صلالة - عقد بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة في مقر حاضنة ريادة الأعمال ( سمهرم ) التابعة لهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لقاء مشترك بين فريق اقتصادي من سفارة جمهورية إندونيسيا بسلطنة عمان وبين شركة بروز الخليج إحدى مؤسسات ريادة الأعمال العمانية التي تعمل في مجال صناعة الشاي.

وتم خلال اللقاء تقديم نبذة عن دور الحاضنات في سلطنة عُمان بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ وكيفية دعمها للمشاريع الريادية؛ وتم مناقشة وتبادل الآراء والأفكار ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين؛ في مجال ريادة الأعمال واستعراض التجارب المختلفة في مجال ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في جمهورية إندونيسيا وسلطنة عمان.

وقال محمد عبدالله صباح باتميرا شجنعة الرئيس التنفيذي لشركة بروز الخليج: إن مثل هذه الزيارات والاجتماعات مع الشركات العالمية والرائدة في مجالها تسهم في كسب المعرفة وتبادل الخبرات؛ وأن مثل هذه الزيارات لها دور إيجابي لتعزيز نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بسلطنة عمان ودعم عجلة التنمية الاقتصادية في البلد.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الصغیرة والمتوسطة ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

"منشآت" تشارك في الدورة العاشرة لبرنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية في بوسطن


شاركت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" مع فريق عمل منطقة الرياض بالمرحلة الثانية من برنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية بالمناطق MIT REAP بدورته العاشرة، بحضور نائب المحافظ لقطاع ريادة الأعمال سعود السبهان وعدد من رواد الأعمال وممثلي القطاعات الحكومية والخاصة، في مدينة بوسطن الأمريكية.
وسبقت تلك المرحلة إعلان "منشآت" انطلاق برنامج تسريع ريادة الأعمال في منطقة الرياض، وذلك بالتعاون مع إمارة منطقة الرياض، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا "‏MIT‏"، التي ينعكس أثرها على نمو البيئة الريادية بما يحقق التقدم الاقتصادي والاجتماعي للمنطقة، وذلك تحت إشراف خبراء من معهد MIT في تحفيز العمل الإقليمي، فيما تهدف المرحلة الثانية إلى تحويل البحوث النظرية إلى نماذج عمل فعلية لبناء بيئة ريادية مبتكرة.
ويسعى البرنامج المصمم من قبل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT، إلى تطوير بيئة ريادة الأعمال الابتكارية في المناطق من خلال 4 مراحل تعليمية يشارك فيها ممثلون للمنطقة، ومن خلالها يتم تصميم إستراتيجية شاملة لتسريع ريادة الأعمال المنطقة المستهدفة، التي تضمن العمل على تحويل البحوث النظرية إلى إطارات عمل فعلية، والعمل على تطوير ممكنات ريادة الأعمال والابتكار، وفقًا لأفضل الممارسات العالمية من خلال التعاون مع الدول الأخرى المشاركة.
يذكر أن العديد من المناطق حول المملكة شاركت في البرنامج بدوراته السابقة، منها مناطق: مكة المكرّمة، والمدينة المنوّرة، وحائل، والشرقية، التي أنتجت العديد من المبادرات المساهمة في تطوير النظام البيئي لريادة الأعمال في تلك المناطق

مقالات مشابهة

  • اطلاق جائزة ريادة الأعمال والابتكار بمحافظة الداخلية
  • سعر الذهب في سلطنة عُمان أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • سعر الذهب في سلطنة عُمان اليوم الأحد 16 يونيو 2024
  • «الذكاء الاصطناعي» .. ريادة الإمارات في عالم الأعمال
  • حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال
  • «بنك تمكين للتمويل الأصغر» ..حلول تمويلية لتلبية احتياجات المجتمع والنهوض بقدرات المشاريع الصغيرة
  • فتح آفاق النمو: تحوّل تجارة العود في السعودية بفضل الخدمات اللوجستية
  • "منشآت" تشارك في الدورة العاشرة لبرنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية في بوسطن
  • وزارة الخارجية ترحب بما تمخض عن التفاهمات المعقودة في إطار وساطة سلطنة عمان بين إيران وفرنسا
  • حلقة عمل تستعرض مخاطر الاستهلاك المفرط للسكر والملح