ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية، اليوم الأحد، أن العدد الذي أعلنت عنه المستشفيات الإسرائيلية للمصابين من الجنود والضباط في الحرب هو 4591 وليس كما أعلن اليوم الجيش الإسرائيلي عنه وهو 1593 مصابًا.

أوضحت صحيفة “هآرتس”، أن “هناك فجوات واسعة وفرق كبير بين عدد الجنود المصابين الذي أعلنه الجيش اليوم وبين العدد الذي تعلنه المستشفيات الإسرائيلية”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن حوالي 600 جندي إسرائيلي أصيبوا منذ بدء الغزو البري في 27 أكتوبر، مضيفًا أنه تم إنقاذهم من قطاع غزة في حوالي 300 عملية إجلاء بطائرات مروحية.

الاحتلال يتهم المنظمات الإنسانية بعدم كفاية جهود الإغاثة 6 بحالة خطيرة.. مستشفى إسرائيلي: استقبال 28 ضابطا وجنديا أصيبوا في غزة

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن إجمالي ما يقرب من 1600 جندي أصيبوا بجروح منذ أن بدأت إسرائيل حربها على غزة ردًا على هجوم حماس في 7 أكتوبر، وفقًا للأرقام المنشورة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي الجيش الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: ليبرمان يرفض الانضمام إلى حكومة نتنياهو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت صحيفة "معاريف" أن أفيجدور ليبرمان، زعيم حزب "إسرائيل بيتنا"، قد صرح بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو غير قادر على قيادة إسرائيل بشكل فعال، وأنه لا يرى أي جدوى من الانضمام إلى حكومة نتنياهو.

وأوضح ليبرمان أنه سيجتمع مع بيني جانتس، الوزير السابق في مجلس الحرب، اليوم الاثنين، بهدف حثه على الانضمام إلى أحزاب المعارضة بهدف إسقاط الحكومة الحالية.

وأشار ليبرمان إلى أن "إسرائيل لم تحقق أي تقدم كبير في الجنوب أو الشمال، وأن نتنياهو غير قادر على اتخاذ القرارات الحاسمة".

وأكد أن الحل الوحيد للوضع الحالي في إسرائيل هو إجراء انتخابات مبكرة.

أشار أفيجدور ليبرمان، زعيم حزب "إسرائيل بيتنا"، قبل أيام، إلى أن الحكومة الإسرائيلية تعرضت "لإذلال كامل في قطاع غزة بدلًا من تحقيق النصر الكامل الذي كانت تتحدث عنه، بينما فقدت السيطرة على الشمال واستمرت في الخضوع لحزب الله اللبناني الذي يتصرف بحرية كاملة".

وفي مناسبات عدة خلال الفترة الأخيرة، طالب ليبرمان نتنياهو بالاستقالة، متهمًا إياه بـ"تقديم مصالحه الشخصية على مصالح إسرائيل".

من جانبه، رفض نتنياهو إجراء انتخابات مبكرة في ظل الحرب الحالية، ورفض تحمل أي مسؤولية عن "الفشل" الذي نتج عن هجوم "طوفان الأقصى" الذي استهدف قواعد الجيش والمستوطنات المحاذية لقطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، وأسفر عن أسر عشرات الإسرائيليين.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري عن مسؤول إسرائيلي: إسرائيل تلقت رد "حماس" على صفقة الأسرى والحركة رفضت خطوطها العريضة
  • إعلام عبري: مقتل حفيد عضو سابق بالكنيست بتفجير مبنى في رفح (صورة)
  • إعلام عبري: ليبرمان يرفض الانضمام إلى حكومة نتنياهو
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: قتلى وجرحى بصفوف الجيش جراء حدث أمني برفح.. وهبوط مروحية لإجلائهم
  • موقع الجيش الإسرائيلي: إصابة 18 جنديًا إسرائيليًا خلال اليومين الماضيين 13 منهم في معارك قطاع غزة.
  • إعلام إسرائيلي: اجتماع لمجلس الحرب اليوم دون دعوة جانتس وآيزنكوت للحضور
  • غزة خلال 24 ساعة.. انتحار جندي إسرائيلي وتهديد مباحثات وقف إطلاق النار
  • انتحار جندي إسرائيلي بعد تلقيه أمرا بالقتال في غزة
  • ‏إعلام إسرائيلي: اندلاع حريق كبير شمالي الجولان عقب سقوط عدد من الصواريخ
  • انتحار جندي إسرائيلي بعد تلقيه أمرا بالعودة للخدمة العسكرية في غزة