سجلت بريطانيا، اليوم الاثنين، أول حالة إصابة بشرية بسلالة جديدة من فيروس أنفلونزا الخنازير (إتش1إن2).

تسجيل "إنفلونزا الخنازير" في 74 منطقة روسية أوكرانيا.. تفشي فيروس "حمى الخنازير الإفريقية" في مقاطعة فينيتسا

وجاء في بيان وكالة الأمن الصحي البريطانية: "تم رصد إصابة بشرية بفيروس (إتش 1 إن 2) المشابه لفيروسات الإنفلونزا المنتشرة حاليا بين الخنازير في المملكة المتحدة، وهذه هي الحالة الأولى للإصابة بهذه السلالة بين البشر في المملكة المتحدة".

تم الكشف عن الفيروس نتيجة دراسة روتينية لأمراض الجهاز التنفسي لدى المريض المصاب.

وفي عام 2009، أصاب فيروس أنفلونزا الخنازير ملايين الأشخاص وكان سبب الأنفلونزا فيروس يحتوي على مادة وراثية من فيروسات كانت تنتشر بين الخنازير والطيور والبشر.

وقالت وكالة الأمن الصحي إنه بناء على معلومات أولية، فإن السلالة المسببة للعدوى التي تم رصدها في بريطانيا تختلف عن السلالة المكتشفة في حوالي 50 حالة إصابة بشرية أخرى أو نحو ذلك من السلالة التي تم رصدها في أماكن أخرى على مستوى العالم منذ عام 2005.

 

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: فيروسات إصابة بشریة

إقرأ أيضاً:

إنشاء بنك الجينات لتأمين سلالة “الدغمة”

أكّد رئيس الفدرالية الوطنية للموالين، جيلالي عزاوي، على أهمية الحفاظ على سلالة الأغنام “الدغمة” المحلية. التي أشار إلى أن تراجع أعدادها راجع بالدرجة الأولى إلى شح الأمطار الذي أثر على للمساحات الرعوية.

خلال الملتقى الوطني الموسوم “آفاق الاستثمار في الزراعات الإستراتيجية وتثمين السلالات المحلية” بالنعامة، أكد المشاركون وبغرض تأمين سلالة الأغنام “الدغمة” لضمان تكاثرها، وأبرز المدير العام للمركز الوطني للتلقيح الإصطناعي والتحسين الوراثي ببئر توتة (الجزائر العاصمة)، شعبان شكري. أهمية إنشاء بنك الجينات لسلالة “الدغمة” من أجل المحافظة على نواتها النقية جينيا وتوزيعها على المربين وإنشاء برنامج تكويني خاص بهؤلاء يخص إدارة تكاثر هذه السلالة.

فتح مخابر بالنعامة وسعيدة والبيض وتلمسان

ركّزت مداخلات الباحثين حول هذا الجانب على أهمية تثمين هذه السلالة من خلال تجسيد برنامج عمل على المدى القريب لفتح مخابر بالنعامة وسعيدة والبيض وتلمسان التي تعدّ مهد تربية هذه السلالة. وتحسين طرق أخذ عينات دقيقة والحفاظ على الجينات ذات الموارد الوراثية القيمة من أجل نقلها لتحسين قطعان الماشية والحفاظ على الثروة الحيوانية المحلية.

وخلص المشاركون إلى التوصية بخلق أوعية عقارية جديدة توجّه بالخصوص للمشاريع الإستراتيجية. تطهير واسترجاع الأراضي غير المستغلة وإعادة منحها للمستثمرين الجادين. وكذا تشجيع إقامة مشاريع خاصة بالبنية التحتية والصناعات التحويلية والتخزين لتثمين المنتوج الفلاحي المحلي.

وأوصوا أيضا بتكثيف الجهود من أجل إتمام إعداد عقود الملكية للمستغلين الفعليين في إطار الحيازة على الملكية العقارية. وعقود الامتياز للمستفيدين من العقار الفلاحي في جميع الصيغ. تشجيع ومرافقة المشاريع المدمجة بما فيها تطوير السلالات المحلية الخلافة للثروة ومناصب الشغل. والإسراع في إعداد مشروع المخطط الوطني لحماية وتنمية السلالات المحلية.

مقالات مشابهة

  • "تهديد خطير".. مخاوف من غزو الخنازير الكندية الخارقة للولايات المتحدة
  • آخر إحصائية لفيروس كورونا في الجزائر
  • إنشاء بنك الجينات لتأمين سلالة “الدغمة”
  • حالة الطقس في الإسكندرية.. ارتفاع درجات الحرارة والعظمى تسجل 33 مئوية
  • بريطانيا تكلف جهاز استخباراتها الوطني بمهمة جديدة
  • كي نحمي أنفسنا في ظل تفشي متحور كورونا الجديد وانفلونزا الطيور؟
  • حصيلة كوفيد في أسبوع: 47 إصابة جديدة دون وفيات إضافية
  • قرية تتحول إلى مدينة أشباح في بريطانيا بسبب سلوك سكانها.. ماذا فعلوا؟
  • تأثير فيروس كورونا يستمر حتى بعد مرور 3 سنوات على الإصابة| دراسة جديدة
  • مدير «وقاء» بمكة: فحص كافة الأضاحي قبل دخولها المشاعر.. ولم نسجل أي حالات وبائية