أكد عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن كيانا كبيرا يدير أول 3 أبراج ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية، موضحًا أنهيعمل على جذب الاستثمارات المحلية والعالمية.

رئيس الوزراء يكشف عن أرباح ضخمة لشركة العاصمة الإدارية في عام (فيديو) مدبولي: إنشاء أبراج العاصمة الإدارية على غرار المدن الكبرى العالمية (فيديو)

قال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أن العاصمة الإدارية الجديدة أهم مشروع في مصر على مدار الـ8 سنوات الماضية، وهو درة التاج للمشروعات ويضع الدولة المصرية على خريطة الاستثمارات العالمية ومقار الشركات الدولية الكبرى.

أوضح أن هذا النوع من الاستثمارات يحتاج إلى نوع خاص من المعمار، وهذا ما شهدناه أمس، إذ إنه ذو طابع حديث يحقق بنية ذكية مستدامة تخدم رجال الأعمال والشركات العملاقة ويخلق فرص عمل حديثة.

أشار إلى أن كيانا ضخما يدير المشروع ويشغله ويسوق له على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، وهو ما يتيح فرص عمل واستثمار كبيرة جدا.

فرص سكنية ووظائف في أبراج العاصمة

ذكر أن العاصمة بها فرص سكنية مميزة، فهناك 5 أبراج سكنية جارِ العمل فيهم، بالإضافة إلى 4 أبراج ليلية وبرج أيقوني بهم فنادق بواقع فندقين على النيل تديرهم كبرى شركات الفنادق في العالم.

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، احتفال تسليم أول 3 أبراج ضمن منطقة الأعمالة المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة.

يقع  المشروع في المنطقة المركزية للمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، بمساحة إجمالية تبلغ 505 آلاف متر مربع، وتبلغ مساحة البناء الإجمالية للبرج الأيقوني 241 ألف متر مربع، ويبلغ ارتفاع البناء له 385 مترًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أبراج العاصمة الإدارية الأعمال المركزية الوفد بوابة الوفد العاصمة الإداریة

إقرأ أيضاً:

الهيئة الملكية لمكة تُنفِّذ مشروع "كدانة الوادي" لإنشاء 10 أبراج سكنية في مشعر منى

نفذت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ممثلة في ذراعها التنفيذي شركة كدانة للتنمية والتطوير, مشروع "كدانة الوادي" الذي يتكون من 10 أبراج سكنية، حيث يشتمل كل برج على 5 طوابق.

ويقع المشروع في المربع 38 بمشعر منى بالقرب من منشأة الجمرات وعلى مساحة 33 ألف متر مربع، مما يجعله موقعًا إستراتيجيًا للإقامة داخل المشعر , حيث يعد مشروع "كدانة الوادي" جزء من مشاريع التطوير العمراني للمشاعر المقدسة؛ والتي تهدف إلى زيادة القدرة الاستيعابية بأبراج سكنية جديدة وتصميم معماري حديث وتحسين الخدمات لضمان راحة حجاج بيت الله الحرام .

وأشارت الهيئة الملكية إلى أن "كدانة الوادي" يهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وتحسين المشهد الحضري، وتنظيم وتسهيل الحركة المحيطة بالموقع, فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية للمشروع 30 ألف حاج ويحتوي كل مبنى على 140 غرفة.

كما تبلغ مسطحات البناء في المشروع 165 ألف متر مربع فيما يحتوي المشروع على مصلى رئيس، وجلسات خارجية، وغرفة تحكم ومراقبة، وصالة طعام، وعيادات طبية، ومطابخ مطورة، وإدارة للنفايات لكل مبنى وتتوافر تقنيات تحسين درجات الحرارة داخل المباني وتنظيم حركة المشاه والحافلات، وتتضمن ممرات داخلية مصممة لتحقيق الكفاءة في إدارة الحشود، كما يحتوي المشروع على 20 محطة كهرباء بأكثر من 30 ميجاواط.

مقالات مشابهة

  • ضبط شخص يدير كيان تعليمي بدون ترخيص
  • قبيل التغيير الوزاري الجديد.. ملفات أنجز فيها وزير الإسكان عصام الجزار
  • رئيس الوزراء:آمل أن نشهد إنشاء أول مكتب إقليمي لبنك التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • إنشاء 10 أبراج سكنية في مشعر منى
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • رئيس بنك التنمية الجديد تشيد بالتجربة المصرية في مجال التطوير العمراني
  • الهيئة الملكية لمكة تُنفِّذ مشروع "كدانة الوادي" لإنشاء 10 أبراج سكنية في مشعر منى
  • شقق سكن لكل المصريين.. 100 ألف وحدة سكنية جديدة بحدائق العاصمة