نشر موقع "صدى البلد"، العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية.

 

مسئول برنامج التبادل الأكاديمي بجامعة "دوناريا دي چوس" يزور مركز تدريب عين شمس

 

استقبل مركز التدريب والتطوير بجامعة عين شمس زيارة من أدريانا بيترسكو مدير مكتب التبادل الأكاديمي (ايراسموس بلس ) بجامعة جالاتي (رومانيا)، فى إطار اتفاقية التعاون ايراسموس بلس بين الجامعتين للتبادل العلمي والثقافي وتطوير برامج بحثية مشتركة وبرامج دراسية للدراسات العليا وأيضاً تبادل الطلاب ،الأساتذة، الباحثين، والإداريين.


تعيين عبد البديع عبد الله وكيلاً لكلية طب وجراحة الفم والأسنان بالزقازيق


أصدر الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق القرار رقم (٢٢٤٦) بتعيين الدكتور عبد البديع عبد الله عبد المعبود محمد الأستاذ بقسم جراحة الفم والوجه والفكين بكلية طب وجراحة الفم والأسنان وكيلاً للكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لمدة ثلاث سنوات

 

 

ذهبيتان وفضية وبرونزية حصاد مشاركة جامعة عين شمس في بطولة الفتاة الجامعية


شاركت الإدارة العامة لرعاية الشباب (إدارة النشاط الرياضي) في بطولة الفتاة الجامعية والمقامة بمحافظة الإسكندرية في الفترة من الخامس والعشرين وحتى الثامن والعشرين من نوفمبر الجاري والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة تحت شعار "من أجل صحة أفضل لطالبات جامعات مصر" وذلك في ألعاب الكرة الطائرة والقدم الخماسي وتنس الطاولة والسباحة وألعاب القوى والجمباز والكاراتيه.


جامعة القاهرة الدولية تطلق مسابقة لطلابها حول المشروعات القومية.. أهميتها ونتائجها


تنظم رعاية الشباب بجامعة القاهرة الدولية، تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، مسابقة في البحوث الاجتماعية حول المشروعات القومية (أهميتها – النتائج المتوقعة – ما تم إنجازه على أرض الواقع)، بالتزامن مع بدء العام الدراسي بجامعة القاهرة الدولية لعام 2023-2024.

 

 

لبحث التعاون.. رئيس جامعة عين شمس يستقبل الوزير المفوض التعليمي بالسفارة الصينية

 

استقبل الدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس ، لو شون شنغ الوزير مفوض التعليمي مدير المكتب التعليمي والعلمي والتكنولوجي بالسفارة الصينية لبحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين جامعة عين شمس والجامعات الصينية في التخصصات العلمية المختلفة.


أستاذ بمعهد الصحة العالمية: نسعى لتطوير البرامج للمساعدة في تحسين حياة كبار السن


نظمت الجامعة الأمريكية بالقاهرة أول فعالية من سلسلة، "لقاء مع خبير"، للحديث عن الشيخوخة الصحية في مصر.


 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة الدولیة جامعة عین شمس رئیس جامعة

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يكشف كواليس لقائه بـ وزير التعليم.. وشكل النظام التعليمي الجديد

كشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، تفاصيل لقائه مع محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مرتين خلال الأسبوع الماضي.

وقال مصطفى بكري، خلال برنامج «حقائق وأسرار»، على قناة صدى البلد: «التقيت وزير التعليم مرتين خلال هذا الأسبوع واستفسرت منه على بعض النقاط المثارة، وحول خطته للتعامل مع الملف بشكل عامل»، متابعا «الوزير أخبرني أنه زار 15 محافظة و250 مدير إدارة تعليمية».

وأضاف بكري، «الوزير قال إنه استمع إلى المقترحات والمشاكل الخاصة بالإدارات التعليمية، إضافة إلى إجرائه لقاءات حضرها 6 آلاف مدير مدرسة سواء ابتدائي أو إعدادي أو ثانوي»

وواصل «بالنسبة لكثافة الفصول الوزير قال نحتاج لبناء 250 ألف فصل جديد، والخطة كانت النزول بالكثافة إلى أقل من 50 طالبا في الفصل الأول، بينها استغلال الفراغات في المدارس مثل غرفة الكنترول التي فورت فصول بإجمالي 20 ألف فصل».

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري «الوزير قال إنه لا توجد دولة أجنبية تدرس لغة أجنبية ثانية عدا فرنسا، وبالنسبة للفلسفة قال إنها أم العلوم وقررت تدريسها للأدبي والعلمي في مراحل النقل الثانوي»، مردفا «بالنسبة لمواجهة الدروس الخصوصية قال أصحاب السناتر فهموا الرسالة لذلك يحاربون النظام الجديد، وقررنا العودة لأعمال السنة لضبط عملية الحضور في المدارس، إضافة إلى العودة لنظام كراسة الحصة والواجب».

وتابع الإعلامي مصطفى بكري «الوزير أكد أن قرار تدريس اللغة العربية في المدارس الدولية لإعادة الاعتبار».

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: فوز الإخوان في انتخابات البرلمان الأردنية ليس له تأثير (فيديو)

إعلامي لبناني لـ «حقائق وأسرار»: إسرائيل استخدمت متفجرات لا يمكن التعرف عليها بسهولة

مقالات مشابهة

  • نتيجة تنسيق كليات القسم الأدبي بنين بجامعة الأزهر 2024
  • تنسيق جامعة الأزهر 2024.. 88.92% للتمريض و69.69% للإعلام
  • ذهبية وفضية للأردن في بطولة آسيا للكراتيه
  • رئيس جامعة بني سويف: تدريب 25 خريجا من "علوم الفضاء" على القمر الصناعي التعليمي
  • جامعة القاهرة تحصد عدة جوائز في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية
  • جامعة القاهرة تحصد مراكز متقدمة في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية
  • انطلاق فعاليات برنامج جامعة الطفل بجامعة الملك سلمان الدولية
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام المؤتمر الأول للإتحاد المصري للجامعات المصرية بجامعة القناة
  • مصطفى بكري يكشف كواليس لقائه بـ وزير التعليم.. وشكل النظام التعليمي الجديد
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع بلجنة إعادة تأهيل وصيانة المدينة الجامعية