إذا كنت تعاني من ضغوط الحياة، فالملجأ الأمثل لك كهوف الملح، حيث الاسترخاء والهدوء في حضن الطبيعة، تسحب منك الطاقات السلبية، وتعالجك من الأمراض المزمنة دون اللجوء لأي عقاقير، عن طريق الجلوس لمدة 30 دقيقة داخل كتل الملح المجروش، والاستمتاع بالمؤثرات الضوئية والألوان التي تفصلك عن ضوضاء الحياة.

أماكن جلب الملح المتخصص في العلاج 

هناك بعض المصريين لا يعلمون أن مصر تذخر بأماكن جمة للعلاج بالملح، حيث ذكر وجدي سعد، مدير أحد كهوف الملح في شرم الشيخ، لـ«الوطن»، أنّ هناك أماكن بها أنواع ملح مناسب للعلاج من بينها واحة سيوة بمصر، كما يوجد البحر الميت في الأردن، الغني بالعناصر الطبيعية التي تساعد على العلاج مثل الماغنيسيوم واليود والحديد والبروم، لذلك نجلب الملح منها، مشيرًا إلى أنهم قاموا بجلب مياه من البحر الميت، ودعموا بها بحيرة تساعد في الاستشفاء حيث إن السائح يسبح بها لمدة نصف ساعة ما يجعلها تقوم بسحب الطاقة السلبية من جسمه.

كهوف الملح تعالج بعض الأمراض المزمنة

يصاب الإنسان ببعض الأمراض ولا يعرف لها دواءً سوى تناول العقاقير الكيميائية، التي تظهر لها آثارًا سلبية وجانبية فيما بعد، أما عن العلاج بالملح فهو يعتبر «طبا بديلا» لا أضرار له، فقد أشار الدكتور أحمد أيمن، طبيب علاج طبيعي في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أنّ كهف الملح يساعد على التخلص من العديد من الأمراض مثل اضطرابات الجهاز العصبي، وأمراض القلب، والأمراض الجلدية، ويعالج الغدة الدرقية والحساسية وارتفاع ضغط الدم، ويساعد في التخلص من مشكلات التغذية، ويفيد أيضًا مرضى الجيوب الأنفية وينقي البشرة من الشوائب.

وتابع حديثه بأن السائح يجلس وسط الشموع ويسمع الموسيقى الهادئة بهدف التخلص من الطاقة السلبية بالجسم، وعلاج التوتر والإرهاق وإزالة الإجهاد والسموم من الجسم، في جلسة لا تتعدى 45 دقيقة لتزيل الشحنات الضارة من الجسم عن طريق استنشاق اليود، ولتعطي الشعور بالراحة النفسية والطمأنينة والثقة بالنفس.

مقتنيات كهف الملح بشرم الشيخ 

وتتعدد أنواع الملح المستخدم في بناء الكهف الملحي من سقوف وأعمدة وجدران، إلى جانب الحصى الملحي الذي يستخدم في الأرضيات، كما يوفر الكهف ركنًا للعب الأطفال الذين يستفادون من الملح في علاج حساسية الصدر، وتجعلهم أكثر هدوءا.

أصول جلسات الملح 

كان أجدادنا الفراعنة يستخدمون الملح في الكثير من جوانب الحياة لدفع الضرر واقتداءً بهم، أكد إسلام نبيل، رئيس هيئة تنشيط السياحة في جنوب سيناء، أن تلك الجلسات ترجع للمصريين القدماء وللعادات المصرية في المناسبات، حيث رش الملح في السبوع للأطفال أو الأفراح، اعتقادًا بأنّها عادة تمنع الحسد، ولكنه أصبح مقصدًا سياحيًا يجذب السياح من جميع الجنسيات لقضاء تجربة جديدة. 

معرض لبيع منتجات الملح لسحب الطاقة السلبية 

أنت لست مضطرًا للذهاب لكهف الملح لاستخراج الطاقة السلبية واستبدالها بالطاقة الإيجابية، فيمكنك الاستعانة ببعض منتجات الملح ووضعها في منزلك، وسوف تجدها في متجر لعرض وبيع المنتجات المصنوعة من الملح، مثل الأباجورات الملحية والشمعدانات ومنتجات العناية بالبشرة من الملح مثل الصابون والأملاح المتداخلة مع الأعشاب الطبيعية، والتي تساهم في العلاج الموضعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء كهف الملح شرم الشيخ السياحة العلاجية الطاقة السلبیة

إقرأ أيضاً:

استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة

جدة – ياسر خليل

دعا استشاري طب وجراحة الأنف والأذن والحنجرة الدكتور عبدالمنعم حسن الشيخ ضيوف الرحمن الذين يعانون من حساسية الأنف بتجنب جميع المثيرات البيئية مثل الأدخنة والأتربة واتخاذ كافة التدابير الوقائية التي تحميهم من الانعكاسات السلبية لهذه المهيجات، داعيًا من يعانون من مشكلة حساسية الأنف بارتداء الكمامة الصحية عند تنقلاتهم داخل المشاعر المقدسة.

وقال الشيخ لـ”البلاد” إن حساسية الأنف أو التهاب الأنف التحسسي، من الأمراض الشائعة التى تصيب الكثير من الناس، حيث تظهر أعراض عديدة مثل حكة الأنف والعطس وسيلان الأنف، وكلما استمرت هذه الأعراض لمدة طويلة يمكن تصنيفها كحساسية مزمنة ، وتحدث كرد فعل تحسسي من الجهاز التنفسي العلوي لمادة تسمى مسببات الحساسية، لتحدث ردود الفعل التحسسية هذه إما بشكل موسمي “خلال مواسم معينة من السنة” أو بشكل دائم (طوال العام).

وتابع : عادة ما تتسبب حساسية الأنف في ظهور الأعراض مثل العطس ، سيلان الأنف ، احتقان الأنف ، حكة الأنف ، حكة العين وزيادة إفراز الدموع ، وعادة ما يظهر واحد أو أكثر من هذه الأعراض مباشرة بعد التعرض لمسبّب الحساسية، وهناك بعض الأعراض التي لا تظهر إلا مع التعرّض طويل الأمد مثل الصداع والارهاق.

وأضاف أن هناك بعض الإجراءات الوقائية التي يجب على ضيوف الرحمن المصابين بحساسية الأنف اتخاذها هي : تجنب مثيرات حساسية الأنف بتجنب التعرض للهواء البارد أو الرطب ، وتجنب التعرض كذلك لدخان السجائر، والهواء الملوث، والروائح القوية النفاذة، الحرص على غسل اليدين وخصوصا عند ملامسة الأسطح ،
استخدام غسول الأنف للتخلص من المخاط المتجمع داخل الأنف نتيجة لهذه الحساسية ويمكن استخدام الغسول الأنفي في حال وصفه من الطبيب .

مقالات مشابهة

  • «التكيف مع التغيرات المناخية».. ندوة تثقيفية بجامعة كفر الشيخ
  • دراسة: العلاج الوهمي يخفف بعض الاضطرابات العقلية
  • الصين تطور روبوت يمكن استخدامه في العلاج النفسي.. هل يصبح بديلا للطبيب؟
  • ولي عهد الكويت والأمير محمد بن سلمان يعقدان جلسة مباحثات لتعزيز العلاقات بين البلدين
  • الصين تطور روبوتات بشرية يمكن استخدامها في العلاج النفسي
  • الكهرباء تعلن إعادة تغذية خط نقل الطاقة من ذمار الى اب وتحذر المواطنين من الاقتراب
  • محافظ جنوب سيناء يترأس جلسة المجلس التنفيذي بطور سيناء
  • أخصائية: تعنيف وإيذاء الحيوانات قد يتطور لقتل البشر
  • استشاري:المصابون بحساسية الأنف مطالبون باستخدام الكمامة
  • الكشف على 1237 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ