قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إنَّه تمّ الانتهاء من تقييم الموقف البيئي والتشغيلي لـ52 محطة معالجة مياه صرف صحي، والتي تستقبل المخلفات السائلة للمنشآت الصناعية، كما تمّ الانتهاء من تقييم الموقف البيئي للمخلفات السائلة للمنشآت الصناعية لـ752 منشأة.

وأضافت وزيرة البيئة، أنَّه تمّ الانتهاء أيضًا من التقييم الفني للمنشآت الصناعية التي تقوم بالصرف علي الشبكة في نطاق مدينة السادات، والانتهاء من تنفيذ محطة معالجة شركة يونيبورد للورق.

ونفذت وزارة البيئة مشروع معالجة مياه الصرف الصناعي بشركة أسيوط للبترول وإعادة استخدام المياه في زراعة الجوجوبا، كما تمّ الانتهاء من تنفيذ مشروع معالجة مياه الصرف الصناعي بشركة القناة للسكر بمحافظة المنيا.

كما تولت الوزارة التفتيش على المنشآت التي تتولى الصرف على نهر النيل (صرف مباشر 9 منشآت، وصرف غير مباشر 12 منشأة) بإجمالي 21 منشأة، والانتهاء من تنفيذ خطط الاصحاح البيئي لشركة سكر أبو قرقاص بتمويل من برنامج التحكم في التلوث الصناعي، والانتهاء من تركيب أبراج التبريد بشركة سكر أرمنت بتمويل من برنامج التحكم في التلوث الصناعي، ووقف الصرف نهائيا لشركة سماد أسيوط، ووقف الصرف الصناعي بشركة سكر جرجا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة وزيرة البيئة المنشآت الصناعية معالجة الصرف معالجة میاه الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

مباحثات ليبية سعودية لتعزيز التعاون الصناعي بين البلدين

بحث وزير الصناعة والمعادن بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، أحمد أبوهيسة، مع نظيره السعودي، بندر الخريف، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الصناعة والمعادن.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع الوزيرين على هامش أعمال الدورة الثامنة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة العربية للتنمية الصناعية "إيدسمو" المقامة بمدينة الرباط بالمملكة المغربية.

وشدد الطرفان على ضرورة تبادل الخبرات وتطوير الشراكات الاستراتيجية لدعم القطاع الصناعي في البلدين.

كما ناقش الوزيران الفرص الاستثمارية المتاحة وكيفية الاستفادة من الموارد الطبيعية والتكنولوجيات الحديثة لدفع عجلة التنمية الصناعية.

واتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل مشترك بهدف التنسيق ووضع إطار للتعاون الصناعي بين البلدين لتنفيذ استراتيجية مشتركة لتطوير القطاعات الصناعية، وتبادل الخبرات والتقنيات، وتحفيز الاستثمارات المتبادلة، بما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلدين.

وأكد الطرفان أهمية تعزيز التعاون الثنائي لتحقيق المصالح المشتركة وتطوير القطاع الصناعي بما يتماشى مع الأهداف التنموية للبلدين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أبو هيسة يتدارس مع مزور سبل تعزيز التعاون الصناعي بين ليبيا والمغرب
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • مياه أسيوط تناقش الموقف التنفيذي لمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • البيئة: الانتهاء من التسليم النهائي للمدفن الصحي الآمن  بالمنوفية
  • "محسن حيدر درويش" توفر أجهزة التنفس الصناعي "مندراي" في عمان
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية بمرحلتيه الأولى والثانية
  • مباحثات ليبية سعودية لتعزيز التعاون الصناعي بين البلدين
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ برنامج خدمات الصرف بالمناطق الريفية بمرحلتيه الأولى والثانية
  • حاكم رأس الخيمة يفتتح منشأة شركة شوبا موديولار إندستريز الصناعية الجديدة في الإمارة