بوابة الوفد:
2024-06-11@18:29:55 GMT

COUCHBASE الأمريكية: مصر سوق واعدة رغم التحديات

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

نظمت شركة COUCHBASE الأمريكية العالمية المتخصصة في حلول تكنولوجيا المعلومات مؤتمر "مستقبل التحول الرقمي في مصر" بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي  UTP systems والموزع الرئيس للشركة في مصر والشرق الأوسط.

انطلقت فعاليات المؤتمر بحضور الشركاء الاستراتيجيين الممثلين من مختلف الشركات والقطاعات في مصر.

بدأت الجلسة الأولى تحت عنوان تحديث الأنظمة في الأعمال المصرفية بحضور 
سيد جابر رئيس قطاع قواعد البيانات وتكنولوجيا المعلومات في بنك القاهرة هشام رمضان رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بنك التنمية  الصناعية خالد الليثي رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات بنك قناة السويس عبدالفتاح المصري مدير قسم قواعد البيانات وتكنولوجيا المعلومات في mid bank.

كما حضر المؤتمر المهندس خالد إبراهيم رئيس غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات وألقى كلمة عن أهمية التكنولوجيا في مصر ومدى تطورها.

وجاءت الجلسة الثانية بعنوان التكنولوجيا المالية واستكشاف الخدمات المصرفية الافتراضية والجلسة الثالثة بعنوان طرق الدفع للشركات الصغيرة والمتوسطة بحضور ممثلين من كبري الشركات العاملة في السوق المصرية.

 أكد محمود الزعبي المدير الإقليمي في شركة COUCHBASE أن مصر سوق كبيرة وواعدة رغم كل التحديات إلا أن مصر بها شباب مؤهل ونابغ وبها كفاءات على درجة كبيرة من الخبرة.

أضاف أن التحديات الموجودة في السوق المصرية حاليا لها حلول وهناك فرص كثيرة للعمل في مختلف القطاعات، مشيرا إلى أن COUCHBASE لها فروع في السعودية والإمارات وهناك دراسة لافتتاح فرع في القاهرة.

قال مالك محمد رئيس قطاع التطوير في UTP: “سعداء بانطلاق ونجاح أول مؤتمر لنا في مصر حيث لدينا خبرة 5 سنوات في العمل بالأردن وعمان”، مشيرا إلى أن UTP تتعامل مع العديد من البنوك مثل البنك العربي وبنك الاستثمار وبنك القاهرو وميد بنك وايجيبت تراست وبعض الشركات العاملة في قطاع التمويل الاستهلاكي وتستهدف التوسع في مصر خلال الفترة المقبلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تکنولوجیا المعلومات رئیس قطاع فی مصر

إقرأ أيضاً:

خبير تكنولوجيا المعلومات يحذر: "جراب" الموبايل "السيلكون" خطر

أكد أحمد طارق، خبير تكنولوجيا المعلومات، أن درجات الحرارة تؤثر بشكل كبير خاصة في فصل الصيف على بطارية الهاتف، لافتا إلى أنّ معظم فئات الشعب تستخدم "جراب هاتف" من الأنواع الثقيلة أو السميكة أو مصنوع من الجلد أو البلاستيك أو السيليكون.

ووأوضح "طارق"، خلال مداخلة هاتفيه ببرنامج "8 الصبح"، المُذاع على فضائية «دي إم سي»، أن الأمر يؤدي إلى ارتفاع الحرارة المحيطة به في فترات الشتاء حتى، وهو ما يؤثر بشكل سلبي على المدى الكبير على سعة البطارية على المدى البعيد، مضيفًا: "جرابات الموبايل تقلية وهي لوحدها سبب في ارتفاع درجات الحرارة".

 

وكشف خبير تكنولوجيا المعلومات، أنه في البداية لابد من مراجعة الجرابات، ولابد أن تكون الجرابات تحمي الشاشة وبارزة عن الشاشة بمقدار بسيط، منوهًا بأن هذه الجربات الثقيلة مصنوعة من مادة تجعل الهواتف سريعة في ارتفاع درجات الحرارتها، مشيرًا إلى أن التحديثات الخاصة بالموبايل لها دور كبير في تحسين "سوفت وير" وبتحسن درجة الطاقة، محذرًا من العادة السيئة التي اعتاد عليها البعض خلال الفترة الحالية وهو وضع قطع من الثلج على الهاتف المحمول عند ارتفاع درجة حرارته.

وأشار إلى أنه عند ارتفاع درجة حرارة الموبايل، لابد أولًا نزع الجراب ووضع الهاتف المحمول في منطقة جيدة التهوية، لكي تساعد على تخفيف درجة الحرارة بشكل كبير، موضحًا أن يحذر من وضع الموبايل على الشاحن بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة وسيتسبب في خطر كبير على الهاتف وعلى الشخص نفسه.

وتابع خبير تكنولوجيا المعلومات، "اللي بيلعبوا على الموبايل ألعاب تستهلك محتوى الجهاز الداخلي، وترتفع درجة حراراته ترتفع، وهذا خطر كبير عليهم لأنه يمكن يؤدي إلى أضرار كبيرة كانفحار البطارية"، محذرًا 

 

 

مقالات مشابهة

  • تصدير العقول.. والعجول
  • رئيس الطائفة الإنجيلية: ثقتنا في قدرة الله تطمئننا وسط التحديات
  • «الصحة» تحصد 3 جوائز في تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني
  • إطلاق دورة تعلم بناء تطبيقات الويب الديناميكية باستخدام سيرفليتس ودورة JSP
  • وزير الاتصالات: نتعاون مع التعليم لتطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات
  • وزير الاتصالات: نتعاون مع «التعليم» لتطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات
  • لعبة الاستخبارات.. جيش أوله تل أبيب وآخره واشنطن
  • خبير تكنولوجيا المعلومات يحذر: "جراب" الموبايل "السيلكون" خطر
  • وظائف بنك مصر 2024.. اعرف الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم
  • وظائف بنك مصر لراغبي العمل في المجال المصرفي.. اعرف الشروط