وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن إلى تل أبيب لإجراء محادثات بشأن الحرب في غزة، وذلك وفقا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إنه ليس من مصلحة أي رؤية لهذا الصراع أن يتصاعد، ونحتاج إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وأضاف وزير الخارجية  خلال تصريحات صحفية قبيل مغادرته السعودية، أننا نعمل من أجل منع اتساع الصراع بالمنطقة، مضيفا أن قطاع غزة والضفة الغربية يجب أن تكونا تحت حكم فلسطيني، مؤكدا أنه سوف أشدد لإسرائيل على ضرورة بذل الجهد لحماية المدنيين.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و”محاربة التهديد الإيراني”

إسرائيل – أكد وزير الخارجية يسرائيل كاتس مساء الاثنين، أن لقاءه مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن “كان جيدا”.

في ختام لقائه مع بلينكن في إسرائيل، أوضح كاتس أنهما ناقشا “عددا من القضايا، بما في ذلك الحرب في غزة والإفراج عن الرهائن ومحاربة التهديد الإيراني”، مضيفا: “سنواصل التعاون”.

هذا وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزير أنتوني بلينكن شدد خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في قطاع غزة.

وأكد بلينكن لنتنياهو، بحسب “سي إن إن”، أن الولايات المتحدة وزعماء العالم الآخرين “سيقفون وراء اقتراح إطلاق سراح المحتجزين والوقف الفوري لإطلاق النار في غزة”.

كما أكد بلينكن خلال الاجتماع “التزام الولايات المتحدة الصارم بدعم أمن إسرائيل، بما في ذلك من خلال ضمان عدم تكرار هجوم على غرار السابع من أكتوبر أبدا”.

وجاء في بيان عن نتائج الاجتماع نقلته “سي إن إن” أن “بلينكن أطلع رئيس الوزراء على الجهود الدبلوماسية الجارية للتخطيط لفترة ما بعد الحرب، مؤكدا على أهمية تلك الجهود لتوفير السلام والأمن والاستقرار على المدى الطويل للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء”. وأضاف البيان أن بلينكن أكد أيضا على أهمية منع انتشار وتوسع رقعة الصراع.

وحث وزير الخارجية الأمريكي في وقت سابق، زعماء منطقة الشرق الأوسط على الضغط على حركة “حماس” للموافقة على اقتراح وقف إطلاق النار لوقف القتال في غزة.

 

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بلينكن: مقترح بايدن بشأن غزة الأفضل.. ويحظى بقبول إسرائيل
  • بلينكن: كلما طالت الحرب في غزة زادت احتمالات اتساع الصراع (فيديو)
  • أسر المحتجزين في غزة ينغصون لقاءات بلينكن بالمسئولين الإسرائيليين بمظاهرات عارمة.. فيديو
  • مظاهرات لعائلات المحتجزين الإسرائيليين أمام مقر إقامة "بلينكن" في تل أبيب (فيديو)
  • وزير خارجية إسرائيل يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن و”محاربة التهديد الإيراني”
  • يسرائيل كاتس يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن
  • وزير الخارجية الأمريكي يؤكد على أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن يشدد لنتنياهو على ضرورة الحد من تصاعد الصراع في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي يطالب بإنهاء الحرب في غزة.. العالم كله ينتظر
  • بلينكن يزور القاهرة وتل أبيب لإحياء مفاوضات وقف حرب غزة