أيام قليلة وينتهي العمل بشهادة العائد 25%، إذ يحصل العملاء على قيمة الشهادة في يناير المقبل، بعد مرور عام على طرحها من البنوك.

ومن المنتظر إيداع عائد شهادة الـ25% من قبل البنوك في حسابات المودعين في اليوم التالي لمرور عام على ربط الشهادة، دون تجديدها بشكل تلقائي، إذ سبق وطُرحت شهادة الـ25% بعائد سنوي ثابت، أو 22.

5% عائد يصرف شهريًا، في يناير الماضي.

ويتساءل البعض هل عند استحقاق شهادة الـ25% والـ22.5%، سيتك طرح شهادة جديدة من البنوك المصرية وهو ما يرد عليه وليد ناجي، نائب رئيس البنك العقاري المصري وهشام إبراهيم الخبير المصرفي، أستاذ التمويل بجامعة القاهرة  في تصريحات لـ«الوطن».

هل يتم طرح شهادات جديدة في يناير عام 2024؟

ذكر وليد أن يعتمد طرح شهادات جديدة على اتجاه البنك المركزي بالنسبة للفائدة، وكذلك على البنكيين الحكوميين الأهلي المصري ومصر اللذات يقودان السوق في ذلك: «كل شيء يمكن ممكن اه وممكن لا غير واضح حتى الآن» 

شهادات الـ25% والـ22.5%

وأوضح نائب رئيس البنك العقاري المصري أن ليس شرط كون سيتم استحقاق شهادات الـ25% والـ22.5% أن يتم طرح شهادات جديدة.

فيما قال هشام، إن الأمر مرتبط بالمركزي المصري، والسياسة النقدية، ويتم دراسة التقييم ويتخذ القرار بناء على ذلك، مؤكدًا أيضًا أن لا يشترط مع انتهاء شهادة قديمة يتم طرح شهادة جديدة إذ أنه مرتبطة بمتغيرات أخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهادات جديدة شهادات ادخار شهادة ادخار شهادة الـ25 الشهادات الجديدة يناير 2024 طرح شهادات فی ینایر

إقرأ أيضاً:

مصدر حكومي يوضح حقيقة التعديلات الوزارية

أفاد مصدر حكومي مطلع، أنه لا صحة لكل ما يتم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بشأن التعديلات الوزارية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"إكسترا نيوز".

وشدد مصدر حكومي مصري مطلع، على أنه لا صحة لكل ما تم نشره شكلا وموضوعا ونؤكد تكثيف الدكتور مصطفى مدبولي مشاوراته لتشكيل الحكومة الجديدة من كفاءات وطنية طبقا لما وجه به رئيس الجمهورية، وذلك حسبما جاء في نبا عاجل لـ"إكسترا نيوز".
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي قدم استقالة الحكومة للرئيس.

وقام الرئيس بتكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة، من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف، على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات الرئيس بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

وكلف الرئيس الحكومة الحالية بالاستمرار في تسيير الأعمال وأداء مهامها وأعمالها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • وفاة مسؤول حكومي في عدن بشكل مفاجئ فجر اليوم
  • عاجل - تحديث مباشــر.. سعر الدولار الآن في البنوك Dollar Price
  • مصدر يكشف موعد اليمين الدستورية للحكومة المصرية الجديدة
  • البنك التجاري الدولي «CIB» يخفض أسعار الفائدة على ثلاث شهادات ادخار بنسبة 2%
  • زيادة أسعار شهادات الميلاد
  • عاجل| المركزي المصري يحدد آخر موعد لعمل البنوك قبل إجازة عيد الأضحي
  • عاجل.. ريال مدريد يكشف حقيقة انسحابه من كأس العالم للأندية 2025
  • مسؤول حكومي إسرائيلي يتحدث عن الحرب مع لبنان.. هذا ما قاله!
  • مصدر حكومي يوضح حقيقة التعديلات الوزارية
  • عاجل.. أحمد دياب يكشف موعد انطلاق الموسم الجديد للدوري المصري