أكد أيمن محمد، رئيس قطاع التمويل العقاري بالمصرف المتحد، أن عمليات قبول طلبات العملاء التي تتعلق بمبادرة التمويل العقاري التي تنفذها البنوك، تتم بشفافية دون تدخل بشري.

أضاف " محمد" في تصريحات خاصة لـ صدي البلد، أن الجهة المسئولة عن استقبال طلبات العملاء وقبولها هو صندوق الإسكان الإجتماعي والتمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة؛ حيث يتم اختيار المستحقين للوحدات السكنية الممولة من الجهاز المصرفي وفقا لشروط وضوابط محددة يتم برمجتها إلكترونيا ومن ثم يتم تحويلها علي البنوك المختصة لاستكمال علميات التمويل المطلوب للعميل بعد استكمال المستندات  والإشتراطات المطلوبة.

رئيس المصرف المتحد ومحافظ جنوب سيناء يكرمان الفائزين بمسابقة القرآن الكريم السنوية المصرف المتحد يطلق حساب اغاثة انسانية لاهالي قطاع غزة بالتعاون مع صناع الخير

أوضح أن صندوق الاسكان الاجتماعي والتمويل العقاري هو الجهة المعنية بتحديد قيمة الدعم المستحق للفئات الأولي بالرعاية المتقدمين للوحدات السكنية لمحدودي الدخل.

ورفض رئيس قطاع التمويل العقاري، مزاعم البعض بوجود تلاعب في عمليات اختيار المرشحين للحصول علي الوحدات السكنية بمبادرة محدودي ومتوسطي الدخل، مؤكدا أن اجراءات الاستحقاق للوحدات السكنية تتم إلكترونيا ووفقا لمنظومة ذكية، معتبرا أن تلك المزاعم غير منطقية وكاذبة، على حد وصفه.

وحول اعلان استعدادات الحكومة لطرح الإعلان الـ 18 للوحدات السكنية لمحدودي الدخل، قال إن لكل اعلان شروطه وضوابطه الخاصة مؤكدا أنه حتي الآن لم يتم تحديد تلك الإشتراطات من قبل صندوق الاسكان الإجتماعي والتمويل العقاري باعتباره جهة الاختصاص المعنية.

أشار إلي أن الشروط العامة في ذلك الإعلان تتضمن طبيعة الدخل للمستحق للوحدة السكنية سواء كان فردا واحدا أو أسرة، ولم يحصل علي وحدة سكنية سابقا هو أو أي من أفراد أسرته البالغين، بخلاف موقفه الإئتماني داخل البنوك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس قطاع التمويل العقاري المصرف المتحد مال واعمال اخبار مصر مبادرة التمويل العقاري الاعلان الـ18 الإسكان الاجتماعي أيمن محمد للوحدات السکنیة التمویل العقاری

إقرأ أيضاً:

13 % نمو إجمالي أصول قطاع شركات التمويل في المملكة خلال عام 2023م

الرياض : البلاد

 أصدر البنك المركزي السعودي “ساما” تقرير الأداء السنوي لقطاع شركات التمويل وإعادة التمويل العقاري للعام 2023م.

 ويُبرز التقرير تطورات القطاع ونتائجه المالية خلال العام 2023م، حيث ارتفع رأس المال المجمع لقطاع شركات التمويل بما يقارب 6% ليصل إلى 15.5 مليار ريال، فيما بلغ صافي الربح المجمع 1.7 مليار ريال.

 وأظهر التقرير ارتفاعًا في إجمالي أصول قطاع شركات التمويل بنسبة 13% ليصل إلى 64.2 مليار ريال، وارتفاعًا في إجمالي المحفظة التمويلية بنسبة 12% ليصل إلى 84.7 مليار ريال، كما شهد إجمالي أصول قطاع إعادة التمويل العقاري ارتفاعًا بنسبة 48% ليصل إلى 31 مليار ريال.

 وشكلت التمويلات الممنوحة لقطاع الأفراد الجزء الأكبر من إجمالي صافي المحفظة التمويلية بنسبة 77%، فيما بلغت التمويلات الممنوحة لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر نسبة 20%، وقطاع الشركات 3%، وتجاوز عدد العاملين في قطاع شركات التمويل 6,000 موظف وموظفة منهم 86% سعوديون بنهاية عام 2023م.

مقالات مشابهة

  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق التنمية الحضرية لمنح قروض تمويل عقاري
  • 2064 شقة لمحدودي ومتوسطي الدخل ضمن «سكن لكل المصريين» بالسويس الجديدة
  • عاجل:- طرح وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري بفائدة 3% في عدة مناطق بمصر
  • لمنح قروض تمويل عقاري.. بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق التنمية الحضرية
  • الإعلان عن إعفاء المنسوجات من الضرائب المتعلقة بقطاع الخياطة ابتداء من يوليو القادم 2024م
  • بُشرى من «التنمية الحضرية».. طرح شقق عواصم المحافظات بنظام التمويل العقاري
  • 64.2 مليار أصول شركات التمويل
  • “ساما”: ارتفاع رأس المال المجمع لقطاع شركات التمويل 6 % إلى 15.5 مليار ريال خلال 2023
  • 13 % نمو إجمالي أصول قطاع شركات التمويل في المملكة خلال عام 2023م
  • بأطول فترة سداد.. تفاصيل التمويل العقاري الإسلامي من بنك مصر