المصري اليوم:
2024-06-11@19:28:00 GMT

عودة الفوج الثالث من حجاج قطاع غزة

تاريخ النشر: 12th, July 2023 GMT

عودة الفوج الثالث من حجاج قطاع غزة


عاد الفوج الثالث من الحجاج الفلسطينيين، فجر اليوم، إلى قطاع غزة، عبر بوابة معبر رفح البري في شمال سيناء، بعد أداء مناسك الحج لهذا العام 1444 هـ.

أخبار متعلقة

اليوم.. انتهاء عودة الحجاج

عودة الفوج الثاني من حجاج غزة عبر بوابة معبر رفح البري بشمال سيناء

عودة الفوج الأول من الحجاج الفلسطينيين إلي قطاع غزة عبر رفح البري

وأعلن مصدر مسؤول بميناء رفح البري، توفير أطقم إضافية من العاملين لسرعة إنهاء إجراءات عودتهم إلى القطاع، علاوة على توفير سيارات لنقلهم إلى مطار القاهرة الدولي إلى معبر رفح البري لمواصلة طريق عودتهم إلى قطاع غزة.

وأضاف المصدر أن الفوج الأول من حجاج غزة ضم 950 حاجًا وحاجة، لافتًا إلى وصول باقي الحجاج إلى قطاع غزة تباعًا خلال الأيام المقبلة.

يذكر أنه عاد الفوج الأول والثاني من الحجاج الفلسطينيين إلى قطاع غزة عبر بوابة معبر رفح البري، أمس وأمس الأول، بعد أداء مناسك الحج في الأراضي الحجازية قادمين من مطار القاهرة الدولي.

عودة الفوج الثالث من حجاج قطاع غزة الفوج الثالث عبور الفوج الثالث معبر رفح البري يستقبل الفوج الثاني من معتمري قطاع غزة عودة حجاج عبور حجاج قطاع غزة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين عودة حجاج معبر رفح البری عبر رفح البری إلى قطاع غزة من حجاج

إقرأ أيضاً:

حجاج سلطنة عُمان يتوافدون على مكة والمدينة

المدينة المنورة ـ العُمانية: توافد حجاج بيت الله الحرام العمانيين إلى مكة المكرمة قادمين من المدينة المنورة ومن سلطنة عُمان مباشرة عبر مطار جدة أو عبر البر في وقت تنشط فيه بعثة الحج العمانية في المدينة المنورة أو في مكة المكرمة لتقديم كل الخدمات التي يحتاجها حجاج بيت الله الحرام.

وقال عبدالعزيز بن مسعود الغافري نائب رئيس البعثة لشؤون الحجاج وشركات الحج: إن بعثة الحج العُمانية باشرت فور وصولها للمدينة المنورة في 28 ذي القعدة تقديم الخدمات الصحية والإرشادية والإشراف على حملات الحجاج التي بدأت تتوافد من المسارين البري والجوي.

وأشار إلى أن عدد الحجاج العُمانيين الذين وصلوا للمدينة المنورة بلغ أكثر من 5500 حاج من أصل 7013 حاجًّا من المتوقع وصولهم للمدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي قبل ذهابهم إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج.

من جهته دعا الدكتور علي بن سليمان الجهضمي نائب رئيس وفد الإفتاء والإرشاد الديني الحجاج إلى التواصل المستمر مع وفد الإشراف الديني لتجنب الوقوع في محظورات الحج.

تجدر الإشارة إلى أن عدد حجاج سلطنة عُمان هذا العام 1445هـ بلغ 14 ألف حاج منهم 13500 عُماني و250 مقيمًا من العرب و250 مقيمًا غير عربي، فيما بلغ عدد شركات الحج لهذا العام 31 شركة مرخصة.

مقالات مشابهة

  • وصول آخر أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى مكة المكرمة
  • حجاج سلطنة عُمان يتوافدون على مكة والمدينة
  • طليس هنأ قوى الامن بعيدها: لحماية قطاع النقل البري
  • نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر
  • عاجل | نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر
  • السفير حفظي يودع الفوج الأول من الحجاج الألبان
  • الفوج الثالث يغادر إلى الأراضى المقدسة.. "المهندسين" تواصل توديع حجاجها
  • وصول الفوج الأول من حجاج أمريكا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا
  • مستقبَلين بالهدايا والورود.. وصول الفوج الأول من حجاج أمريكا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا
  • «المهندسين» تواصل توديع حجاجها.. الفوج الثالث يغادر إلى الأراضي المقدسة