شهدت محافظة الإسماعيلية في منتصف الليل انتشار الشبورة بشكل كثيف على الطرقات السريعة والصحراوية، بالتزامن مع تحذيرات الأرصاد الجوية من التقلبات الجوية خلال الساعات المقبلة.

وقال بيان رسمي للشبكة الوطنية للطوارئ في الإسماعيلية ومدن القناة، إن ظاهرة الشبورة المائية ستبقي مؤثرة حتى الساعة السابعة صباحا، مشيرا إلى أنها قد تكون كثيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وقد تصل لحد الضباب على بعض المناطق في المحافظة.

تحذيرات من الشبورة 

وحذرت الأرصاد الجوية قائدي المركبات بضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة واتباع كافة التعليمات المرورية، فيما وجهت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة مجموعة من النصائح للقيادة الآمنة أثناء الشبورة المائية.

وطالبت الشبكة المواطنين القيادة بهدوء تام، وعدم قيادة السيارة حال انعدام الرؤية على الطرق السريعة الصحراوية والزراعية، وإضاءة كشافات الشبورة المائية طوال الطريق لإيضاح مسارات الطرق، وزيادة مسافات الآمان بين سيارتك والسيارات الأخرى تحسبا لوقوع أي طارئ.

كما طالبت الشبكة استعمال ماسحات الزجاج بشكل مستمر، والتأكد من جودتها وصلاحيتها للعمل قبل الخروج بالسيارة وفتح زجاج السيارات، نسبيا خلال التحرك لمنع تكثف البخار بداخلها وانعدام الرؤية، واستخدام الآلات التنبيه على فترات متقطعة لتحذير السائقين من وجودك على الطريق.

الطوارئ: أجواء باردة علي اغلب أنحاء المحافظة 

وقال بيان الوطنية للطوارئ، إن الأجواء باردة ليلا اليوم الثلاثاء على أغلب الأنحاء، وفي الساعات الأولى من الصباح الباكر موجهة المواطنين بضرورة ارتداء ملابس ثقيلة نسبيا وخاصة عند الخروج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية شبورة طرق الإسماعيلية طقس الاسماعيلية شبورة الإسماعيلية طريق الإسماعيلية الصحراوي

إقرأ أيضاً:

مستخدمو “الطرق السيارة” يعودون للاحتجاج

نظم مستخدمو مراكز الاستغلال للطرق السيارة بالمغرب، وقفة وطنية، أمام مقر الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، بالعاصمة الرباط، احتجاجا على عدم التزام الإدارة العامة للشركة بتنفيذ مضامين الميثاق الاجتماعي الموقع مع الأطراف الحكومية منذ عام 2018، الرامي إلى تحسين الأوضاع المهنية والاجتماعية لأجراء القطاع.

وحمل المحتجون شعارات تطالب الإدارة العامة للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب بفتح باب الحوار وحلحلة الأزمة المتصاعدة في هذا المرفق الحيوي، نتيجة ما وصفوه بـ”سياسة التسويف والمماطلة”.

كما انتقد المحتجون “تنصل” الإدارة من تعهداتها في ما يتعلق بالتطبيق الفعلي لمضامين الاتفاق الاجتماعي، وإرجاء تفعيل جمعية الأعمال الاجتماعية مؤجلة التنفيذ منذ توقيع اتفاق الميثاق الاجتماعي قبل أزيد من خمس سنوات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يناقش إمكانية نقل مرافق متعارضة لربط بعض الطرق
  • محافظ الإسماعيلية يناقش إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق
  • السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية يتفقد مقر الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة
  • طقس شديد الحرارة يضرب قري ومدن البحيرة
  • الأمن يضبط 247 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • شغيلة الطرق السيارة تستقبل المدير الجديد بالإحتجاجات
  • مستخدمو “الطرق السيارة” يعودون للاحتجاج
  • محافظ الإسماعيلية يتابع أعمال رصف الطرق بالمنطقة الحرة
  • بحضور المحافظ.. .تنفيذ تجربة طوارئ موسعة بمطار الأقصر
  • طقس شديد الحرارة بقري ومدن البحيرة اليوم الثلاثاء