اطمأن  محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم  ببني سويف، على انتظام  امتحانات النقل لسنوات النقل بجميع المراحل المختلفة.

وانطلقت اليوم امتحانات الصف الثاني الثانوي العام وتستمر حتى 24 يناير الجاري حيث أدى ما يزيد عن 16ألف و 312طالبا وطالبة نظامي وخدمات  الامتحان في مادة اللغة العربية  خلال 92 مدرسة ثانوي في مدن وقرى المحافظة.

وقال  عبدالتواب،  أنه يتم  متابعة أعمال الامتحانات أول بأول ولحظة بلحظة منذ الصباح الباكر والتواصل المستمر بين غرفة العمليات بالمديرية وغرف عمليات الإدارات التعليمية لرصد أي معوقات أو شكاوى عن سير الامتحانات والعمل على سرعة حلها.

وأكد على ضرورة استمرار أعمال التعقيم والتطهير لجميع مقار سير الامتحانات حفاظا على سلامة جميع الطلاب والعاملين داخل اللجان  والعمل على توافر كافة التسهيلات اللازمة لكافة عناصر المنظومة ولضمان سير الامتحانات بطريقة سلسة والتعامل الفوري مع أية مستجدات 
منوها إلى ضرورة الإلتزام بكافة التعليمات الإدارية والفنية المنظمة للعملية الامتحانية والتأكيد على توقيع القائمين على الامتحانات على إقرار الموانع كذلك التوقيع على كشوف الملاحظة مسبقًا قبل بدء الامتحان بوقت كاف لضمان انضباط اللجان
وكذلك حظر دخول الطلاب بأجهزة التليفون المحمول أو أية أجهزة إلكترونية من سماعات أو ساعات حديثة والتشديد على عدم التهاون في تطبيق القانون والقرارات الوزارية بشأن حالات الغش والشغب.

وتابع  مواصلة  طلاب صفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية أداء الامتحانات حيث أدى ما يزيد عن 165ألف تلميذا وتلميذة بالصفين الرابع والخامس الابتدائي 
الامتحان في مادتي العلوم وlct للصف الرابع والرياضيات والمهارات المهنية للصف الخامس فيما أدى طلاب الصفين الأول والثاني الاعدادي والبالغ عددهم 146 ألف طالبا وطالبة  الامتحان في مادتي الهندسة للصف الأول واللغة الاجنبية للصف الثاني 
كما واصل ما يزيد عن 53 ألف طالبا وطالبة بالتعليم الفني امتحان نهاية الفصل الدراسي الثاني لسنوات النقل بمختلف أنواعه صناعي، تجاري، زراعي )خلال 53 مدرسة على مستوى المحافظة.

جاء ذلك خلال تواصله مع مديري الإدارات التعليمية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات والموجه المقيم من خلال الرابط الاليكتروني المتصل بغرفة العمليات عبر تقنية الفيديو كونفرانس للاطمئنان على مستوى الامتحان ومدى مطابقتها لمواصفات الورقة الامتحانية الواردة من المركز القومي للامتحانات والاطمئنان على دخول الطلاب على منصة الامتحان من خلال جهاز التابلت والتي تشمل على اسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85٪  وكذلك أداء الطلاب الأسئلة المقالية بنسبة 15 % في وقت واحد

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وكيل وزارة التربية والتعليم وزير التربية والتعليم والتعليم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وكيل تعليم الدقهلية امتحانات الفصل الدراسي الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

إقرأ أيضاً:

ملابس يفضل ارتداؤها خلال أداء امتحانات الثانوية العامة.. ابتعد عن الجينز

تشكل امتحانات الثانوية العامة مرحلة حاسمة في حياة الطلاب؛ إذ تكون نتائجها في الأغلب مفتاحًا لتحقيق الأهداف المستقبلية، والدخول إلى الجامعات التي يطمحون إليها، ورغم أن التركيز الرئيسي يجب أن يكون على الدراسة والاستعداد الأكاديمي، لكن ما يختاره الطالب من ملابس يوم الامتحان يلعب دورًا شديد الأهمية في أداء الاختبار.

وفي هذا السياق ووفقًا لما ورد بموقع «Cambridge coaching»، نوضح نوعية الملابس التي لا بد لطالب الثانوية العامة من ارتدائها أثناء تأدية الامتحانات الخاصة به.

ما دور الملابس في أداء الطلاب بالامتحان؟

بحسب ما ذكرته دكتورة إيناس علي، استشاري الصحة النفسية، من تصريحات خاصة لـ«الوطن»، فإن نوعية الملابس تلعب دورًا ملموسًا في تحصيل نتيجة جيدة من الامتحانات؛ إذ يمكن أن يساعد الزي المناسب في تعزيز مستوى التركيز والراحة، بينما قد تتسبب الملابس غير الملائمة في تشتيت الانتباه، وخلق شعور بعدم الارتياح طوال فترة الامتحان.

نصائح لاختيار الملابس المناسبة للامتحان

من الضروري اعتماد الطلاب على القطع التي تدعم راحتهم أثناء الامتحان، لذا يفضل ارتداء ملابس واسعة تسمح بحرية الحركة، مع تجنب الملابس الضيقة أو الثقيلة التي قد تكون مزعجة مثل «الجينز».

ارتداء الملابس الرياضية

تساهم قطع الملابس المرنة المخصصة للتمارين الرياضية في إضافة عامل الراحة والثقة للطلاب، وبالتالي يعود بنتائج إيجابية في حل الامتحانات، لذلك يجب أن يتجه الطالب إلى الملابس البسيطة غير الرسمية.

الابتعاد عن الملابس المزخرفة

يمكن أن تكون الملابس التي تحتوي على رسومات كبيرة سببًا في تشتيت الانتباه، وعلى هذا ينصح باختيار ملابس بألوان هادئة وتصميمات بسيطة تساهم في خلق بيئة خالية من التوتر والتشتيت.

مقالات مشابهة

  • ملابس يفضل ارتداؤها خلال أداء امتحانات الثانوية العامة.. ابتعد عن الجينز
  • محافظ بني سويف يطمئن على انتظام امتحانات الثانوية العامة من داخل غرفة العمليات
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ بني سويف يطمئن على انتظام أعمال الامتحانات
  • تعليم البحيرة: انتظام لجان الثانوية العامة وغرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى
  • وزير التربية والتعليم يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يتابع انتظام سير اللجان من خلال غرفة العمليات
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يطمئن على انتظام الامتحانات بالشرقية
  • انتظام 19166 طالبًا وطالبة في أول أيام امتحانات الثانوية العامة ببني سويف
  • غرفة العمليات المركزية تتابع اللمسات النهائية لانطلاق امتحانات الثانوية العامة بالإسماعيلية
  • أسئلة علم النفس والاجتماع للصف الثالث الثانوي 2024.. «درب نفسك على الامتحان»