قال عبدالله القباني مدير عام إدارة قوص التعليمية، إن قسم التطوير التكنولوجي بالإدارة يعمل على قدم وساق لإنهاء إجراءات تسليم أجهزة الكمبيوتر اللوحي «التابلت التعليمي» لطلاب الصف الأول الثانوي والتأكد من خطوات تشغيل الأجهزة وارتباطها بالشبكة المركزية لوزارة التربية والتعليم.

تابلت الثانوية العامة 2024

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مدير تعليم قوص بمكتبه اليوم السبت بحضور كنانه فنجرى أبو جبل وكيل إدارة قوص التعليمية وعبدالنبي البنا رئيس قسم التطوير التكنولوجي بالإدارة، لدراسة جاهزية نقط البث والاستقبال الإلكتروني بالمدارس الثانوية العامة وارتباطها بالشبكة الأم لوزارة التربية والتعليم.

كما ناقش «القباني» إجراءات تدريب طلبة وطالبات الصف الأول الثانوي العام على أجهزة التابلت قبل بدء امتحانات النقل بالمرحلة الثانوية التي ستبدأ يوم 14 يناير المقبل.

التطوير التكنولوجي 

ومن جانبه، أشار عبد النبي البنا رئيس قسم التطوير التكنولوجي إلى أن طلاب الصف الأول الثانوي العام سيخضعون لامتحان تجريبي لمادتي الأحياء واللغة الإنجليزية يومي الثلاثاء والخميس المقبلين وذلك لاختبار كفاءة الطلاب في تعاملهم مع أجهزة التابلت ودخولهم للتعامل مع الشبكة الإلكترونية للوزارة.

ومن جانبه أكد كنانة أبو جبل وكيل الإدارة إلى أن قسم التطوير التكنولوجي بالتنسيق مع توجيه العلوم واللغة الإنجليزية قام بتحميل الامتحان التجريبي لطلاب الصف الأول الثانوي والذي سيخضع له 1879 طالبًا وطالبة هم طلاب الصف الأول بمدارس الإدارة متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تابلت الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة محافظة قنا تعليم قنا تعليم قوص قسم التطویر التکنولوجی الصف الأول الثانوی

إقرأ أيضاً:

لطلاب الثانوية العامة.. 4 ورقات «مش هيخرج عنها امتحان التربية الوطنية»

التربية الوطنية من المواد المهمة لطلاب الثانوية العامة؛ فرغم أنها لا تضاف للمجموع الكلي إلا أنها مادة نجاح ورسوب، ولذلك يسعى الطلاب إلى الاستعداد الجيد لامتحان تلك المادة، والتي من المقرر أن يفتتح بها الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024، والمقرر لها يوم 10 يونيو الجاري.

وقال أحمد سالم، معلم المواد الفلسفية لطلاب الثانوية العامة، إن العديد من الطلاب يبحثون عن مراجعة نهائية وميسرة للتربية الوطنية لأنها مادرة نجاح ورسوب.

وأشار في تصريح لـ«الوطن» إلى أن هناك ملخص مبسط وميسر لجميع الطلاب سواء الشعبة العلمية أو الأدبية، ولا يخرج عنه أسئلة الامتحان، وهو ما نستعرضه في السطور التالية:

وأوضح أن مراجعة التربية الوطنية تشمل أربعة فصول رئيسية؛ وهي: الفصل الأول الأخلاق والقانون، والثاني الديمقراطية والثالث الأحزاب السياسية والرابع المشاركة السياسية.

وقدم حلال لجميع الأسئلة المقدمة من وزارة التربية والتعليم حتى يستطيع التيسير على الطلاب، متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح الدائم.

مقالات مشابهة

  • ظهرت الآن.. نتيجة الصف الأول الثانوي 2024 محافظة الجيزة
  • حجازي: طلاب أولى وثانية ثانوي سيحصلون على التابلت في إجازة الصيف
  • لطلاب الثانوية العامة.. 4 ورقات «مش هيخرج عنها امتحان التربية الوطنية»
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2024
  • وزير التعليم يعلن موعد تسليم التابلت لطلاب أولى وثانية ثانوي
  • تبدأ من 225 درجة.. توقعات تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • موعد أجازة عيد الأضحى لطلاب الثانوية العامة 2024
  • بدائل مدارس الثانوية العامة لطلاب الشهادة الإعدادية في المحافظات
  • بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2024
  • ظهرت حالًا..نتيجة الصف الأول الثانوى الترم الثانى