أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بمحور التدريب والتأهيل من خلال التعاون في تنفيذ البرامج والأنشطة التدريبية المشتركة، بهدف تنمية قدرات الشباب ومهاراتهم في مختلف المجالات، بما في ذلك المجال الرياضي والثقافي والفني والاجتماعي والتكنولوجي.

جاء ذلك خلال حضور الدكتور أشرف صبحي مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وجامعة 6 أكتوبر بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة، حيث وقع بتوقيع البروتوكول عن وزارة الشباب والرياضة إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، والدكتور جمال سامd علي رئيس جامعة 6 أكتوبر ممثلاً عن الجامعة.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن البروتوكول يهدف إلى تحقيق الاستفادة المتبادلة بين الجانبين، وتعزيز التعاون المشترك في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وفي إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على التعاون مع المؤسسات التعليمية المختلفة، بهدف تنمية قدرات الشباب ومهاراتهم، وإعدادهم لسوق العمل، وتأهيل الشباب ورعايته وتمكينه من المشاركة الفاعلة في إنجاز أهداف التنمية الشاملة وتحقيق نهضة الوطن، وغرس قيم المواطنة والانتماء لدى الشباب من خلال تشجيع الحوار الفكري والثقافي حول قضايا التنمية الشاملة والتحديات الداخلية والخارجية، وربطهم بأهداف التنمية الشاملة والمستدامة في برامج متنوعة.

وقال وزير الشباب والرياضة إن الوزارة تحرص علي التعاون في تنفيذ البحوث والدراسات المشتركة، بهدف تنمية الوعي لدى الشباب، وتطوير المشروعات والبرامج الشبابية، وكذا التعاون في تنفيذ الأنشطة والبرامج المجتمعية، بهدف تنمية دور الشباب في المجتمع.

وأضاف أن الوزارة تحرص على التعاون مع جامعة 6 أكتوبر، باعتبارها إحدى الجامعات الرائدة في مصر، والتي تمتلك قدرات وخبرات كبيرة في مجال التعليم والبحث العلمي.

من جانبه، أعرب الدكتور جمال سامي علي رئيس جامعة 6 أكتوبر، عن تقديره للتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، مؤكداً استعداد الجامعة للتعاون مع الوزارة في مختلف المجالات، بما يخدم الشباب المصري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أشرف صبحي أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اشرف صبحي اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي الشباب والرياضة بيان وزارة الشباب والرياضة د أشرف صبحي والرياضة وزارة الشباب والرياضة وزير الرياضة وزير الشباب وزير الشباب والرياضة الشباب والریاضة بهدف تنمیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق ماراثون دراجات في رأس البر بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلق اليوم الخميس بمدينة رأس البر بمحافظة  دمياط فعاليات ماراثون للدراجات الهوائية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية للتنمية الرياضية" الإدارة العامة للقاعدة الشعبية" والاتحاد المصرى للدراجات وذلك احتفالا باليوم العالمي للدراجات، حيث أطلق إشارة البدء لإنطلاق الماراثون الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس على مستوى محافظات الجمهورية.
حضر الماراثون كل من عماد الدين العجوز مندوبا عن وزارة الشباب والرياضة ، الدكتور وليد الشاذلي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بدمياط ، عبده الشعراوي وكيل المديرية للرياضة ، عمرو شروش مدير ادارة تنفيذ البرامج والمشروعات الرياضية .

احتفالية شباب مصر 


يأتي الماراثون على هامش احتفالية شباب مصر التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة بساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفي إطار حرص الوزارة على تنظيم فعاليات رياضية متنوعة وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة.
ويهدف الماراثون إلى تعزيز روح المنافسة والتحدي بين المشاركين، وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في الأنشطة الرياضية، وتعزيز الصحة واللياقة البدنية، وتوفير بيئة آمنة ومناسبة لممارسة هذه الرياضة.
يأتي ذلك فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بنشر الرياضة في أنحاء الجمهورية، للحفاظ على الصحة العامة ومعدلات اللياقة البدنية لجميع المواطنين  وجعل الرياضة أسلوب حياة وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وخاصةً رياضة الدراجات.
كما يأتى ذلك برعاية دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ودكتورة منال عوض محافظ دمياط وتوجيهات دكتور وليد الشاذلي مدير  المديرية

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة: فتح مراكز الشباب بالمجان أمام المواطنين خلال العيد
  • القليوبية تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • وزير الرياضة يشهد تدشين حملة للتوعية من الموت المفاجئ للسكتة القلبية وبخاصة للرياضيين
  • وزير الشباب يشهد تدشين حملة للتوعية من الموت المفاجئ للسكتة القلبية للرياضيين
  • وزير الرياضة يطمئن على السباحة شذى نجم في المستشفى
  • تكريم الفائزين في تحدي روّاد الأعمال
  • وزير الرياضة: «كابيتانو مصر» يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري الممتاز
  • الشباب والرياضة: مشروع كابيتانو مصر يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري
  • انطلاق ماراثون دراجات في رأس البر بدمياط