تطوير التعليم قبل الجامعي.. استقبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سفير اليابان أوكا هيروشى في القاهرة، لمناقشة أوجه التعاون في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي.

الشراكة المصرية اليابانية في مجال التعليم

وأعرب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تقديره لعمق الشراكة المصرية اليابانية، خاصة في مجال التعليم، مشيدًا بالتعاون في عدة مشروعات من بينها، المدارس المصرية اليابانية والتي يبلغ عددها الآن 51 مدرسة في 26 محافظة، وتدرس المنهج المصري الجديد باللغة الإنجليزية.

التوسع في المدراس اليابانية المصرية

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سعي الوزارة للتوسع في هذه النوعية من المدارس لما تقدمه من تعليم جيد بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.

التعليم هو أحد مجالات التعاون ذات الأولوية بين اليابان ومصر

وأعرب سفير اليابان في القاهرة عن امتنانه لوزير التربية والتعليم وجهوده في تطوير العملية التعليمية في مصر، مؤكدًا أن التعليم هو أحد مجالات التعاون ذات الأولوية بين اليابان ومصر، ودعم سفارة اليابان في القاهرة لتطوير العملية التعليمية في مصر، ونقل الخبرات اليابانية بمجال التعليم.

تطوير المناهج خاصة في مجال الرياضيات

كما أكد السفير الياباني اعتزاز اليابان بتجربة المدارس المصرية اليابانية، وما لمسه من مستوى أكاديمي وسلوك متميز لطلابها خلال زيارته لإحدى المدارس احتفالًا باليوم الثقافي الياباني.

التعاون في مجال التنمية المهنية للمعلمين

وناقش اللقاء التعاون في مجال التنمية المهنية للمعلمين، وتطوير المناهج خاصة في مجال الرياضيات، وإعداد المواد التعليمية الرقمية للمناهج الجديدة، بالإضافة إلى برنامج التبادل الطلابي بين مصر واليابان الذي تم تفعيله في إطار التبادل الثقافي بين البلدين.

اقرأ أيضاًوزير التعليم يطلق الاجتماع الأول لمجموعة شركاء تنمية التعليم والمهارات DPG

استمارة الثانوية العامة 2024.. التعليم توجه الطلاب بالتأكد من صحة البيانات المسجلة

استمارة الثانوية العامة 2024.. «التعليم» تحدد الفئات المسموح لها بالتسجيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعليم وزير التعليم وزارة التربية والتعليم تطوير التعليم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي التعليم الجامعي تعليم التعليم قبل الجامعي تطوير التعليم قبل الجامعي التعليم قبل الجامعى تطوير التعليم المصري قبل الجامعي الجامعي وزیر التربیة والتعلیم المصریة الیابانیة التعاون فی فی مجال

إقرأ أيضاً:

بنك اليابان المركزي يثبت أسعار الفائدة

أبقى بنك اليابان المركزي أسعار الفائدة دون تغيير خلال تعاملات، اليوم الجمعة، لكنه قال إنه سيقلص شراء السندات في المستقبل للسماح لأسعار الفائدة طويلة الأجل بالتحرك بشكل أكبر.

 

بنك اليابان المركزي

 

وفي اجتماع السياسة النقدية (بنك اليابان المركزي ) الذي استمر على مدار يومين، قال البنك المركزي إنه سيواصل شراء السندات الحكومية بالوتيرة الحالية لكنه قرر طرح خطة محددة لتقليص المشتريات على مدى العام أو العامين المقبلين، وذلك في اجتماع لاحق للسياسات في يوليو.

 

وكما كان متوقعا على نطاق واسع، أبقى (بنك اليابان المركزي ) بالإجماع على المعدل الذي يستهدفه للفائدة في الأجل القريب عند نطاق يتراوح بين 0 و0.1%.

 

ومن المتوقع أن يعقد محافظ (بنك اليابان المركزي ) كازو أويدا مؤتمرا صحفيا بشأن القرار عند الساعة 06:30 بتوقيت غرينتش.

 

 

الأسهم اليابانية : نيكاي يرتفع بعد قرار بنك اليابان

 

 الأسهم اليابانية

 

أغلق المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية مرتفعا خلال تعاملات جلسة، اليوم الجمعة، بعد أن أعلن بنك اليابان المركزي الإبقاء على السياسة النقدية دون تغيير، مشيرا إلى أن قرار تقليص شراء السندات قد يصدر الشهر المقبل.

 

وأنهى المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية ،اليوم ، مرتفعا 0.2% إلى 38814.56 نقطة. وكان قد استقر في نهاية الجلسة الصباحية بعد إعلان بنك اليابان قراره.

 

وواصل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا مكاسبه الصباحية فى أسواق الأسهم اليابانية  ليرتفع بنحو 0.5% عند الإغلاق.

 

وتخلى مؤشر توبكس للقطاع المصرفي عن مكاسبه المبكرة ليغلق منخفضا 0.5%، إذ أشار نهج البنك المركزي في التقدم ببطء إلى استمرار أسعار الفائدة شديدة الانخفاض لفترة أطول، ما قلص أرباح الإقراض والتداول.

 

وقال بنك اليابان إنه يعتزم تقليص برنامجه لشراء السندات "لضمان حرية تشكل أسعار الفائدة طويلة الأجل في الأسواق المالية"، لكنه لن يعرض تفاصيل خطته لتقليص برنامج التحفيز النقدي إلا في اجتماع يوليو تموز بعد حوار مع المتعاملين.

 

ورغم تراجع أسهم البنوك فى أسواق الأسهم اليابانية ، فقد تفوق أداء أسهم القيمة خلال اليوم. وارتفع المؤشر الفرعي لأسهم القيمة في المؤشر توبكس 0.7%، مقارنة مع زيادة بنسبة 0.3% في أسهم النمو.

 

مقالات مشابهة

  • بعثة المجموعة الإنمائية «SADC» تطلع على التجربة المصرية في التعليم الرقمي
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • الأسهم اليابانية: نيكاي يرتفع بعد قرار بنك اليابان
  • بنك اليابان المركزي يثبت أسعار الفائدة
  • وزير التعليم العالي يلتقي بنظيرة البيلاروسي
  • عبدالله بن زايد يبحث التعاون مع وزيرة الخارجية السلوفينية
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة توقع اتفاقية شراكة مع جامعة جلوباس اليابانية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني أوجه التعاون بين البلدين