يعتقد العلماء أن الرجال، يعانون من نزلات البرد والالتهابات الفيروسية التنفسية الحادة بشكل أكثر حدة على عكس النساء، كما أن أجسامهم تتأثر بسهولة أكبر بالالتهابات، وفي الوقت نفسه، تعمل السيدات، حتى في حالة المرض، وتقوم بالأعمال المنزلية.

 

وبحسب الباحثين، فإن حقيقة أن خلايا الجسم الذكري أضعف أمام التلف الناتج عن نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي الفيروسية الحادة، لها أساس علمي وعملي، ويتم تحديد مسار الأمراض المعدية من خلال خصائص الجسم الذكري؛ نحن نتحدث عن العمليات المرضية التي تحدث بشكل أكثر خطورة لدى ممثلي النصف الأقوى للبشرية مقارنة بالنساء.

 

ورد الفعل هذا، وفقا للخبراء، يتجلى ليس فقط مع البرد، ولكن مع أنواع أخرى من الأمراض وعلى وجه الخصوص، أظهرت الدراسات التي أجريت في العيادات المتخصصة أن الوفاة بسبب مرض السل تحدث عند الرجال بمعدل 1.5 مرة أكثر من ممثلي الجنس الأضعف، ويحدث ذلك بنفس الصورة السريرية، وعند الرجال، تحدث الأورام الحليمية أربع مرات أكثر، مما يؤدي بشكل رئيسي إلى أمراض الجلد، بما في ذلك السرطان.

 

يجد الباحثون صعوبة في تحديد السبب الدقيق للاختلاف في إدراك أجساد الذكور والإناث لنزلات البرد، وتم اقتراح نظرية مفادها أن الطبيعة منحت المرأة وظائف معينة تجعلها أقوى. 

نحن نتحدث عن الإنجاب والولادة وعملية التعليم. البكتيريا، التي تطيع القوانين التطورية، أقل قدرة على إصابة الجسد الأنثوي؛ فهو يتمتع بدرجة أعلى من التنظيم والتحمل من الجسم الذكري، ويدرس العلماء هذا الموضوع، معتقدين أنه عند علاج ممثلي كلا الجنسين من الضروري مراعاة الاختلافات في أجسادهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرجال نزلات البرد الجهاز التنفسى التهابات الجهاز التنفسي النساء

إقرأ أيضاً:

كيف أثرت الحرب في غزة على منظمات تقودها النساء بالأراضي الفلسطينية؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا شك بأن الحرب الكارثية في غزة قد تسببت بواحدة من أشد وأقسى الأزمات الإنسانية في العالم. وقد أثّرت بشكلٍ مباشر على أكثر من 2.2 مليون شخص، وأدت إلى قتل عدد غير مسبوق من المدنيين، وتسببت وموجة نزوح هائلة. 

منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول عام 2023، قُتل أكثر من 36 ألف فلسطيني على يد القوات الإسرائيلية في غزة، بما في ذلك ما  لا يقل عن 10 آلاف امرأة، وفقا لتقرير هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وأفاد تقرير هيئة الأمم المتحدة للمرأة، أن الحرب في غزة لا تزال من بين أمور أخرى، تشكّل حرباً على النساء. وعلى مدى الأشهر الثمانية الماضية من الحرب، قامت الهيئة بتوثيق كيفية تدهور حياة النساء والفتيات في مختلف المجالات.

كشفت بيانات هيئة الأمم المتحدة للمرأة، التي جُمعت في أبريل/ نيسان عام 2024، عن أن أكثر من 8 من كل 10 نساء يعتمدن على المساعدات الغذائية كمصدر أساسي للغذاء، بينما ذكرت نسبة 83.5% منهنّ أن المساعدة التي تلقّينها لا تلبي احتياجاتهن الأسرية.

أجرت هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مارس/ آذار عام 2024 دراسة سريعة لتقييم أثر الحرب في غزة على 25 منظمة تقودها النساء تعمل في قطاع غزة والضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • لماذا يجب عليك الجري يومياً؟ 11 فائدة صحية للركض
  • التوتر والاكتئاب كيف يؤثران على قلوب النساء..!
  • لماذا يجب عليك الجري كل يوم؟ 11 فائدة صحية للركض
  • ازدراء النساء لا يبنى أمماً متحضرة
  • كيف أثرت الحرب في غزة على منظمات تقودها النساء بالأراضي الفلسطينية؟
  • دراسة: أطباء النساء والتوليد أكثر عرضة للتحرش الجنسي
  • تحرش جنسي بمكان العمل.. تقرير يكشف ما يتعرض له أطباء أمراض النساء والتوليد
  • تحرش جنسي بمكان العمل.. تقرير يكشف ما يتعرض له أطباء أمراض النساء التوليد
  • عضو بـ"مركز الزبير" يبتكر ملصقات طبية لمرضى السكري
  • الأونروا: معاناة أطفال غزة تتواصل «بشكل لا يمكن تصوره»