدة في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا”.

وأوضح المرشد قائلاً “استثمرت زين مبكراً في ترقية وتوسعة شبكاتها استعداداً للانتقال للنسخة المحسنة من الجيل الخامس، التي ستقدم فرصاً لا حصر لها لقطاعات المشاريع والأعمال والعملاء من الأفراد والمؤسسات، وفي الاتجاه الموازي لهذا المسار، تحرص المجموعة على بناء شبكات خضراء لدعم أجندتها في مجالات الاستدامة.”

ومن ناحيته قال ريتشارد ليو رئيس قسم تسويق ومبيعات حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمية في شركة هواوي “إن شراكتنا مع زين تجسد التزامنا المشترك بالابتكارات التكنولوجية ومبادرات الاستدامة، حيث عملت شركة هواوي على تقديم أحدث التقنيات لتمكين الريادة التكنولوجية لشركة زين في عصر الجيل الخامس المتقدم، كما نتطلع إلى مواصلة تعاوننا لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة”.

وكانت زين أعلنت عن تعاونها مع شركة هواوي لإطلاق مبادرة طويلة الأمد لتسريع تطوير شبكات الجيل الخامس الخضراء، والبنى التحتية المستدامة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحيث تسعى الشركتان إلى بناء شبكات خضراء مستدامة استناداً على تقنيات جيل G5.5 لتحقيق أهدافهما المُستدامة المُشتركة لمواجهة تغير المناخ.

ويبحث هذا التعاون تحديد مؤشرات أداء KPIs خاصة بتغير المناخ، التي سترتكز حول إزالة الكربون تدريجياً من البنية التحتية للشبكة بشكلٍ ثابت، كما يتعاون الشريكان لتسريع عملية تطوير شبكات الجيل الخامس الخضراء، وإطلاق تقنيات مبتكرة تُسهم في بناء بنية تحتية مُستدامة للاتصالات وتقنية المعلومات.

وأسست زين بالتعاون مع شركة هواوي مركزا لتميز الذكاء الاصطناعي، بهدف الدفع بالخدمات المبتكرة المعززة بالذكاء الاصطناعي وأتمتة البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس، ويعمل هذا المركز على تدريب خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتحسين أتمتة الشبكات، وتقديم خدمات عملاء ذات سرعة وكفاءة أعلى، وحلول شبكات متجددة.

وتدعم هذه الخطوة تطوير الشبكات عالية الجودة، وتقديم الخدمات والتجارب الأفضل في فئتها للعملاء، وتسعى زين لتعزيز جهودها للدفع بالخدمات المبتكرة المعززة بالذكاء الاصطناعي وأتمتة شبكات الجيل الخامس G5.5، حيث تتطلع الشر كة للاستفادة من الفرص التي ستقدمها تطبيقات وأدوات الذكاء الاصطناعي في تحويل شبكات الاتصالات عبر تحسين الأداء والجودة والعمليات والصيانة وترشيد الاستهلاك والتحليلات.

المصدر بيان صحفي الوسومزين هواوي

مقالات مشابهة

  • الاتصالات: تأسيس 689 شركة تكنولوجيا خلال الربع الأول من 2024
  • نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية: قطاع تكنولوجيا المعلومات شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي
  • خام البصرة يسجل مكاسب طفيفة خلال الأسبوع الماضي
  • الطلب على الطيران يرتفع 11% خلال أبريل
  • صحة الفيوم تنظم تدريب للعاملين على تكنولوجيا المعلومات
  • تدريب 15 من العاملين بمراكز المعلومات بمديرية الصحة بالفيوم على أساسيات الشبكات
  • خفض التقديرات لأداء الاقتصاد الأمريكي في الربع الأول من 2024
  • منتدى “زين – هواوي” استكشف التوجهات الاستراتيجية في صناعة تكنولوجيا المعلومات
  • آياتا: 11% زيادة في السفر الجوي خلال أبريل
  • تعرف على منح جامعة مصر للمعلوماتية لأوائل الثانوية العامة والشهادات الأجنبية