عبر محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، عن سعادته باختيار موقع "نيويورك تايمز" لمدينة الغردقة ضمن أفضل المقاصد السياحية لعام 2024 ضمن 52 مقصد عالمي، مؤكداً أن دعم واهتمام القيادة السياسية بتنمية وتطوير محافظة البحر الأحمر بصفة عامة ومدينة الغردقة بصفة خاصة، سبب رئيسي في الوصول إلى اختيارها ضمن أفضل الوجهات والمقاصد السياحية عالمياً، هذا إضافة إلى المتابعة المستمرة والزيارات الميدانية المتكررة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وتدخله في تذليل العديد من العقبات التي واجهت  المخطط الاستراتيجي للتطوير، كما أشاد بالمجهود الكبير الذي شاركت فيه مختلف الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، حيث تم تطوير البنية التحتية للمدينة وبشكل خاص في مختلف المنشآت السياحية والفندقية.

 وأوضح المحافظ أنه جرى اختيار الغردقة اكثر من مرة ضمن أفضل المقاصد السياحية، أبرزها اختيار موقع "تريب أدفايزر" السياحي العالمي، للغردقة كثاني أفضل وجهة سياحية في الشرق الأوسط بعد دبي لعام 2023، طبقاً لوجهات السفر التي يقصدها السائحون، بواسطة محرك البحث على السفر والوجهات السياحية عبر الموقع الأشهر في العالم.

وأشار محافظ البحر الأحمر إلى أن هذا الاختيار لم يكن الأول، حيث اختار ذات الموقع من قبل مدينة الغردقة ضمن أفضل 10 مقاصد سياحية لزيارتها خلال عام 2022، كما اختارها في نفس العام ضمن أفضل المقاصد السياحية في العالم ضمن قائمة 25 مقصداً سياحياً للسائحين من محبي الطبيعة المشمسة الدافئة، التي أعدها الموقع بناءً على آراء السائحين من خلال تجاربهم السياحية في مختلف المقاصد.

الغردقة 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية الغردقة افضل نيويورك تايمز

إقرأ أيضاً:

أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024.. «أدرينالين بارك ومتحف الأحياء المائية»

أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024.. يفضل الكثير من المواطنين الخروج في إجازة عيد الأضحى في أماكن متنوعة، من أجل الاستمتاع بالأجواء الاحتفالية والتجمعات العائلية، ولذلك يبحث البعض عن أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024.

أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024 داخل مصر وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024

- حديقة النيل.. تعتبر من أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى في مصر، تتمتع بأجواء مذهلة، وتطل على نهر النيل، وتقع الحديقة على كورنيش المعادي، وتُفتح الحديقة كل يوم حتى الساعة 12 مساء، وسعر تذكرة الدخول 10 جنيهات.

- حديقة الأسرة.. تُعد من الأماكن السياحية الشهيرة في القاهرة، وواحدة من أفضل خروجات العيد المفضلة، وذلك يرجع إلى أنها توفر للزوار الكثير من الأنشطة بداخلها.

أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024

- أدرينالين بارك.. تعد واحدة من أفضل خروجات عيد الأضحى، وتتميز التحديات المثيرة والألعاب المغامرة.

- دريم بارك.. تعتبر واحدة من أجمل مدن الملاهي في مصر، والتي تصلح لخروجات العيد الممتعة سواء للأطفال أو للكبار، سوف تجد في هذه المدينة العديد من الألعاب التشويقية، كما تقدم خصيصًا أنشطة ترفيهية لعيد الأضحى 2024.

- أفريكانو بارك.. تقع على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، وهي حديقة حيوان، وتتمكن من التجول بداخلها بكل حرية وسترى بيت الطيور والقرود ترحب بالزوار.

أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024

- رأس سدر Ras Sudr.. تقع بالقرب في محافظة جنوب سيناء على خليج السويس وساحل البحر الأحمر وهي مدينة ساحلية صغيرة وواحدة من أفضل الوجهات والمنتجعات الشاطئية الشهيرة.

- الإسكندرية.. تشهد الإسكندرية في عيد الأضحى العديد من الفعاليات والأنشطة المميزة التي تستقطب الزوار من جميع أنحاء مصر وهي الوجهة الشهيرة لقضاء العيد على شواطئها المتميزة.

- الجونة El-Gouna.. تقع على خليج السوس وتطل على البحر الأحمر وتبعد عن العاصمة بحوالي 500 كيلو متر وحوالي 20 كيلو مترا من مدينة الغردقة.

أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024

- العين السخنة.. هي واحدة من أفضل الوجهات الشاطئية التي تجمع الكثير من الزوار في الأعياد والصيف لما فيها من شواطئ خلابة.

- شرم الشيخ.. يمكنك الحصول على خيمة مخصصة وسط أجواء بدوية أو زيارة بيت الدولفين للاستمتاع بفقرات فنية مختلفة، وتستمتع بشواطئها الفيروزية ورمالها البيضاء والشعاب المرجانية التي يُمكن رؤيتها عند الغوص في أعماق البحار.

أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024

- أهرامات الجيزة.. من أبرز المعالم السياحية في مصر، تقع على الضفة الغربية لنهر النيل والتي تم بناؤها مُنذُ 25 قرنًا قبل الميلاد.

- متحف الأحياء المائية أو جراند أكواريوم.. واحد من أفضل الأماكن السياحية لقضاء عيد الأضحى والتي تم إنشائها حديثًا في مدينة الغردقة ويحتوي المتحف على أكثر من 22 حوضا، من أكبر أحواض الأسماك بالعالم.

اقرأ أيضاًلو بتفكر تصيف.. تعرف على أجمل الشواطئ والأماكن السياحية في الإسكندرية

قبل عيد الأضحى 2023.. أفضل الخروجات والأسعار

مقالات مشابهة

  • «جزر بحرية ومتاحف».. أجمل أماكن للفسحة في الغردقة خلال عيد الأضحى
  • موقع ألماني : تحركات أميركية لمنع مصادر مالية أخرى عن الحوثيين 
  • «واشنطن تايمز»: حماس تتبعت تحركات النشطاء والمعارضين
  • عمر صلاح يعبر عن سعادته بتجديد عقده مع الوكرة القطري
  • أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024.. «أدرينالين بارك ومتحف الأحياء المائية»
  • نيويورك تايمز: تزايد خيام النازحين الفلسطينيين في مساحة صغيرة على ساحل البحر المتوسط
  • سلاح إسرائيل الفتاك في غزة: القنبلة الأميركية GBU 39
  • نيويورك تايمز: معلومات أمريكية ساعدت إسرائيل قي تحديد موقع المحتجزين واستعادتهم
  • نيويورك تايمز: "إسرائيل" تستخدم قنابل أمريكية موجهة لقتل المدنيين بغزة
  • "نيويورك تايمز": قنبلة أمريكية صغيرة تقتل عشرات الفلسطينيين في غزة