تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، من خلال مشروع سينما الشعب الذي أطلقته وزارة الثقافة عددا من الأفلام السينمائية الجديدة التي تُعرض على شاشة السينما في أول عرض لها في 15 محافظة من خلال 17 دار عرض بقصور الثقافة.
وتقدم قصور الثقافة الأفلام التالية وهي  فيلم "أبو نسب"، فيلم "شماريخ"، فيلم "الحريفة"، فيلم "الإسكندراني"، فيلم "أنا وابن خالتي"، فيلم "عصابة عظيمة"، فيلم "ليه تعيشها لوحدك".


يذكر أن  وزارة الثقافة قد أطلقت المرحلة الأولى من مشروع "سينما الشعب" في مايو 2022، من خلال هيئة قصور الثقافة.

 وبلغ عدد دور العرض حتى الآن 20 دور عرض داخل قصور الثقافة في 17 محافظة، ومن المقرر أن يتم زيادته خلال الفترة المقبلة، وجاري حاليا الانتهاء من تجهيزات سينما قصر ثقافة أبو المطامير بمحافظة البحيرة تمهيدا لافتتاحها قريبا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة سينما الشعب وزارة الثقافة شاشة السينما فيلم عصابة عظيمة ليه تعيشها لوحدك

إقرأ أيضاً:

«النقل»: تقدم تنفيذ مشروع شبكة القطار الكهربائي للخط الأول السخنة العلمين

أكدت وزارة النقل تقدم تنفيذ مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع، وذلك للخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع السخنة/ العلمين/ مطروح، فضلًا عن توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

خدمة المناطق الزراعية الجديدة

وأضافت وزارة النقل، خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن شبكة القطار الكهربائي السريع ستغطي أنحاء الجمهورية بجانب كونها شرايين تنمية، فستخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة، مثل المناطق الصناعية في (حلوان و15 مايو وبرج العرب والسادس من أكتوبر والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وغيرها من المناطق الصناعية)، وكذلك خدمة المناطق السياحية (الثقافية والتاريخية والدينية والشاطئية) في مصر، مثل خدمة المناطق السياحية في الجيزة وسوهاج والأقصر وأسوان وأبو سمبل والبحر الأحمر) وغيرها من الأماكن السياحية الأخرى في مصر وخدمة المناطق الزراعية الجديدة سواء في الدلتا الجديدة أو مستقبل مصر أو جنة مصر وغرب المنيا وتوشكى وشرق العوينات.

محاور لوجيستية تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط

وأضافت الوزارة: «كذلك خلق محاور لوجيستية تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط، وشمال وجنوب البلاد وربط المناطق الصناعية (مناطق الإنتاج) بالموانئ البحرية (مراكز التصدير) وكذا ربط مناطق التنمية الزراعية الحديثة (الدلتا الجديدة- غرب المنيا- توشكي- مستقبل مصر) بمناطق الاستهلاك وموانئ التصدير».

وتابعت: «باللإضافة الى الربط بين المناطق السياحية (سياحة الغوص والشواطئ بالبحر الأحمر- السياحة الثقافية في كل من أهرامات الجيزة) بما يتيح تنوع البرامج السياحية في الرحلة السياحية الواحدة كما ستساهم هذه الشبكة في تحقيق التكامل مع المطارات والموانئ البحرية والطرق البرية لتحقيق مفهوم النقل متعدد الوسائط والربط بين الموانئ البحرية والموانئ الجافة والمراكز اللوجيستية وكذلك خدمة أهداف التنمية العمرانية المستدامة وخلق محاور تنمية جديدة والحد من التلوث البيئى كما توفر خطوط شبكة القطار الكهربائي السريع الثلاثة الآلاف من فرص عمل مباشرة وغير مباشرة».

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تقدم العرض المسرحي "مركب بلا صياد" بالفيوم 
  • "قصف جبهة" و"سينما 30" يختتمان الموسم المسرحي لقصور الثقافة بمحافظات شرق الدلتا
  • بعروض الإسماعيلية.. قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول
  • اليوم.. ثقافة الإسكندرية تقدم "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل
  • قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول (صور)
  • الليلة.. ثقافة الإسكندرية تقدم "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل
  • 1.7 مليون جنيه إيرادات الأفلام السينمائية في دور العرض خلال 24 ساعة
  • «النقل»: تقدم تنفيذ مشروع شبكة القطار الكهربائي للخط الأول السخنة العلمين
  • «النقل»: تقدم معدلات تنفيذ مشروع محور بديل خزان أسوان
  • خارج المسابقة.. عروض خاصة وندوات في منصات ٢٠٢٤