تشير تقارير وسائل الإعلام العبرية إلى أن أحد مقاتلي حماس، الذي أصيب بجروح خطيرة في القتال الأخير في غزة، يخضع للعلاج في مستشفى شارون في بتاح تكفا الإسرائيلية. 

 

ووفقا لما نشرته تايمز أوف إسرائيل، يتناقض هذا مع قرار سابق لوزارة الصحة، تم تنفيذه بعد 7 أكتوبر، والذي نص على وجوب علاج الأسرى في المرافق الطبية التابعة للجيش الإسرائيلي أو في مرافق السجون.

 

بحسب المسؤولين الذين تحدثوا لتايمز أوف اسرائيل، فإن قرار نقل الجريح التابع لحماس إلى المركز الطبي المركزي في إسرائيل جاء بسبب خطورة إصابته. على الرغم من التوجيهات الأولية، يقترح أن يتم الآن تناوب المعتقلين عبر المستشفيات الإسرائيلية المختلفة، بالتنسيق مع وزارة الصحة، لتلقي العلاج الطبي العاجل.

 

بحسب ما ورد عزز مستشفى شارون الإجراءات الأمنية بسبب تواجد عضو حماس. وذكرت القناة 12 أيضًا أن مستشفى سوروكا في بئر السبع يعالج آخر من غزة، مما يشير إلى تحول محتمل في موقف إسرائيل بشأن علاج الأسرى.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني يعلن عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال محيط مستشفى الأقصى بغزة

أفادت قناة "إكسترا لايف" في نبأ عاجل عن إعلام فلسطيني، بسقوط 30 شهيدا على الأقل وعشرات المصابين جراء قصف الاحتلال محيط مستشفى الأقصي وسط غزة.
 

خبير: المقاومة الفلسطينية لم تقع في الفخ الذي حاول نتنياهو أن يجرها إليه هل سيكون عيد الأضحى حزينا على مصر؟.. ليلى عبد اللطيف تكشف توقعاتها المقاومة الفلسطينية

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي مارقة خارجة على القانون الإنساني والدولي، ولا تحترم الإرادة الدولية لأنها مدعومة بإرادة الولايات المتحدة الأمريكية، التي تتظاهر بأنها تسعى إلى وقف إطلاق النار في غزة، ولكن على الأرض الواقع تدعم الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب مجازر ضد الشعب الفلسطيني في القطاع، كما حدث في مخيم النصيرات أمس.

وأضاف سنجر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن وجود محتجزين إسرائيليين مع المقاومة الفلسطينية تمثل ورقة للتفاوض، مشيرا إلى أن المقاومة الفلسطينية لم تقع في الفخ الذي حاول نتنياهو أن يجرها إليه، وهي قتل المحتجزين وبالتالي تخسر القضية أمام العالم.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: إسرائيل تسلمت رد حماس بشأن صفقة غزة
  • إعلام عبري عن مسؤول إسرائيلي: إسرائيل تلقت رد "حماس" على صفقة الأسرى والحركة رفضت خطوطها العريضة
  • إعلام إسرائيلي: قدرات حزب الله قد تسمح له بضرب تشكيل الدفاع الجوي
  • «إعلام إسرائيلي» يعلن اعتراض مسيرة فوق حيفا لأول مرة منذ يناير الماضي
  • إعلام إسرائيلي: محيط نتنياهو يتحدث عن إمكانية إلغاء مجلس الحرب بشكل نهائي
  • إعلام عبري: ليبرمان يرفض الانضمام إلى حكومة نتنياهو
  • إعلام إسرائيلي: إعادة باقي الأسرى من غزة سـتتم فقط في صفقة تتطلب تنازلات كبيرة
  • إعلام إسرائيلي: استعادة 4 أسرى لن تغير الوضع إستراتيجيا ولابد من صفقة
  • «القاهرة الإخبارية»: إعلام إسرائيلي يعلن تبادل إطلاق النار بكثافة في الشمال
  • إعلام فلسطيني يعلن عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال محيط مستشفى الأقصى بغزة