أ ش أ:
كشفت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، عن توقعاتها بأن تتجاوز درجة الاحترار في العام الجاري درجات الحرارة القياسية العالمية التي سجلها العام الماضي، التي اقتربت من مستوى 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الصناعة، محذرة من أن درجات الحرارة القياسية المتوقعة ستكون مصحوبة بتأثيرات اجتماعية واقتصادية كبيرة.

وأفادت المنظمة، في بيان، بأنها اعتمدت في توقعاتها على 6 مجموعات بيانات دولية رائدة تستخدم لرصد الحرارة العالمية، مضيفة أن متوسط درجة الحرارة العالمية السنوي في عام 2023 كان بين مستوى (1.45 ± 0.12) درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الصناعة (1850-1900).

وأشارت إلى أن اتفاق باريس يهدف إلى الحد من زيادة درجة الحرارة على المدى الطويل بما لا يزيد على 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الصناعة.

وذكرت المنظمة أن الحرارة الشديدة في عام 2023 كانت لها تأثيرات واضحة على الصحة، كما ساهمت في تأجيج حرائق الغابات المدمرة. وفي الوقت نفسه، خلّفت الأمطار الغزيرة والفيضانات والأعاصير المدارية المتصاعدة بسرعة سلسلة من الدمار والموت وخسائر اقتصادية فادحة.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الاحترار العالمي الأرصاد حرارة الأرض طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: توقعات بموجة حر جديدة.. والذروة الجمعة والسبت المقبلين

كشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حال الطقس وتوقعات بوجود موجة حر جديدة، موضحة أنه جرى التنوية عن بداية موجة شديدة الحرارة وتبدأ من غدا الثلاثاء، وتبدأ بارتفاعات تدريجية في قيم درجات الحرارة في معظم المحافظات.

حالة الطقس في الأيام المقبلة

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج «اليوم»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أن درجة الحرارة غدا الثلاثاء ترتفع عن اليوم، بمعدل درجتين، وتكون العظمى على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية، مؤكدة أنه يبدأ التأثر بالكتل الهوائية الصحراوية شديدة الحرارة، القادمة من صحراء شبة الجزيرة العربية، وهي شديدة الحرارة ومرتفعة في قيم درجات حرارتها.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يؤثر على المحافظات امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يساعد على ارتفاع قيم درجات الحرارة، مشددة على أن ذورة موجة الحر تكون يومي الجمعة والسبت المقبلين، ومن المتوقع أن تصل العظمى لـ43 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة صادمة عن حرارة العام المقبل.. «الأرصاد البريطانية»: لن تنخفض
  • الأرصاد تحذر: بداية موجة حارة جديدة هذا الأسبوع والذروة الخميس.. فيديو
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى: القاهرة تسجل 39 درجة
  • الأرصاد: درجة الحرارة في المشاعر المقدسة ستصل لـ 45 درجة مئوية
  • 44 درجة.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة وتكشف موعد نهايتها (فيديو)
  • " لن يكون مثل وقفة عرفات".. خبر صادم من الأرصاد للمصريين بشأن طقس عيد الأضحى
  • عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة شديدة الحرارة الثلاثاء.. وذروتها يوم وقفة عرفات
  • موجة شديدة الحرارة تضرب مصر ابتداءً من الثلاثاء: تحذيرات وتوقعات الأرصاد الجوية
  • «الأرصاد»: توقعات بموجة حر جديدة.. والذروة الجمعة والسبت المقبلين
  • الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى