تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، برئاسة الدكتور ماجد موسى، رئيس الإدارة المركزية، خلال شهر نوفمبر الماضي، من ضبط 33 مخالفة جمركية، تنوعت بين حيازة المخدرات والأسلحة بمختلف أنواعها، ومحاولة تهريب العملة والأجهزة الطبية والأجهزة الإلكترونية.

وسجلت مخالفات حيازة المخدرات والأسلحة 25 محضرًا، بينما سجلت مخالفات محاولة تهريب العملة والأجهزة الطبية والأجهزة الإلكترونية 8 محاضر.

وأوضحت سلطات الجمارك، أن أبرز المضبوطات في مخالفات حيازة المخدرات والأسلحة تضمنت، 4 كيلوجرامات ونصف كيلوجرام من الحشيش، كيلوجرام ونصف كيلوجرام من الماريجوانا، 60 قرصًا من العقاقير المدرجة بجداول المخدرات، 3 أسلحة بيضاء متنوعة، 2 مناظير تركب على أسلحة نارية.

أما أبرز المضبوطات في مخالفات محاولة تهريب العملة والأجهزة الطبية والأجهزة الإلكترونية فتضمنت، 30 ألف دولار أمريكي، 100 ألف يورو، 50 ألف ريال سعودي، 10 آلاف ليرة لبنانية، مستلزمات طب أسنان وعظام، أجهزة قياس السكر، هواتف محمولة.

ولفتت سلطات الجمارك إلى أن هذه الضبطيات تمت في ظل متابعة مستمرة من الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، ودعم ومساندة من الدكتور محمد معيط، وزير المالية.

وشددت سلطات الجمارك، على أنها مستمرة في جهودها لضبط المخالفات الجمركية، وحماية الاقتصاد الوطني من أي تلاعب.










المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جمارك مطار القاهرة الجمارك المخدرات الأسلحة

إقرأ أيضاً:

تحرير 61 محضرا تموينيا خلال حملة مكبرة على الأسواق ومحال الجزارة بأبشواى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز ابشواي بالاشتراك مع الطب البيطري وكذلك قوة من الشرطة مرورا على الأسواق والمحال التجارية والجزارة مراقبة الأسعار وذلك قبيل عيد الاضحى المبارك.

تمكنت الحملة من تحرير المحاضر الآتية: 10 محاضر عدم إعلان عن أسعار  (سوبر ماركت وبقاله)، وتحرير 3 محضر عدم وجود شهادة صحية لمناديب مواد غذائية، وتحرير 2 محضر عدم وجود شهادة صحية ، وتحرير 2 عدم وجود شهادة صحية للجزارين، وتحرير 2 محضر عدم اعلان عن اسعار بيع اللحوم الطازجة لجزارين، وتحرير 2 محضر عدم اعلان اسعار بيع سجائر، ومحضر بيع سجائر اذيد من السعر الرسمي، ومحضر مواد غذائية منتهية الصلاحية مختلفة الأنواع (زبادي ومولتو وباتيه وجبنه عبور ربع كيلو ومياه غازيه ولبن جهينة ) بإجمالي 500 عبوه تقريبا.


كما تم ضبط جزار ذبح قبل الكشف على الذبيحة، وضبط عدد 15 كيلو لحم بقري غير صالح للاستهلاك الادمي، وتم تحرير المحضر اللازم، وضبط 7 جزارين للذبح خارج المجزر الحكومي باجمالي مضبوطات 16 كيلو، وتحرير 7 محاضر انتاج خبز غير مطابق للمواصفات القياسية، وتحرير 5 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، وتحرير 15 محضر عدم وجود قائمة بالمواعيد بالمخبز وتحرير 6 محاضر عدم اعطاء بون للمواطنين وتحرير 4 محاضر عدم نظافة أدوات العجين. 

كما تم المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار.

جاء ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

ووجه المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، بضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن.

مقالات مشابهة

  • الجمارك المغربية تضبط مبالغ مالية قياسية من العملة الصعبة
  • تحرير 141 محضرًا تموينيًا خلال حملات رقابية فى 5 مراكز بالمنيا.
  • إحباط تهريب 285 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب  321 كيلوجرامًا من القات المخدر في عسير وجازان 
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 285 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • إحباط تهريب 270 كيلوجرام من القات بالعسير
  • إحباط تهريب 225 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب (270) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • تحرير 61 محضرا تموينيا خلال حملة مكبرة على الأسواق ومحال الجزارة بأبشواى
  • تحرير 146 مخالفة تموينية خلال عدة حملات بالإسماعيلية