نفذت جيش الاحتلال الإسرائيلي محاولة لتحرير المحتجزين في قطاع غزة، أسفرت عن إصابة جنديين بجروح خطيرة، كما كشفت الفصائل الفلسطينية عن مقتل محتجزة خلال العملية، بحسب ما ذكرته وكالة «رويترز».

جيش الاحتلال ينفذ مداهمة لموقع تابع للفصائل الفلسطينية

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانييل هاجاري، خلال مؤتمر صحفي اليوم، «أن القوات الإسرائيلية نفذت عملية دهم لموقع تابع للفصائل الفلسطينية، ولكنهم فشلوا في العثور على المحتجزين».

وذكر هاجاري، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت عملية مداهمة لموقع تابع للفصائل، مشيرا إلى أنه تم قتل مجموعة من المشتبه بهم في عملية احتجاز المحتجزين، وخلال العملية أصيب جندين ونقلوا إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع وصفت حالتهم بأنها خطيرة ويتم علاجهما في وحدة العناية المركزة.

وتأتي محاولة الإنقاذ في وقت يتصاعد فيه توغل جيش الاحتلال في معاقل الفصائل الفلسطينية في مختلف أنحاء القطاع، وفقًا لتقرير صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، ويعتبر هذا التطور مؤشرًا على تضييق الخناق على دفاعات الحركة وتراجع قدرتها على الصمود.

المحاولة الثانية لمحاولة تحرير المحتجزين

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه يقوم باستمرار بإبلاغ عائلات المحتجزين كلما وصلوا إلى معلومات أو التحقق بشأن وضعهم.

وتأتي هذه المحاولة الثانية لمعرفة قوات الاحتلال الإسرائيلي أماكن المحتجزين والمحاول في تحريرهم، وذلك عقب إنقاذ الجندية أوري مجيديش في 30 أكتوبر الماضي بعد احتجازها في عملية طوفان الأقصى.

وبعد تحرير مغيديش من قطاع غزة، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عن إمكانية تنفيذ عمليات مماثلة لاستعادة أي محتجزين المتبقين. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الفصائل الفلسطينية إسرائيل جيش الاحتلال الإسرائيلي غزة قطاع غزة فلسطين جیش الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

تنديدات أممية باستغلال شاحنة ورصيف المساعدات في تحرير الرهائن الإسرائيليين.. ما القصة؟

أكد خبراء مستقلون في الأمم المتحدة استخدام القوات الإسرائيلية لشاحنة مساعدات إنسانية في عملية تحرير الرهائن التي جرت في الثامن من يونيو، رغم النفي الإسرائيلي والأميركي.
 

تحرير رهائن السبت الماضي

وأعلن الجيش الإسرائيلي، السبت الماضي، تحرير أربعة رهائن كانوا بين الأشخاص الذين احتجزوا خلال هجوم السابع من أكتوبر على إسرائيل.

خلال عملية تحرير الرهائن، قتل الجيش الإسرائيلي نحو 274 فلسطينيًا بينهم 64 طفلًا و57 امرأة، وأصيب نحو 700 شخص في العملية التي نُفذت في منطقة مكتظة بالسكان، وهو ما وصفه الخبراء الأمميون بـ "المذبحة".

أبشع ما قامت به إسرائيل..  تقرير خباراء أمميين

في ملخص لتقرير الخبراء الأمميين نشره مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان عبر موقعه، الجمعة، اعتبر الخبراء ما وقع في النصيرات واحدة من "أبشع الأعمال في الاعتداء الإسرائيلي المدمر ضد الشعب الفلسطيني منذ 7 أكتوبر"، والذي أدى إلى مقتل أكثر من 36 ألف فلسطيني، وإصابة أكثر من 80 ألفًا، وتشريد وتجويع مليوني شخص في غزة، بينما يستمر العنف ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية بلا هوادة.

بين فيديوهات تظهر تسلل الإسرائيليين ونفي القيادة المركزية الأميركية

كانت وسائل إعلام نشرت مقاطع فيديو تقول إنها تظهر قوات إسرائيلية تتسلل عبر شاحنات المساعدات إلى وسط مخيم النصيرات.

فيديوهات تظهر تسلل الإسرائيليين

وفي اليوم التالي لتحرير الرهائن، نفت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، استخدام القوات الإسرائيلية للرصيف الذي أنشأه الجيش الأميركي.

وقالت سنتكوم في بيان عبر إكس حينها إن "مرفق الرصيف الإنساني، بما في ذلك معداته وأفراده، لم يتم استخدامهم في عملية إنقاذ الرهائن في غزة".

بيان القيادة المركزية الأمريكية بخصوص عمليات الإنقاذ التي قام بها جيش الدفاع الإسرائيلي هذا اليوم

أن مرفق الرصيف الإنساني، بما في ذلك معداته وأفراده، لم يتم استخدامهم في عملية إنقاذ الرهائن اليوم في غزة. لقد أستخدم الإسرائيليون المنطقة الواقعة جنوب المرفق لإعادة الرهائن بأمان… pic.twitter.com/Q8lntDytZ8

— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) June 9، 2024 البنتاغون يكرر النفي

البنتاغون يكرر النفي.. كرر المتحدث باسم البنتاغون، باتريك رايدر، النفي، الاثنين الماضي، مؤكدا على أن الرصيف لم يستخدم في العملية العسكرية الإسرائيلية.

إسرائيل تتهم العالم بالكذب في منشور متحدث جيشها

#عاجل أنفي كذبتيْن يروجهما إعلام حماس في الساعات الأخيرة:

⭕️قواتنا الخاصة لم تدخل إلى منطقة النصيرات عبر أي سيارة أو شاحنة مساعدات
⭕️قواتنا الخاصة لم تستخدم الرصيف الأمريكي العائم بأي شكل من الأشكال خلال العملية

كفوا كذبًا

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) June 8، 2024

وبدأت المساعدات في الوصول عبر الرصيف الذي بنته الولايات المتحدة، في 17 مايو، وقالت الأمم المتحدة إنها نقلت 137 شاحنة مساعدات إلى المخازن، أي نحو 900 طن، قبل أن تعلن الولايات المتحدة، في 28 مايو، وقف العمليات لإصلاح الرصيف.

الولايات المتحدة فرضت عقوبات

الولايات المتحدة فرضت عقوبات كانت أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الجمعة، فرض عقوبات على مجموعة إسرائيلية متطرفة، بعد إعاقتها توزيع المساعدات الإنسانية على الفلسطينيين في غزة.

وأورد بيان أن الخارجية الأمريكية "تستهدف اليوم، مجموعة إسرائيلية متطرفة عنيفة تعوق وتضايق وتتلف القوافل التي تقل مساعدة أنسانية حيوية للمدنيين الفلسطينيين في غزة".

وفي أحدث ما قامت بقوات جيش الاحتلال نفَّذت الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفًا استهدفت  خلاله، ثلاثة منازل في حيي التفاح والشجاعية بمدينة غزة، مما أسفر عن استشهاد 14 فلسطينيًا، بينهم أطفال ونساء، وإصابة أكثر من خمسين آخرين؛ ليزداد عدد الشهداء إلى 37،266 فلسطينيًا، وما يربو عن 85 ألف مُصاب.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يعلق على الهدنة المؤقتة في رفح الفلسطينية.. ماذا قال؟
  • جيش الاحتلال: لا وقف للأعمال القتالية بغزة والعمليات العسكرية مستمرة في رفح الفلسطينية
  • تفاصيل جديدة بشأن عملية تحرير الرهائن الإسرائيلية
  • اعتراف إسرائيلي: لن نتمكن من تحرير كل الرهائن
  • تنديدات أممية باستغلال شاحنة ورصيف المساعدات في تحرير الرهائن الإسرائيليين.. ما القصة؟
  • «القسام» تقصف قوات الاحتلال وتستهدف دبابة «ميركافا» في تل السلطان
  • القسام تعلن تنفيذ عملية نوعية وتوجه رسالة لعائلات المحتجزين
  • «حماس» تعلن مقتل 2 من المحتجزين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح الفلسطينية
  • زعيم حزب العمل الإسرائيلي: من المستحيل تحرير المحتجزين وتجمير حماس في نفس الوقت
  • «القسام» تقصف قوات الاحتلال بمحور «نتساريم» وشرق «حي الزيتون»