صدى البلد:
2024-06-02@22:12:19 GMT

شريف رمزي يرثى شقيقه بعد مرور 40 يوما على رحيله

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

نشر الفنان شريف رمزى تعليقا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام يرثى شقيقه حيث يتزامن هذا اليوم مع مرور أربعين يوما على رحيله.

وقال شريف رمزى : أغرب صدفة لا يمكن كنت أتخيلها إن النهارده يكون يوم 40 صلاح أخويا الله يرحمه، ويصادف إنه يبقى نفس يوم ليلة ميلادي.. الله يرحمك يا حبيبي يا صلاح ويجمعنا بيك في الجنة.

. اللهم أبدله دارًا خير من داره وأهلًا خيرًا من أهله.. اللهم عافه واعفُ عنه.. اللهم ارزقه لذة النظر لوجهك الكريم اللهم أدخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب.. اللهم بدل حبنا له ووجعنا على فراقه صبرًا وقوة على تحمل الحياة.. يارب نسألكم الدعاء له وقراءة الفاتحة.

ما ذنب العنب بما يفعله النبيذ.. فنانة شهيرة تثير الجدل بثلاثة وشوم فنانة شهيرة ترفض العُري.. وترضى بالقبلات |شاهد غضبت من السؤال.. أسما إبراهيم ترد على منة شلبي بسبب ريهام عبد الغفور اعرف مين العروسة.. رامى عياش يتزوج للمرة الثانية شريف رمزى 

وكان كتب الفنان شريف رمزى تعليق مؤثر بعد رحيل شقيقه صلاح عبر حسابه بتطبيق إنستجرام.

وكتب شريف رمزى :" مع السلامة يا أطهر وأجمل خلق الله ، صلاح أخويا عاش معايا 38 سنة ، من يوم ما اتولد ".

وأضاف :" حياتى ما عمرها ما هتبقى زى ماهى من غيره ، بس مفيش حد غالى على ربه ، مش مصدق إنى بقول كلمة الله يرحمه .. بطلب من كل الناس تدعيله". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفنان شريف رمزي شريف رمزي شقيق شريف رمزي وفاة شقيق شريف رمزى شریف رمزى

إقرأ أيضاً:

ما حكم التصوير أثناء الحج والعمرة؟.. دار الإفتاء تجيب

حكم التصوير أثناء الحج والعمرة.. يستعد الكثير من قاصدي بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج، هذا ما يجعل السؤال عن حكم التصوير أثناء الحج والعمرة من أكثر الأسئلة التي تلقى بحثا متزايدا خلال الأيام القليلة الماضية.

حكم التصوير في الحج

أوضحت دار الإفتاء المصرية، حكم التصوير في الحج، على موقعها الرسمي مؤكدة، أن التصوير أثناء مناسك الحج جائز شرعًا بشرط ألَّا يؤدي إلى تعطيل الحجاج الآخرين، لافتة إلى أن التصوير المبالغ فيه قد يوقعهم في الحرج، خاصة في وجود كبار السن وأصحاب الحالات الخاصة الذين يتأخرون بسبب التقاط الكثير من الصور التذكارية.

مدى جواز التصوير في الحج

وحول حكم التصوير في الحج، لفتت دار الإفتاء، إلى أن المبالغة في التصوير أثناء مناسك الحج فيها نوع من الإيذاء وعدم مراعاة الآخرين، وقد يوقعهم في المنهي عنه شرعًا، بل إنه يُعَدُّ من الأفعال المنافية للحال التي ينبغي أن يكون عليها مَن يزور بيت الله الحرام، سواء كان مُحْرِمًا بالحج أو غير محرم، لذا فلا يليق أن ينشغل المحرم بالحج عن أداء المناسك بأي أمر آخر من أمور الدنيا، كالتقاط الصور التذكارية، لأن الأصل أن يكون حاله في هذا الوقت منقطعًا عن الملهيات والشهوات متعلقًا قلبه بربه، ومنشغلًا فكره برضا مولاه، راجيًا قبول حجه، لينال بذلك الأجر، فيرجع كيوم ولدته أمه، لا ذنب ولا إثم عليه.

وأكدت دار الإفتاء، في ردها على سؤال عن حكم التصوير في الحج، أن الواجب على المرء المحرم وغير المحرم أن يلتزم الأدبَ والوقارَ أثناء وجوده في الأماكن المقدسة وخاصة البيت الحرام، حيث أمر المولى سبحانه وتعالى بأن نعظم هذا البيت ونحترم قدسيته، كما أن اللائق بالحاج أن يكون منشغلًا بالخشوع في أداء المناسك، حتى ينال رضا المولى سبحانه وتعالى، فيكون حجُّه مبرورًا مقبولًا.

أفضل الأدعية أثناء أداء مناسك الحج

- «اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وباسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سُئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، يا كريم العطاء، يا مجيب الرجاء، يا سميع الدعاء، يا رب الأرض والسماء، يا ذا المن والعطاء، نسألك يا الله يا رحمن بجلالك ونور وجهك أن تمن علينا جميعًا بحج بيتك الحرام، اللهم منّ علينا جميعًا بحج بيتك الحرام، وزيارة حبيبك المصطفى عليه أفضل الصلاة وأتمُّ السلام يا رب العالمين وارزقنا الوقوف على جبل عرفات والمبيت بمزدلفة وحضور كل مناسك الحج يا رب العالمين».

- «اللهم ارزقنا وارزق كل مسلم يريد أن ينال زيارة بيتك، اللهم إني أستودعك كل الحجاج المسلمين، اللهم تقبل دعاءهم، اللهم اجعل حجهم سهلًا، يا رب العالمين يا أرحم الراحمين يا أجود الأجودين إنك بالإجابة قدير».

- «اللهم يسّر للحجاج حجهم يا رب العالمين، اللهم بلغنا جميعا بيتك الحرام يا كريم، اللهم بلغنا جميعًا المسجد الحرام، وحرم رسولك الكريم، إنَّه لا يقدر على ذلك غيرك، ولا يأتيه إلا أنت، ولا حول ولا قوة إلا بك يا الله».

موسم الحج لسنة 2024

- «اللهم ارزقنا زيارة بيتك الحرام والسجود فيه وتوفنا وأنت راضٍ عنا وارزقنا حسن الخاتمة وأدخلنا جنة الفردوس مع الأبرار وأجرنا من النار أنا وكل من قال آمين يا رب العالمين».

- «اللهم يسّر لنا زيارة بيتك الحرام بالحج، اللهم إني أستودعك كل من جاء إلى بيتك الحرام، يا رب ردهم ردًا جميلًا، اللهم تقبل منهم، واغفر لهم ما تقدم من ذنبهم وما تأخر».

- «اللهم تقبل منا خالص أعمالك، وارزقنا الذهاب للحج مع من نريد يا رب العالمين».

- «أسأل الله أن يتقبّل من كل الحجاج دعاءهم وصلاتهم وصيامهم وقراءتهم للقرآن وأن يرزقنا الذهاب إلى الحج يا رب العالمين يا أكرم الأكرمين إنك بالإجابة قدير».

- «اللهم تقبل من حجاج بيتك الحرام وارزقنا الذهاب للحج واكتب لنا زيارة لبيتك الحرام، وزيارة قبر رسولك- صلّى الله عليه وآله وسلّم- يا رب العالمين».

- «اللهم يسّر للحجاج طريقهم، واجعله حجًا مقبولًا وذنبًا مغفورًا، واكتب لنا معهم زيارة قريبة يا رب العالمين».

- «اللهم تقبل منّا صالح الأعمال وارزقنا زيارة بيتك الحرام عاجلًا غير آجل يا رب العالمين».

- «اللهم ارزقني الذهاب إلى الحج يا رب العالمين، فالقلب فاض شوقًا لزيارة بيتك الحرام».

- «اللهم لك الحمد لا إله إلّا أنت المنّان بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حيّ يا قيّوم أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن ترزقني زيارة بيتك الحرام عاجلًا غير آجل وزيارة قبر رسولك- صلّى الله عليه وآله وسلّم- يا رب العالمين يا أكرم الأكرمين إنك بالإجابة قدير».

- «اللهم إني أسألك الذهاب إلى بيتك الحرام، وزيارة كعبتك المشرفة والطواف عندها، وارزقني الحج مع من أحب يا رب العالمين».

- «اللهم إني أسألك بفضلك ومنتك، أن تمن علينا بزيارة بيتك الحرام والحج فيه، وأن تقدر لنا القيام بالطواف والوقوف بعرفات، وزيارة قبر نبيك المصطفى- صلّى الله عليه وآله وسلّم- يا رب العالمين يا أكرم الأكرمين إنك بالإجابة قدير».

- «اللهم إياك أرجو ولك أدعو فبلغني صالح عملي وارزقني الحج وزيارة بيتك الحرام، واغفر لي ذنوبي، وامنن على بما مننت به على أهل طاعتك إنك على كل شيء قدير يا رب العالمين، فالقلب قد فاض من الشوق فقدّر لنا زيارة مكة والطواف بالحرم المكيّ وبلوغ مناسك الحج والمبيت بمزدلفة والوقوف على جبل عرفات يا رب العالمين».

- «اللهم إليك توجهت ووجهك الكريم أردت، فاجعل ذنبي مغفورًا وارزقني حجًا مبرورًا، وسعيًا مشكورًا، وارحمني ولا تخيبني إنك على كل شيء قدير يا رب العالمين».

اقرأ أيضاًيا رايحين للنبي.. الإفتاء توضح مناسك الحج 2024

قبل ما تسافر السعودية.. اعرف التطعيمات المطلوبة قبل الذهاب لأداء فريضة الحج

أسعار الحج 2024 بعد الزيادة الأخيرة.. القرعة والبري والاقتصادي

مقالات مشابهة

  • شريف رمزي يحتفل بفوز مسلسل «خالد نور وولده نور خالد» بجائزة إنرجي| فيديو
  • الإفتاء توضح ما هي صيغة تلبية الحج وسننها ووقتها
  • عين من عيون الجنة يغفل عنها الكثيرون.. فرصة اغتنمها في موسم الحج
  • ما حكم التصوير أثناء الحج والعمرة؟.. دار الإفتاء تجيب
  • أجمل 5 أدعية عن يوم عرفات.. أعرفها
  • أدعية مستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجة
  • شريف رمزي يحصد جائزة التميز عن مسلسل " خالد نور وولده نور خالد"
  • عاجل| تحديد موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية
  • لا تنسى أهل غزة ورفح.. أدعية في ساعة الاستجابة يوم الجمعة
  • ماذا يقال عند ذبح الأضحية؟.. صيغة مستحبة وآداب يجب مراعاتها