قام طلاب المستوى الثاني بكلية الصيدلة جامعة المنصورة الأهلية بتحضير مستخلص عشبي وتحويله إلى دواء شراب وذلك ضمن أنشطة قسم ال Pharmacognosy ولتدريب الطلاب على أرض الواقع واعتماد التعليم المبني على المشاريع Project Based Learning (PBL).

جامعة الفيوم تستضيف فضيلة الشيخ رمضان عبد المعز في ندوة "همسة أمل" جامعة الأزهر تهنئ كلية القرآن بالفوز بجائزة أفضل جهة قرآنية عالمية في الكويت

حيث تم تنظيم الطلاب إلى مجموعات، وشارك 10 طلاب بكل مجموعة بالتجربة كخطوة أولية في إعداد دواء شراب من مستخلص عشبي مع تسليمه في علبة واختيار تصميم مميز ووضع اسم تجاري مُبتكر له يعكس جودة وفعالية الدواء، بالإضافة إلى سعر الجمهور ووضع نشرة داخلية.

وجدير بالذكر أن هذا النشاط هدف إلى تعزيز التعاون الفعّال بين الطلاب وقدرتهم على تحويل المفاهيم النظرية إلى منتجات عملية قابلة للاستخدام، بالإضافة إلى تطوير مهاراتهم وتعزيز توجهاتهم نحو البحث والابتكار في ميدان الصيدلة.

وذلك إلتزامًا من الجامعة بتطوير مهارات طلابها العملية والابتكارية مما يعزز من إكسابهم المهارات اللازمة لتأهيلهم لسوق العمل، وتحت رعاية الدكتور شريف خاطر - رئيس الجامعة، وريادة الدكتور أحمد الشيخ - مدير برنامج فارم د - صيدلة إكلينيكية بكلية الصيدلة، وإشراف الدكتور يحيى أمين، واكتورة  أمل فتحي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة المنصورة تعزيز التعاون رئيس الجامعة تدريب الطلاب طلاب كلية الصيدلة

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم لحث الطلاب على المشاركة الإيجابية

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها احتفالية الجامعة باليوم العالمي للتبرع بالدم، بحضور الدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع الدكتورة نانسي عبد الحي مدير المركز الإقليمى لخدمات نقل الدم القومية ببنها.

جامعة بنها تقدم الدعم والمساعدة للمرضى

قال الدكتور ناصر الجيزاوي، إن جامعة بنها حريصة دائما على تقديم كل الدعم والمساعدة لتوفير دم كاف وآمن وفعال لمساعدة المرضى داخل محافظة القليوبية، من خلال تنظيم عددا من حملات التبرع بالدم داخل كليات الجامعة، تتضمن أيضا تقديم بعض الخدمات الصحية المجانية للمتبرعين.

المشاركة الإيجابية في حملات التبرع بالدم

وأشار الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم، يأتي من منطلق مسؤولية الجامعة الاجتماعية في نشر الوعي لدي الطلاب والمشاركة الإيجابية في حملات التبرع بالدم.

مقالات مشابهة

  • أسرة جامعة المنوفية الأهلية تهنئ "القاصد" بعيد الأضحى المبارك
  • طلاب جامعة "ليستر" الإنجليزية تهتف لنميرة نجم وتدين محامي إسرائيل أمام "العدل الدولية"
  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم لحث الطلاب على المشاركة الإيجابية
  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات طلاب جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • لقاء مفتوح لطلاب الثانوية العامة في جامعة النيل الأهلية
  • جامعة بني سويف الأهلية تناقش مشروعات الطلاب في برنامج المحاسبة والتمويل الدولي
  • تعاون بين «جامعة الفجيرة» و«مدينة الإبداع» والهيئة الاتحادية للهوية
  • المنشاوي يتفقد لجان امتحانات الحاسبات والذكاء الاصطناعي وطب الأسنان بجامعة أسيوط الأهلية
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد لجان امتحانات كليتي الحاسبات وطب الأسنان بالجامعة الأهلية
  • جامعة المنصورة أول جامعة مصرية تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي