حسن الورفلي (بنغازي)

أخبار ذات صلة «الجمعية العامة» تعتمد قراراً بشأن إيقاف فوري لإطلاق النار في غزة تقديرات أممية: الحرب دمرت خمس مباني غزة كلياً أو جزئياً

أكد آمر المنطقة العسكرية الغربية اللواء أسامة جويلي، خلال لقائه مع الممثل الخاص للأمين العام، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبدالله باتيلي، أمس، التزامه بتوحيد المؤسسة العسكرية وتأمين العملية الانتخابية، بحسب تدوينة نشرها المسؤول الأممي عبر حسابه على منصة «إكس».

والتقى باتيلي بآمر المنطقة العسكرية الغربية اللواء أسامة جويلي في العزيزية جنوب غرب طرابلس بحضور عدد من الضباط العسكريين التابعين للمنطقة العسكرية الغربية. وأوضح باتيلي أنه ناقش مع جويلي والضباط العسكريين «الأوضاع السياسية والأمنية الراهنة وضرورة استجابة القادة الليبيين لمطالب شعبهم لإنهاء الجمود الحالي».
وقال باتيلي إن «اللواء جويلي أكد والحضور من العسكريين التزامهم بالإسهام بإيجابية في توحيد المؤسسة العسكرية وإعادة دمج التشكيلات المسلحة، كما أعربوا عن التزامهم الواضح بتأمين العملية الانتخابية من أجل وضع البلاد على مسار الاستقرار والازدهار».
يأتي لقاء باتيلي مع جويلي في إطار سلسلة الاجتماعات التي يعقدها المسؤول الأممي مع مختلف الجهات الليبية الفاعلة سياسياً وأمنياً واجتماعياً من أجل حشد الدعم للعملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عبد الله باتيلي الأزمة الليبية ليبيا الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

"واشنطن بوست": روسيا تجاوزت التوقعات الغربية بقدراتها العسكرية والاقتصادية

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن المرونة التي أظهرتها روسيا في المجالين العسكري والاقتصادي تجاوزت التوقعات الغربية، على العكس من أوكرانيا التي أصبحت أكثر ضعفا.

وجاء في الصحيفة: "تبين أن روسيا أكثر مرونة مما كان متوقعا، في حين أن أوكرانيا أصبحت أكثر ضعفا".

إقرأ المزيد بوتين يتحدث عن تأثير العملية العسكرية الخاصة على الميزانية الروسية

وأشارت إلى أن "الغرب كان يعد أوكرانيا لصراع طويل الأمد وزيادة ضغط العقوبات على روسيا، لكن الهجوم المضاد الأوكراني في عام 2023 فشل، كما فشلت آمال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في تحقيق (النصر الكامل)".

وكان الرئيس البلغاري رومين راديف قد صرح أن الانتصار على روسيا في الصراع الأوكراني أمر مستحيل.

وأكد بأنه "من غير المقبول أن يتم تقديم مواصلة الحرب والنصر المستحيل على روسيا على أنهما السبيل الوحيد الممكن للخروج من الوضع".

وفي وقت سابق من العام الجاري، حسنت مؤسسات دولية توقعاتها لأداء الاقتصاد الروسي بعد أن كانت قد توقعت انهياره بسبب القيود والعقوبات غير المسبوقة التي فرضها الغرب.

ويتوقع البنك الدولي أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي لروسيا هذا العام بنسبة 2.2%، فيما يتوقع صندوق النقد الدولي نموه بنسبة 3.2%.

المصدر:RT

مقالات مشابهة

  • دفعة من المستجدين تنضم إلى شؤون البلاط السلطاني
  • قيادات اللجنة العسكرية والأمنية العليا تخلع بزاتها العسكرية وتلتقي بعيدروس الزبيدي وبغياب العلم الجمهوري
  • عيدروس الزبيدي يشدد على رفع الجاهزية في جميع الجبهات
  • بالاقساط .. توفير أنظمة الطاقة الشمسية لمنتسبي القوات المسلحة
  • التكبالي: كل قائد تشكيل مسلح يؤمن أن سيطرته على المواقع المهمة هو ضمانة لترسيخ دوره
  • السفير خليل الذوادي : توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية يخدم التعاون والتدريبات المشتركة بين الدول العربية
  • واشنطن بوست: روسيا تجاوزت التوقعات الغربية بقدراتها العسكرية والاقتصادية
  • "واشنطن بوست": روسيا تجاوزت التوقعات الغربية بقدراتها العسكرية والاقتصادية
  • عواقب فقدان القادة العسكريين السيطرة على قواتهم
  • دومة: المؤسسة العسكرية والأمنية جلبت الأمن والاستقرار والتنمية للبلاد