أعلن الاتحاد العام للجمعيات بالتنسيق والتحالف الوطني للعمل الأهلي، مع بداية فترة الصمت الانتخابي، حالة الطوارئ بجميع الغرف المركزية التي تعمل على مدار الساعة، في حملة توعية المواطنين بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية.

ووضعت غرفة العمليات المركزية بالقاهرة، خطة عمل للتواصل المستمر مع جميع الاتحادات الإقليمية في الـ27 محافظة، إضافة للاتحادات النوعية من الاتحادات النسائية والعمالية والنقابية واتحادات ذوي الاحتياجات الخاصة، وجرى التواصل معاهم لتقديم تسهيلات لذوي الإعاقة ومرافقيهم للوصول إلى اللجان الانتخابية بكل يسر.

انزل شارك.. مصر الأهم 

أضاف الاتحاد في بيان، أن عدد كبير من شباب المتطوعين في حملة «انزل شارك.. مصر الأهم» بعمل مراكز خدمات لمساعدة الأهالي في القرى والمراكز والنجوع في الدخول على موقع اللجنة الوطنية للانتخابات ومعرفة لجانهم في الانتخابات الرئاسية.

قال الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، إن عمل اللجان المركزية مستمر بشكل أكثر كثافة لأن حملات التوعية لا تخترق الصمت الانتخابي، فهي تستهدف مشاركة المصريين في الانتخابات بشكل عام وليس دعما لحملة أي مرشح، بل تراهن وتعمل على نزول جموع المصريين إلى اللجان الانتخابية من أجل الإدلاء بأصواتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية الانتخابات الرئاسية الانتخابات الانتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

تعليم الدقهلية: غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية فى تصريحات له اليوم الأحد، أن المديرية أنهت جميع الاستعدادات النهائية اللازمة لبدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ والتى من المقرر أن تبدأ  غد الإثنين الموافق ١٠ يونيو للمواد الغير مضافة للمجموع وتنتهى ٢٠ يوليو القادم.

وأضاف أنه أكد على ضرورة توفير كل السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات، وتوفير كل سبل الراحة للقائمين على أعمال الامتحانات وشدد على عدم اصطحاب الطلاب و المعلمين والعاملين باللجان الهاتف المحمول والسماعات والساعات والأجهزة الإلكترونية.

وأشار إلى أنه جرى التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية لتأمين اللجان الامتحانات ومركز توزيع الأسئلة  وخطوط سير أوراق الأسئلة والإجابة كما تم التنسيق مع مديرية الصحة لتكليف طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ .

وأوصى  بضرورة توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر و تجهيز جميع اللجان من حيث النظافة والتهوية الجيدة و الإضاءة والمراوح بكل لجنة واتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية وتعقيم اللجان قبل وبعد انتهاء اللجان للحفاظ على سلامة أبنائنا.

وأعلن عن تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية للتواصل مع غرف العمليات الفرعية  لمتابعة سير الامتحان كما شدد على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الإمتحانات والمحافظة على انضباط العملية الامتحانية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بتكثيف حملات التوعية
  • إيران تستبعد نجاد وتقبل 6 مرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • الأوجلي: الانتخابات البلدية لا تؤثر بالشكل الكبير على الوضع السياسي في البلاد
  • محافظ شمال سيناء: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة
  • تصريح جديد من "التعليم" بشأن امتحانات الثانوية العامة
  • عضو مجلس الحرب غادي آيزنكوت يعلن استقالته من حكومة الطوارئ
  • بيني جانتس يعلن "مغادرة حكومة الطوارئ الإسرائيلية"
  • تعليم الدقهلية: غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة
  • انطلاق العملية الانتخابية في عشرين دولة أوروبية
  • 200 جمعية ومؤسسة أهلية بالجيزة بالمؤتمر الأول "معا للتصدي للفساد والتوعية بمخاطره"