قال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت إن يحيي السنوار، قائد أحد الفصائل الفلسطينية، يسمع في الوقت الحالي جرارات جيش الاحتلال الإسرائيلي فوقه ودوي قنابل سلاح الجو، وتحرك الدبابات، بحسب ما نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت والعديد من وسائل الإعلام العبرية.

واستكمل يوآف جالانت رسالته إلى يحيي السنوار قائلًا بأنه سيواجه فوهات بنادقنا قريبًا، مؤكدًا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستمر في نشاطه للوصول إليه، كما يستكمل العمليات بشكل تدريجي في قطاع غزة.

جيش الاحتلال يركز نشاطه في خان يونس

وكانت القناة 13 العبرية، قالت إن جيش الاحتلال يركز نشاطه خلال الأيام الحالية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، حيث يزعم أن يحيي السنوار موجودًا بها، في محاولة لاغتياله، وذلك بناءً على المعلومات الاستخباراتية التي جمعها جيش الاحتلال.

كما يزعم جيش الاحتلال أيضًا أن يحيي السنوار، يختبئ خلال الوقت الحالي في مدينة خان يونس، بعد الفرار من شمال قطاع غزة مختبئًا في قافلة إنسانية كانت متجهة إلى الجنوب.

الاحتلال الإسرائيلي يزعم: السنوار متهم في عملية طوفان الأقصى

وترى دولة الاحتلال الإسرائيلي، أن يحيي السنوار متهم بالإشراف والإعداد لهجوم الفصائل الفلسطينية في 7 أكتوبر، والمعروف بعملية طوفان الأقصى، وهو أكثر الأشخاص المطلوبة من دولة الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يحيي السنوار يوآف جالانت الفصائل الفلسطينية وزير دفاع الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال یحیی السنوار الاحتلال ا

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الأردن: مؤتمر الاستجابة يوجه رسالة للعالم بأن الحرب على غزة يجب أن تتوقف فورا

 

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، أن المؤتمر الدولي للاستجابة الطارئة في غزة الذي اختتمت أعماله اليوم الثلاثاء وجه رسالة إلى العالم بأن الحرب على قطاع غزة يجب أن تتوقف فورا.

الصفدي: مجازر الاحتلال في رفح تؤكد ضرورة العمل على وقف العنف بغزة الصفدي يحمل إسرائيل مسؤولية الهجوم على قافلة مساعدات متجهة إلى معبر بيت حانون

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية سامح شكري ومارتن جريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، عقب انتهاء أعمال المؤتمر الدولي للاستجابة الطارئة في غزة والذي عقد بمدينة البحر الميت الأردنية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وقال الصفدي إن موقف المشاركين في المؤتمر واحد هو وقف الحرب فورا ووقف الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم هو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة الكاملة، محذرا من أن عدم توقف العدوان سيجعل هذه الأزمة تستمر في التفاقم.

وأضاف أن ما نعمل عليه هو التخفيف من آثار هذه الأزمة بقدر المستطاع وهي مسؤولية دولية مشتركة، واصفًا ما تقوم به إسرائيل من تجويع كسلاح وخرق القانون الدولي والإنساني ووضع العقبات أمام إدخال المعبر الرئيسي في رفح أو عبر المسار من الأردن والاستمرار في العدوان هو جريمة حرب لم يشهد المجتمع الدولي مثيل لها على مدى عقود.

 

كندا: حل الدولتين الطريق الوحيد لحل دائم ومستدام للصراع في الشرق الأوسط

 

قال وزير التنمية الدولية الكندي أحمد حسين، إنه يجب حل الدولتين للوصول لحل دائم ومستدام للصراع الدائر في الشرق الأوسط.

وأضاف حسين ،في كلمته أمام المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش،وتستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة بالبحر الميت، إنه لا يوجد وقت الآن للتحدث عن حلول قبل وقف إطلاق النار بشكل دائم ومستدام يتم بمقتضاه عودة النازحين لديارهم و الرهائن المختطفين من قطاع غزة.

وأشار إلى أن الجهود المبذولة للحد من تدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة يجب أن تتزايد بشكل مستمر مع توفير الخدمات الصحية والتعليمية للفلسطينيين.

وأكد على ضرورة تعزيز دور السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيرا إلى أن بلاده جاهزة لتقديم دعما سريعا وفوريا لحل الأزمات والعقبات في فلسطين.

 

مقالات مشابهة

  • ماذا تقول الاستخبارات الأمريكية عن رؤية يحيى السنوار لموقف حماس في مفاوضات وقف إطلاق النار؟
  • وزير خارجية الأردن: مؤتمر الاستجابة يوجه رسالة للعالم بأن الحرب على غزة يجب أن تتوقف فورا
  • صحيفة أمريكية تكشف عن أخطر رسالة وجهها السنوار لقادة حماس.. هذا ما تضمنته
  • استشهاد 13 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على خان يونس
  • مصر معاك.. وزير الرياضة يوجه رسالة لمحمد صلاح (فيديو)
  • ورد ورسالة إلى جانتس بعد استقالته تحمل اسم وصورة السنوار.. ما القصة؟
  • رسالة على مدخل مكتب غانتس تحمل اسم وصورة يحيى السنوار.. ما قصتها؟
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في خان يونس جنوب قطاع غزة
  • عاجل - آيزنكوت يوجه رسالة شديدة اللهجة لـ نتنياهو بعد استقالته
  • عاجل - غانتس يوجه رسالة لـ نتنياهو وغالانت بعد استقالته