في المجموع سلّمت حماس يومي الجمعة والسبت الى اللجنة الدولية للصليب الأحمر 26 رهينة إسرائيلية يحمل بعضهم جنسية أخرى بينما أطلقت إسرائيل سراح 78 أسيرا فلسطينيا وكل المفرج عنهم هم من النساء والأطفال بحسب الاتفاق

اعلان

تدخل الهدنة بين إسرائيل وحماس يومها الثالث وقد تسلمت إسرائيل قائمة الرهائن المنوي الإفراج عمهم خلال اليوم، وكانت الدفعة الثانية من تبادل الأسرى والرهائن تمت وانتهت في وقت متأخر من ليلة أمس بعد أزمة تسببت بها تل أبيب بعدم التزامها ببنود اتفاق الهدنة لناحية عدد الشاحنات الداخلة إلى غزة وعدم التزامها أيضا بقائمة نادي الأسير الفلسطيني والتي صادقت عليها حماس بخصوص الأسرى الفلسطينيين بحسب حركة حماس، وانتهت الازمة بعد تدخل قطري ومصري طرفي الوساطة.

 

آخر التطورات لحظة بلحظة حول الحرب في غزة سياسيا وميدانيا وعسكريا ودبلوماسيا وإنسانيا

09:26

إسراء جعابيص تستعيد حريتها.. euronewsسبع سنوات، انتظر فيها الطفل معتصم ذو الأحد عشر عاماً والدته إسراء الجعابيص المحكومة لمدة 11 سنة في السجون الإسرائيلية، قضت منها ثماني سنوات، حتى ظهر اسمها الليلة في صفقة تبادل بين حماس وإسرائيل، فمن تكون؟

25.11.202323:48سلطات السجون الإسرائيلية تعلن إطلاق سراح 39 فلسطينياً بموجب الاتفاق مع حماس 

أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية ليل السبت الأحد أنها أطلقت سراح 39 فلسطينياً، بعد أن أفرجت حركة حماس عن دفعة ثانية من الرهائن الذين تحتجزهم في غزة، بموجب اتفاق هدنة دخل حيز التنفيذ الجمعة.

وأظهرت لقطات تلفزيونية استقبال عدد من المفرج عنهم في منازلهم في القدس الشرقية المحتلة. وأبرز المفرج عنهم هي إسراء جعابيص (38 عاماً) التي دينت بتفجير أسطوانة غاز في سيارتها على حاجز عام 2015، ما أدى إلى إصابة شرطي، وحكم عليها بالسجن 11 عاماً.
 

25.11.202323:19
وصول الرهائن المفرج عنهم من غزة إلى الأراضي الإسرائيلية 


أعلن الجيش الإسرائيلي أن المجموعة الثانية من الرهائن الذين أفرجت عنهم حركة حماس من قطاع غزة وصلت إلى إسرائيل مساء السبت.

ووفق السلطات المصرية والإسرائيلية، أطلق سراح 13 رهينة إسرائيلية في إطار اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس، كما أفرجت الحركة الإسلامية عن أربعة رهائن تايلانديين.

תיעוד של רגע כניסת השבים ארצה לשטח מדינת ישראל: pic.twitter.com/y61P1YljJO

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) November 25, 202325.11.202323:08ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية إلى 4 أشخاص


أفادت وزارة الصحة الفسطينية عن مقتل أربعة فلسطينيين السبت برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين وبلدة قباطية شمال الضفة الغربية المحتلة وفي البيرة جنوبها. 

وقال شهود عيان لوكالة فرانس برس "إن قوة كبيرة من الجيش الاسرائيلي اقتحمت مدينة جنين مساء السبت ترافقها جرافة عسكرية، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات وأطراف مخيم جنين وتجري اشتباكات مسلحة عنيفة".

اشتباكات مستمرة في مخيم جنين ومصادر طبية اعلنت استشهاد ثلاثة شبان. pic.twitter.com/OuaFeCDD0d

— شجاعية (@shejae3a) November 25, 2023

وأضاف الشهود: "هناك وجود مكثف للجيش حول مستشفى جنين الحكومي ومستشفى ابن سينا. ويحاصر الجيش المستشفيين ويقوم بتفتيش سيارات الإسعاف ويعوق عمل الطواقم الطبية".

وتحلق مسيرات بشكل مكثف في أجواء جنين بحسب المصادر نفسها.

وأعلنت كتيبة جنين التي تضم فصائل فلسطينية مختلفة "إن مقاتلينا يخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال المتوغلة في محيط المخيم".

25.11.202322:48وصول الرهائن المفرج عنهم من قطاع غزة إلى مصر (التلفزيون المصري)

وصلت مساء السبت الى مصر الدفعة الثانية من الرهائن الذين أفرجت عنهم حركة حماس من قطاع غزة، بحسب مشاهد عرضها التلفزيون المصري.

وافادت السلطات المصرية والإسرائيلية أن حماس أفرجت عن 13 رهينة إسرائيلية وأربعة تايلانديين. وكان إطلاق سراحهم تأخر بعدما اتهمت حماس إسرائيل بعدم الالتزام ببنود اتفاق الهدنة الموقتة في غزة.

الصليب الأحمر يحمل الرهائن ممن تم الإفراج عنهم25.11.202322:44الجيش الإسرائيلي: الصليب الأحمر يقوم بنقل الرهائن إلى معبر كرم أبو سالم

قال الجيش الإسرائيلي إن ممثلي الصليب الأحمر يقومون بنقل الرهائن الذين أفرجت عنهم كتائب القسام إلى مصر.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أنه تلقى معلومات بإطلاق سراح 17 رهينة، من بينهم 13 رهينة إسرائيلية و4 رهائن تايلانديين.

وأشار الجيش إلى أن قافلة الرهائن المفرج عنهم حالياً تسير عبر مصر نحو نقطة الالتقاء في كرم أبو سالم، حيث سيقوم ممثلو الأمن بالتحقق من القائمة عند نقطة الالتقاء مع الرهائن المفرج عنهم.

25.11.202322:18القسام تعلن تسليم 13 رهينة إسرائيلية و7 من حملة الجنسيات الأجنبية للصليب الأحمر

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس السبت، أنها سلمت الصليب الأحمر 13 رهينة إسرائيلية و7 من حملة الجنسيات الأجنبية ممن تحتجزهم في قطاع غزة.

في المقابل، قال الناطق العسكري الإسرائيلي نقلاً عن الصليب الأحمر "إن المختطفين الإسرائيليين في طريقهم إلى معبر رفح في قطاع غزة".

25.11.202321:29وزارة الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطينيين اثنين وإصابة سبعة آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين 

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن شابين قُتلا وأصيب سبعة آخرون، اثنان منهم في حالة خطيرة، خلال مواجهات مع قوات الأمن الإسرائيلية في جنين. والقتيلان هما عمار أبو الوفا (21 عاماً)، وأحمد أبو الهيجا (20 عاماً).

ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله إن الجيش الإسرائيلي والشرطة يعملون حالياً في المدينة لـ"إلقاء القبض على مشتبه بهم".

وبحسب المصدر، فإن القوات الإسرائيلية "تبادلت إطلاق النار مع مسلحين ألقوا عبوات ناسفة تجاهها بالقرب من مستشفى أبو سنان"، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين.

#طوفان_الأقصى
اشتباكات عنيفة الآن في #جنين بالضفة الغربية بين المقاومة الفلسطينية والعصابات الصهيوأمريكية
وتيرة الأحداث في الضفة تؤشر إلى تصعيد متزايد وربما تتجه الأمور إلى نقطة اللاعودة في ظل الانتهاكات الصهيونية المتراكمة والمستمرة في حق سكان الضفة. pic.twitter.com/DY6MCVdXU0

— سمير العَركي (@s_alaraki) November 25, 202325.11.202321:09

شاهد: مظاهرات حاشدة في تل أبيب للضغط على الحكومة والمطالبة بتسريع الإفراج عن الأسرى

25.11.202320:46حماس: استجبنا لجهود مصر وقطر لضمان استمرار اتفاق الهدنة

أكدت حركة حماس أن الإفراج عن الدفعة الثانية من الرهائن الذين تحتجزهم في قطاع غزة سيتم السبت.

وقالت حماس في بيان: "استجابت حركة المقاومة الإسلامية حماس للجهود المصرية القطرية المقدرة التي تحركت طوال اليوم لضمان استمرار اتفاق الهدنة الموقتة بعد نقلهما التزام الاحتلال بكافة الشروط التي نص عليها الاتفاق".

المصادر الإضافية • وكالات وترجمات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسراء جعابيص تستعيد حريتها.. شاهد: مظاهرات حاشدة في تل أبيب للضغط على حكومة نتنياهو والمطالبة بتسريع الإفراج عن الأسرى صور جوية تكشف ما خلفته إسرائيل.. دمار مروع ومشاهد لا توصف في جنوب غزة الشرق الأوسط إسرائيل طوفان الأقصى غزة حركة حماس اعلانالاكثر قراءةمباشر. حرب غزة: إسدال الستار على اليوم الثاني من هدنة غزة.. استكمال تبادل الدفعة الثانية من الرهائن والأسرى "حطام ودمار".. الفلسطينيون يستغلون الهدنة لإلقاء نظرة على منازلهم المهدمة شاهد: عقب تفجير مرافق فيه.. القوات الإسرائيلية تنسحب من مشفى الشفاء جدل على مواقع التواصل.. هل كان بين عناصر "وحدة الظل" التابعة للقسام نساء أثناء عملية تبادل الأسرى؟ شاهد: مسيرة طمأنة بعد فوز اليمين المتطرف تحت شعار "أيها الشعب الهولندي المسلم ... نحبكم" اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next سفينة شحن يملكها رجل أعمال إسرائيلي تتعرض لهجوم بمسيرة إيرانية في المحيط الهندي يعرض الآن Next شاهد: كييف تستيقظ على دوي الدفاعات الجوية والانفجارات فجر السبت ردا على هجوم روسي بأكثر من 70 مسيرة يعرض الآن Next صور جوية تكشف ما خلفته إسرائيل.. دمار مروع ومشاهد لا توصف في جنوب غزة يعرض الآن Next شاهد: "غزة كلها تدمرت" يروي فلسطيني عاد إلى شمال غزة ما رأت عيناه وهو على أنقاض منزله المدمر يعرض الآن Next مقتل وإصابة العشرات في حريق بمركز تجاري في باكستان LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة إسرائيل فرنسا أسرى قطاع غزة احتجاز رهائن اعتقال هدنة حدود Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة إسرائيل فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط إسرائيل طوفان الأقصى غزة حركة حماس حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة إسرائيل فرنسا أسرى قطاع غزة احتجاز رهائن اعتقال هدنة حدود حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة إسرائيل فرنسا الرهائن المفرج عنهم الثانیة من الرهائن الدفعة الثانیة من الجیش الإسرائیلی من الرهائن الذین رهینة إسرائیلیة الصلیب الأحمر اتفاق الهدنة یعرض الآن Next الإفراج عن حرکة حماس أفرجت عن قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خلاف بين وزير المالية الإسرائيلي وعائلات الرهائن الإسرائيليين

اختلف بتسلئيل سموتريتش، وزير المالية الإسرائيلي مع عائلات الرهائن المحتجزين خلال اجتماع لجنة المالية في الكنيست الإسرائيلي الإثنين.

اعلان

وطالبت عائلات الرهائن الكنيست بالموافقة على صفقة تبادل للأسرى ورد الوزير المتطرف: "أي صفقة؟ صفقة حماس تقبل بها؟ لن أويد الصفقة التي يتم مناقشتها."

وأضاف سموتريتش: "إنها معضلة صعبة بالنسبة لإسرائيل ومستقبل الشعب اليهودي، ولن نترك أي جهد لإعادة جميع الرهائن، لكننا لن ننتحر بشكل جماعي".

وردت العائلات بشكل جماعي: "من ينقذ حياة واحدة، كما لو أنه أنقذ العالم بأسره".

ويؤكد سموتريتش بإصرار رفضه ومعارضته لأي صفقة مع حركة حماس كما أنه يهدد بالانسحاب من حكومة الحرب في حال قبول نتنياهو عرض الرئيس الأمريكي.

بن غفير: نتنياهو يقوم بـ"تبييض" مقترح صفقة الرهائن الذي أعلن عنه بايدنبايدن: هناك أسباب للاعتقاد بأن نتنياهو يطيل أمد الحرب في غزة لأسباب سياسية شخصية"لو كنت على رأس المجلس لما قبلت".. نانسي بيلوسي مستاءة من دعوة نتنياهو لإلقاء كلمة أمام الكونغرس

تظاهر آلاف الإسرائيليين في مدن مختلفة، السبت مطالبين الحكومة بإبرام صفقة للإفراج عن باقي الرهائن لدى حركة حماس، واندلعت مواجهات بين الشرطة والمتظاهرين في مدينة حيفا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زيارته الثامنة إلى الشرق الأوسط.. بلينكن في إسرائيل اليوم لبحث التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في يوم واحد 4 استقالات متتابعة في إسرائيل: غانتس وآيزنكوت وقائد فريق في الجيش الإسرائيلي مقررة الأمم المتحدة: إسرائيل رفضت إعادة الرهائن عبر اتفاق سياسي حتى تستمر في تدمير الفلسطينيين الشرق الأوسط إسرائيل حركة حماس غزة السياسة الإسرائيلية احتجاز رهائن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية خاصة| بلينكن في المنطقة "للضغط على حماس" وحكومة نتنياهو تترنح بسبب الاستقالات يعرض الآن Next انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27 يعرض الآن Next أوروبا تنحرف يمينًا ولكن الوسط يقاوم: ما الذي تعنيه نتائج انتخابات الاتحاد الأوروبي وماذا بعد؟ يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية يعرض الآن Next برنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر.. اليأس يدفع سكان السودان إلى تناول العشب وأوراق الشجر اعلانالاكثر قراءة شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض الأسيرة المحررة نوعا أرغماني: رأيت الموت أمام عيني 4 مرات بفعل القصف الإسرائيلي على غزة عائلة الضابط الإسرائيلي المقتول أثناء تحرير الرهائن ترفض حضور بن غفير والسياسيين في جنازة ولدهم شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا "هاي شكل وحدة مخطوفة إلها 9 أشهر".. قناة إسرائيلية تفصل مذيعة بسبب حديثها عن مظهر الأسيرة المحررة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس يمين متطرف فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل إيمانويل ماكرون قطاع غزة احتجاز رهائن انتخابات Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي: "مقترح غزة" يمكّن إسرائيل من تحقيق أهدافها
  • 50 % من ضباط الجيش الإسرائيلي لا يريدون استكمال الخدمة (فيديو)
  • خلاف بين وزير المالية الإسرائيلي وعائلات الرهائن الإسرائيليين
  • حرب داخل الحرب.. هكذا تبقي حماس مواقع الأسرى الإسرائيليين مخفية عن الاحتلال
  • واشنطن: ندعم إسرائيل في استعادة الرهائن منذ أشهر
  • حماس: مقتل 3 رهائن أحدهم أميركي بعملية الجيش الإسرائيلي بالنصيرات
  • مسؤول إسرائيلي سابق: صفقة تبادل الأسرى لصالحنا أكثر من حماس
  • من هم الرهائن الأربع الذين حررتهم إسرائيل في غزة؟
  • إسرائيل ترد على مزاعم حماس بـ مقتل رهائن في عمليات تحرير الرهائن
  • الجيش الإسرائيلي يرد على مزاعم حماس بـ مقتل رهائن في عمليات تحرير الرهائن