أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين إجراءات الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى الوظائف الأعلى من وظائف المعلمين الواردة في القانون رقم 156 لسنة 2007  والتي تتضمن المعلمين، والمديرين والموجهين ولجان التقييم بالمناطق الأزهرية، وذلك في ضوء موافقة السلطة المختصة على آليات حوكمة ورقمنة عمليات الترقي، والاعتماد على نظام النقاط في تقييم مكونات ملف الترقي، واستيفاء ذلك إلكترونيا تنفيذا لرؤية مصر 2030 في مجال التحول الرقمي.

استيفاء ملف الترقي

ويتاح موقع تسجيل استيفاء ملف الترقي إلكترونيا للعام 2024/2023 للمعلمي ، والمديرين والموجهين ولجان التقييم بالمناطق الأزهرية عبر رابط موقع بيانات كادر المعلم اعتبارا من الاثنين 8 يناير وحتى 29 فبراير، على الرابط التالي: http://academy.emis.gov.eg/alazhar/ 

وأضافت أنه يجرى التنبيه على المعلمين المرشحين للترقي بمتابعة الدخول على موقع بيانات كادر المعلم لاستيفاء بنود استمارة ملف إنجاز المعلم إلكترونيا، من خلال الرابط التالي: http://academy.emis.gov.eg/alazhar/. 

ويجرى تقييم أداء المعلم للحصول من 100 نقطة تكون موزعة طبقا المحتويات ملف الترقي على النحو التالي:

- استيفاء البرنامج التدريبي المحدد ويخصص اللازمة له 50 نقطة ويشترط حصول المعلم على نسبة 50% على الأقل من مجموع نقاط النهاية الكبرى المخصصة للبرنامج. 

- استمارة ملف إنجاز المعلم ، وهي تتكون من 10 بنود مهنية عامة يخصص لكل بند من هذه البنود 3 نقاط ، ليكون إجمالي نقاط تقييم الاستمارة 30 نقطة .

- تقييم المعلم من قبل شيخ المعهد يخصص له 10 نقاط طبقا لبنود الاستمارة المرفقة.

- تقييم المعلم من قبل الموجه الفني يخصص له 10 نقاط طبقا لبنود الاستمارة المرفقة .

شهادة الصلاحية اللازمة للترقي

- ويمنح المعلم شهادة الصلاحية اللازمة للترقي من مستوى وظائف معلم، ومعلم أول إلى الوظيفة الأعلى إذا حقق مستوى 60 نقطة على الأقل من مجموع نقاط البنود أعلاه مع مراعاة تحقيق شرط البند الأول، وكذلك يمنح المعلم شهادة الصلاحية اللازمة للترقي من مستوى وظائف معلم أول أ، ومعلم خبير إلى الوظيفة الأعلى إذا حقق مستوى 65 نقطة على الأقل من مجموع نقاط البنود أعلاه مع مراعاة تحقيق شرط البند الأول.

- تشمل بيانات كشوف المستوفين الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي على الآتي: كود المعلم - الاسم الرباعي - تاريخ التعيين - جهة العمل - الوظيفة الحالية على الكادر - تاريخ شغلها - المؤهل الأعلى - تقرير الكفاية لعام 2021/2020 - تقرير الكفاية لعام 2022/2021 - نقاط استيفاء البرنامج التدريبي - نقاط ملف الإنجاز - نقاط استمارة تقييم أداء المعلم من قبل المدير - نقاط استمارة تقييم المعلم من قبل الموجه الفني - مجموع النقاط (100) نقطة).

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقي شهادة الصلاحية للمعلمين شهادة الصلاحیة اللازمة للترقی

إقرأ أيضاً:

بقيمة 63.34 مليون ريال.. «العرض المتقن» تعلن ترسية مشروع من وزارة الصحة

أعلنت شركة العرض المتقن للخدمات التجارية «توبي»، ترسية مشروع تطبيق وتفعيل وصيانة الملف الإلكتروني لمستشفيات تجمع حفر الباطن الصحي من قبل الديوان العام لوزارة الصحة.

وقالت الشركة في بيان عبر «تداول السعودية»، اليوم، إن القيمة الإجمالية للمشروع 63.34 مليون ريال تقريبا شاملة ضريبة القيمة المضافة.

ويشمل نطاق عمل المشروع، الاستضافة على الحوسبة السحابية في مركز بيانات حاصل على تصنيف (Tier 3) أو أعلى، و الربط مع الملف الصحي الموحد «نفيس»، والربط مع السجلات الوطنية، وتوفير البرامج، الرخص والمعدات اللازمة لتطبيق وتشغيل الملف الطبي الإلكتروني على الحوسبة السـحابية، وجميع الأنشطة اللازمة للتركيب والتشغيل والتطوير والتحديث والصيانة لنظام الملف الطبي الإلكتروني.

وذكرت الشركة أن التاريخ المتوقع لتوقيع العقد يوافق 18 أغسطس 2024، ويشمل خدمة تطبيق وتطوير وتشغيل نظام الملف الصحي الإلكتروني في المستشفيات التالية التابعة لتجمع حفر الباطن الصحي، مستشفى الملك خالد، ومستشفى الولادة، ومستشفى الحفر، ومستشفى النفسية، ومستشفى النقاهة، ومستشفى القيصومة، ومستشفى السعيرة.

كما يشمل المشروع تطبيق وتفعيل وترقية النظام على آخر إصدار، وترحيل البيانات القديمة الخاصة بكل منشأة من الأنظمة المطبقة فيها، وإجراء التعديلات اللازمة على النظام لتغطية جميع الإجراءات والمسارات ضمن رحلة علاج المريض داخل وبين مستشفيات التجمع، وتغطية كل المتطلبات الخاصة باعتمادية CBAHI and JCIAـ موضحة أن الأثر المالي سيكون إيجابيا للأعوام 2024 ، 2025 ، 2026 و 2027.

مقالات مشابهة

  • بقيمة 63.34 مليون ريال.. «العرض المتقن» تعلن ترسية مشروع من وزارة الصحة
  • أستراليا تكسب فلسطين بخماسية في تصفيات المونديال
  • شباب الأهلي يبدأ المشوار الآسيوي للسلة بـ«انتصار مثير»
  • لميس الحديدي تعلن سبب إخفائها خبر إصابتها بالسرطان
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتبارًا من 15 يونيو
  • الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • تركيا تعلن فرض حجر صحي على مناطق بسبب داء الكلب
  • دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ومتحف زايد الوطني يفتحان باب التسجيل للحصول على مِنَح بحثية بقيمة مليون درهم حتى 20 يوليو 2024
  • ترتيب مجموعة مصر بعد تعادل جيبوتي وإثيوبيا بالتصفيات
  • تعرف على الشروط والمستندات المطلوبة للحصول عل معاش «تكافل وكرامة»