ترأست الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، اجتماعي الجمعية العامة العادية والجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة للاستثمار في المجالات الثقافية والسينمائية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور أعضاء الجمعية العامة للشركة، وأعضاء مجلس إدارتها، إلى جانب ممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.

وجرى عرض مقترح الخطة المستقبلية للجنة الاستثمار للشركة القابضة خلال الفترة من 2023 – 2028، والتي بدأت بعرض ما تملكه الشركة من أصول في 7 محافظات هي «القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، البحيرة، بورسعيد، دمياط»، إذ تتنوع هذه الأصول ما بين «دور العرض السينمائية، استوديوهات، أراضي».

استغلال الأراضي الفضاء

وشمل المقترح تقسيم العمل على أربعة محاور رئيسة تتمثل في، استغلال الأراضي الفضاء، التي تملكها الشركة لتحقيق أكبر استفادة، والعمل على توظيفها في تقديم الخدمات الثقافية للجمهور بالشراكة مع القطاع الخاص، والعمل على حفظ وترميم كافة الأفلام التي تملكها الشركة لتعظيم القيمة من توزيعها من خلال الشركة التابعة، وذلك بالتعاون مع مدينة الإنتاج الإعلامي، إلى جانب السعي إلى الحصول على حقوق توزيع أفلام أخرى خاصة والتوسع في نشاط التوزيع للغير، إضافة إلى دراسة إمكانية إنشاء منصة إلكترونية لعرض الأفلام ذاتيًا أو بالشراكة مع المنصات الوطنية، بالإضافة إلى التطوير الذاتي لدور العرض السينمائي وتشغيلها عن طريق الشركة التابعة، وتطويرها بالشراكة مع القطاع الخاص، وإعادة بناء ودمج دور العرض في مشروع متعدد الاستخدام.

بناء استديوهات جديدة

كما شمل العمل على تطوير الاستديوهات بالشراكة مع القطاع الخاص، ودراسة إمكانية التعاقد مع شركة العاصمة الإدارية لبناء استديوهات جديدة وفق أحدث النظم العالمية، بالعاصمة الإدارية الجديدة وبالشراكة مع القطاع الخاص، إلى جانب بناء متحف فني خاص لكل مقتنيات الاستديوهات التاريخية القائمة.

وخلال الاجتماع، تم التصديق على القوائم والحسابات الختامية الأولى للشركة عن الفترة من 6 فبراير 2022 وحتى 30 يونيو 2023، وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، كما تم الموافقة على مشروع توزيع الأرباح بالقوائم المالية المنتهية في 30 يونيو 2023، على أن يؤول نصيب الدولة في الأرباح للخزانة العامة للدولة، كما تم الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة عن مدى تطبيق قواعد الحوكمة بالشركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة الثقافة الشركة القابضة للاستثمار الاستديوهات بالشراکة مع القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

كونتكت المالية القابضة تُصنف ضمن أقوى 50 شركة في مصر للعام الثالث على التوالي

أعلنت مجلة فوربس الشرق الأوسط عن قائمة "أقوى 50 شركة عامة في مصر" لعام 2024، وللعام الثالث على التوالي، تم تصنيف شركة كونتكت المالية القابضة ضمن هذه القائمة المرموقة. يعكس هذا الإنجاز الكبير التزام الشركة الراسخ بالتميز ونجاح الاستراتيجية التي تتبعها.

يعد التواجد في هذه القائمة للسنة الثالثة على التوالي دليلًا واضحًا على أن كونتكت تسير في الاتجاه الصحيح، وتتبع استراتيجية ناجحة تعزز من مكانتها في السوق المالية المصرية. فقد استطاعت الشركة بفضل إدارتها الحكيمة وفريق عملها المتفاني أن تحافظ على نموها واستقرارها رغم التحديات الاقتصادية التي تواجهها البلاد.

تعمل كونتكت في السوق المصرية منذ عام 2001، وتعد أكبر رائد في الخدمات المالية غير المصرفية في مصر. وقد نجحت الشركة في تطوير منصاتها الرقمية مثل "كونتكت كارز" التي تلبي احتياجات أكثر من مليون مستخدم شهريًا، وتطبيق (ContactNow) الذي يضم 643 ألف مستخدم مسجل، والتطبيق الفائق (Wasla) الذي تم تحميله مليوني مرة حتى مارس 2024.

كما تتواصل كونتكت مع عملائها عبر قرابة 80 فرعًا في مصر، حيث تم افتتاح آخرها في مول سيتي ستارز يوم الخميس الماضي، وفي طريقها للتوسع الأول خارج مصر في الإمارات العربية المتحدة خلال العام الحالي، مما يعزز من قدرتها على الوصول إلى شريحة واسعة من العملاء وتقديم خدمات متميزة تلبي احتياجاتهم المتنوعة.

سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لكونتكت المالية القابضة

وقال سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لكونتكت المالية القابضة: "نحن فخورون للغاية بأن يتم اختيارنا مرة أخرى ضمن أفضل 50 شركة عامة في مصر. هذا التصنيف يعكس الجهود المستمرة التي نبذلها لضمان تقديم أفضل الخدمات المالية لعملائنا وشركائنا، ويؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية."

واختتم زعتر بقوله: "نشكر جميع عملائنا وشركائنا على ثقتهم ودعمهم المستمر، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات في المستقبل."

 

 

مقالات مشابهة

  • الليلة.. مهرجان فرق الأقاليم المسرحية يقدم عرض "التحول" و"الطاحونة الحمراء"
  • بعد قليل.. صناع فيلم «أولاد رزق 3» يحتفلون بالعرض الخاص بالتجمع الخامس
  • وزير التموين: تخفيض 20% على اللحوم والدواجن بمناسبة عيد الأضحى
  • الرئيس التنفيذي للشركة لـ«الاتحاد»: «العالمية القابضة» تخطط لرفع استثمارتها إلى 62 مليار درهم
  • ما إجراءات تأسيس الشركات ذات المسؤولية المحدودة في مصر؟.. التفاصيل
  • كونتكت المالية القابضة تُصنف ضمن أقوى 50 شركة في مصر للعام الثالث على التوالي
  • اليوم.. "شجرة الحياة" و"انترميتزو" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • «المداواة الطبية» توزع أرباحا نقدية بنسبة 70% وتقر تقسيم الأسهم
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث مع المدير العام لمفاوضات الجوار والتوسع في المفوضية الأوروبية آلية ضمانات القطاع الخاص
  • «العامة للاستثمار» تبحث آليات دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة